كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

7 طرق لاستخدام قارئ البصمة على جهازك الأندرويد !

من منا لا يستعمل هاتفه الخاص به بشكل يومي، ومن منا لا يقوم بتخزين جميع كلمات السر والمعلومات الشخصية والصور العائلية على هاتفه ؟ التقدم الهائل في التقنية له إيجابياته بالفعل؛ ولكن له سلبياته التي تجب معرفتها ومحاولة تفاديها، ولعل من أهم ما يتعلق بذلك أمان وخصوصية البيانات والمعلومات التي نقوم بتخزينها بشكل يومي على الأجهزة المختلفة من هواتف إلى كومبيوترات إلى أجهزة لوحية.لكن اليوم لم تعد كلمات المرور التقليدية هي الوحيدة كحل لحماية بيناتك بل اصبحت الهواتف الذكية مجهزة بقارئ البصمة . بلمسة واحدة توفر عليك الوقت وتأمن بياناتك.في هذه المقالة سنتعرف على بعض الاستخدامات المهمة لقارئ البصمة في هاتفك .


1. حماية التطبيقات من الغرباء
يمكن استخدام قارئ البصمة ليس فقط لإلغاء قفل الهاتف بالكامل ، ولكن أيضًا لحماية التطبيقات بشكل فردي. بهذه الطريقة تستطيع حماية بيناتك واسرارك التي لا ترغب ان يطلع عليها الغرباء او بعض اصدقائك الفضوليين، لن يضر مستوى إضافي من الأمان ، خاصة في تطبيقات الدفع على الجوال او ما شابه.

2. استخدام قارئ البصمة كزر لالتقاط الصور من الكاميرا

لأصحاب الأصابع الكبيرة ، قد يكون من غير المريح الضغط على زر في تطبيق الكاميرا. ومع ذلك ، فمن الممكن جعل التصوير أكثر راحة من خلال تكييف قارئ البصمة لهذا الغرض. يمكنك فقط لمسها - والهاتف الذكي يلتقط صورة. 

في بعض الأجهزة ، يمكن لتطبيق الكاميرا القيام بذلك دون أي أدوات إضافية. على سبيل المثال ، تحتوي "الكاميرا" في MIUI على على خيار "Fingerprint shooting" في الإعدادات - تحتاج فقط إلى تشغيله. إذا لم تكن هذه الميزة في جهازك فيمكنك القيام بها عن طريق تطبيقات طرف ثالت مثل Fingerprint Camera Shutter و Dactyl  .


3. تنفيذ إجراءات سريعة بنقرة من إصبعك

تتمتع هواتف Google Pixel الذكية بميزة جميلة تسمح لك بفتح لوحة الإشعارات عن طريق تمرير إصبعك على قارئ البصمة. يقوم تطبيق Fingerprint Quick Action بشيء مماثل ، ولكن يمكن تثبيته على أي جهاز ،والجميل ايضا انه لا يتطلب صلاحيات الروت.  

قم بتثبيت Fingerprint Quick Action ، وقم بمنحه إمكانية الوصول إلى إعدادات هاتفك الذكي ، ثم انتقل إلى إعدادات التطبيق. يمكنك تعيين ثلاثة إجراءات سريعة. يتم تنفيذ واحدة بلمسة واحدة على قارئ البصمة، والثانية بنقرة مزدوجة ، والثالثة بضغطة واحدة (لا يعمل هذا على جميع الأجهزة). هناك عدد قليل من الخيارات: يمكنك فتح قائمة التطبيقات ووضع الجهاز في وضع السكون وتنشيط   والتقاط لقطة شاشة وتشغيل مصباح يدوي وتشغيل بعض البرامج وما إلى ذلك.

يحتوي هذا التطبيق على بديل يسمى  Fingerprint Gestures . هنا وظائف أكثر بقليل - على سبيل المثال ، يمكن للبرنامج التحكم في تشغيل الموسيقى .  . ومع ذلك ، لتطبيق بعض الشروط، سيحتاج التطبيق إلى صلاحيات الروت. جرب كلا البرنامجين وقرر أيهما يعمل بشكل أفضل على جهازك.

4. إخفاء الصور الخاصة بك

إذا كنت تريد إخفاء صورك عن أعين المتطفلين ، فيمكن الاستعانة بمجموعة من التطبيقات المتاحة  لمنع الوصول إلى الصور المحددة. على سبيل المثال ، LockMyPix أو Focus. إضافة الصور الأكثر قيمة إلى المعرض وتكوين الوصول إليها فقط عن طريق بصمات الأصابع. سيتم وضع الصور في قاعدة بيانات مشفرة ، يتعذر الوصول إليها لفتحها بواسطة تطبيقات الطرف الثالث.  

في LockMyPix ، تتوفر هذه الميزة مجانًا ، ولكن لإلغاء قفلها في Focus ، يجب عليك شراء إصدار متميز.

5. الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بك

مدير كلمات المرور هو شيء مريح للغاية. يوفر عليك من حفظ مجموعة من كلمات المرور  المعقدة. صحيح ، قبل ذلك ، لا يزال يتعين عليك إدخال كلمة مرور رئيسية. لحسن الحظ ، يمكنك توفير الوقت عن طريق تمكين فتح قاعدة بيانات مدير كلمات المرور المحفوظة عن طريق بصمات الأصابع.

يدعم معظم التطبيقات المشهورة في هذا المجال  هذه الوظيفة: LastPass و Keepass2Android و 1Password و Enpass  .
  

6. حماية مذكرات الشخصية الخاصة بك
اليوميات شيء شخصي للغاية. ومن غير المرجح أن تشعر بالسعادة إذا وصل شخص آخر إلى ملاحظاتك. حتى لا تقلق بشأن الأمان ، جرّب تطبيق Journey. يسمح لك بالاحتفاظ بمفكرة ، سيتم الوصول إليها من خلال قارئ البصمة.

بعد تثبيت تطبيق Journey ، سيُطلب منك تعيين كلمة مرور - قم بذلك. ثم انتقل إلى الإعدادات وقم بتمكين خيار "Fingerprint". الآن أفكارك وملاحظاتك الخاصة ستكون آمنة.
  
7. تسجيل الدخول إلى تطبيقات الدفع

تدعم العديد من تطبيقات الدفع قارئ البصمة. من بينها ، على سبيل المثال Android Pay و Samsung Pay و QIWI و Yandex.Money ، فضلاً عن مجموعة متنوعة من البرامج المصرفية. عادة ما يتم تعطيل هذه الوظيفة بشكل افتراضي ، ولكن يمكن العثور عليها في الإعدادات. نعم ، ويمكن أيضًا تأكيد عمليات الشراء على Google Play عن طريق بصمة الإصبع. سريع ومريح. 

اسفل التدوينة