كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

10 طرق لإعداد فيديو احترافي على مواقع التواصل الإجتماعي

في الوقت الحاضر، يحب الناس استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر آراءهم والتعبير عن ما يريدون مشاركته مع الأخرين في منشوراتهم الترويجية، وعموما لزيادة التفاعل بشكل موسع يضعون دائمًا مقاطع فيديو للحصول على بعض التفاعلات. من السهل إنشاء مقاطع الفيديو هذه باستخدام بعض أدوات الفيديو الأساسية وفيما يلي هذه 10 طرق لإعداد فيديو احترافي على مواقع التواصل الإجتماعي.

1- اكتب سيناريو أولاً 

تحتاج إلى كتابة برنامج نصي للفيديو يجب أن يغطي هذا البرنامج النصي جميع المواضيع التي تريد مناقشتها في الفيديو. إذا لم تكن لديك ثقة في أنه يمكنك الاستمرار في الحديث استنادًا إلى النقاط التي حددتها في برنامجك النصي فمن الأفضل استخدام جملة قصيرة يسهل فهمها في البرنامج النصي.

2- ادخل مباشرة في صلب الموضوع 

يجب عليك تجنب تضييع الوقت في التحدث عن الأشياء التي لا تمثل الرسالة الرئيسية في البداية للفيديو أو لا تمثل جوهر الموضوع. 
بدلاً من ذلك، يجب أن يكون للفيديو بداية مثيرة على سبيل المثال يمكنك فتح الفيديو بسؤال شخصي ومباشر لنفسك وللمتابعين ومباشرة بعد طرح السؤال يمكنك أن تطمئنهم إلى أن مشاهدة بقية الفيديو الخاص بك يمكن أن توفر لهم الإجابة يجب أن يركز البرنامج النصي الذي أعددته مسبقا على البيان الافتتاحي قبل التحميل قم دائمًا بتشغيل مقطع الفيديو الخاص بك وتحقق مما تقوله فربما قد تنحرف عن صلب الموضوع لبضع دقائق في خطابك! 
يمكنك استخدام أي أداة للقطع في محرر الفيديو عبر الإنترنت لحذف الأجزاء غير الضرورية في خطابك.

3- تضمين الفيديو بالصور والشروحات 

بعد إعداد البرنامج النصي يمكنك تضمين الفيديو بالصور والشروحات. يجب عليك أن تسأل نفسك ما هي المواد التي تحتاجها لتضمين الفيديو؟ مثل الصور المخزنة والرسومات والشرح بالكتابات سيساعد تضمين الفيديو بالصور والشروحات وغيرها من المرفقات على تحديد المحتوى الذي تحتاج إلى تضمينه في الفيديو.

 4- كتم الصوت قبل التحميل 

لمشاهدي الهواتف المحمولة يمكنك تحسين فيديو الوسائط الاجتماعية الخاص بك عن طريق كتم الصوت وأقول كتم الصوت وليس إزالته من الفيديو الأساسي. في إنستغرام يوجد خيار لإيقاف تشغيل الصوت في الفيديو من خلال النقر على أيقونة الصوت تأكد من استخدام محرر فيديو لكتم الصوت قبل التحميل.

 5- استخدم ميكروفون ذو نوعية جيدة 

إذا قررت تضمين ميزة التعليق الصوتي، فتأكد من استخدام ميكروفون ذو نوعية جيدة. يمكن أن تؤثر جودة الصوت على جودة الفيديو بأكمله إذا كنت تقوم بالتسجيل باستخدام كاميرا DSLR ، فيمكنك شراء ميكروفون يمكنك إضافته مباشرةً للكاميرا أما إذا لم تكن الكاميرا مزودة بمنفذ ميكروفون فيمكنك إجراء ميزة التعليق الصوتي بعد ذلك على برنامج تسجيل صوتي.

 6- عرض الترجمات في الفيديو 

يجب عليك إضافة ترجمات، وهي نصوص نصية على الكلمات التي يتحدثها الممثلون في الفيديو. تستخدم معظم وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية اللغة الإنجليزية كلغة رئيسية لذلك إذا كان الفيديو الخاص بك يحتوي على ممثلين يتحدثون لغة أجنبية، فيجب عليك وضع ترجمات. يمكنك أيضًا وضع ترجمات في فيلم طويل لمساعدة الأشخاص على متابعة ما يتحدثه الممثلون. في يوتيوب يمكنك تحميل الترجمات عبر محرر يوتيوب إذا كنت تضيف ترجمات باستخدام محرر فيديو، فتأكد من أن لون الخط ونمطه بسيطان. تعمل الخطوط البيضاء من نمط Arial بشكل أفضل للترجمات في الفيديو وأنصحك بها كما تتضمن أنماط الخطوط الأخرى القابلة للقراءة كل من نمطي Heveltica و Verdana وهما رائعان أيضا.

 7- تحسين الفيديو لكل منصة وسائط اجتماعية 

من المهم تحسين الفيديو لأنظمة منصات أساسية مختلفة. على تويتر مثلا أنصحك ومن الأفضل الاحتفاظ بالفيديو لمدة 45 ثانية أما إذا كان الفيديو مخصصًا لخلاصة إنستغرام، فيجب أن يكون 30 دقيقة أو أقل. إذا كنت تقوم بإنشاء مقطع فيديو على قصص إنستغرام فيجب أن يكون 15 ثانية على الأقل  يجب أن تكون مقاطع الفيديو على  سنابشات من 8 إلى 10 ثوانٍ أما بالنسبة لتنسيق الفيديو فإن الفيديو الرأسي هو الأفضل لوسائل التواصل الاجتماعي مثل سنابشات و قصص إنستغرام ومع ذلك على تويتر و يوتيوب يجب عليك تحميل فيديو أفقي بشكل مثالي وللحصول على أفضل النتائج  يجب عليك إنشاء فيديو مخصص لمنصات مختلفة.

 8- أضف موسيقى هادئة في الخلفية 

في كل مقطع فيديو تقريبًا تشغله على يوتيوب، يمكنك سماع بعض الموسيقى الهادئة الرائعة في الخلفية. في إنستغرام، يمكنك إضافة الموسيقى إلى قصتك من مكتبة الموسيقى إنه يحتوي على مقطوعات للأغاني من تسميات التسجيلات الرئيسية الثلاث للوصول إلى مكتبة الموسيقى، يمكنك النقر فوق رمز الابتسامة ثم النقر فوق رمز الموسيقى ولكن إذا كنت ترغب في إضافة موسيقى إلى الفيديو الخاص بك على منصة وسائط اجتماعية أخرى فيجب عليك استخدام محرر فيديو لإضافتها.

 9- تضمين دعوة إلى اتخاد إجراءات 

ستحتاج إلى تضمين دعوة إلى اتخاد إجراءات في الوقت المناسب في الفيديو الخاص بك تُخبر الدعوة المتابعين إلى اتخاذ إجراء مثل مشاركة الفيديو الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي أو التعليق على الفيديو أو الاشتراك في قناتك أو زيارة موقع الويب الخاص بك كلما شارك المشاهدون محتوى الفيديو الخاص بك، زادت مرات المشاهدة غالبًا ما تكون مقاطع الفيديو التي تحتوي على الكثير من التعليقات شائعة وتطفو على السطح في خلاصة المتابعين 

يجب ألا تسمح فقط للأشخاص بمشاهدة الفيديو الخاص بك ثم النقر فقط بدلاً من ذلك، خطط لنقل المشاهد لموقعك على الويب أو زيارة متجرك حتى يتمكن من اتخاذ إجراءات تساعد محتوى الفيديو الخاص بك على تصدر الترتيب في غضون ذلك، لا تنسَ أيضًا التحقق من إحصائياتك التحليلية وتتبع عدد المستخدمين الذين يتابعون دعوتك إلى اتخاذ إجراء يتيح لك ذلك قياس عائد استثمار الفيديو بشكل فعال

 10- تضمين لقطات متحركة 

يجب أن يحتوي فيديو الوسائط الاجتماعية على بعض الحركة لجذب انتباه الجمهور. يمكنك تضمين لقطات متحركة لتوضيح ما تتحدث عنه في الفيديو يمكنك الانتقال إلى مواقع مثل Adobe Stock   و Video Blocks للعثورعلى مقاطع فيديو متحركة تستخدمها في الفيديو الخاص بك.

 الكاتب: شعيب التازي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اسفل التدوينة