كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

أفضل توزيعات Linux الأربعة لإصلاح مشاكل Windows

يستخدم معظم الأشخاص Windows للقيام بمهام يومية مختلفة ، سواء للعمل أو للترفيه. على الرغم من أن نظام التشغيل Microsoft قد مر بالعديد من التحسينات ، إلا أنك لا تعرف أبدًا متى ستواجه مشكلة .


إذا كان لديك اي مشكلة في نظام الويندوز، فإن البديل الجيد لمحاولة إصلاحه أو على الأقل لاستعادة ملفاتك هو استخدام توزيع Linux ، والذي يمكن تشغيله من  مفتاح  USB.  واليك هذه القائمة المكونة من أربعة توزيعات Linux لإصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

توزيعة شهيرة جدًا لإصلاح الكمبيوتر . من خلالها ، يمكنك حل العديد من المشكلات المتعلقة باقلاع النظام ، مثل بعض المشكلات التي لا تسمح بتشغيل Windows أو توزيع Linux آخر.


بالإضافة إلى هذه الوظيفة المذكورة أعلاه ، هناك خيار آخر يجعل توزيع Linux مميزة وهو أنه وفقًا لإصدار Windows الذي تستخدمه ، من الممكن إعادة تعيين كلمة المرور ، وهي مفيدة في حالة نسيانها. أخيرًا ،تحتوي ايضا هذه التوزيعة  على VLC ، والذي يمكن أن يساعدك في الوصول عن بعد إلى جهاز كمبيوتر محمول بشاشة مكسورة.


أحد حلول النسخ الاحتياطي الأكثر تقدما والمبنية على لينكس هي Clonezilla.والمميز فيها هو سهولة إنشاء صور القرص من أجل استعادة نسخة نظيفة من ويندوز أو لينكس من خلال الملفات والإعدادات،وهي مثالية للحفاظ على عدد من أجهزة الكمبيوتر أو للتخلص من الفيروسات أو البرامج الضارة بشكل عام . متوافق مع معظم أنظمة الملفات ، يمكن تثبيتClonezilla Liveعلى قرص مضغوط أو قرص DVD أو USB لبدء تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ترجع النقطة السلبية الوحيدة إلى الواجهة التي يتم استخدامها ، كما هو موضح في الصور أعلاه ، فهي تعتمد على الاوامر النصية .


التوزيعة  الأكثر شعبية لإصلاح أجهزة الكمبيوتر هي SystemRescueCD ، ولا عجب في ذلك فهي توزيعة مميزة بسبب  أدوات مفيدة التي تتوفر فيها والتي تساعدك في إعادة تقسيم الاقراص الصلبة  وحتى لاستعادة الملفات من محركات الأقراص التالفة.


بالإضافة إلى ذلك ، داخل التوزيعة  يتم تضمين بعض البرامج المفيدة مثل المتصفح ، والتي بالطبع يمكن استخدامها لإجراء البحث عن الخطأ الذي يمنعك من استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



يوفر الخيار الأخير في هذه القائمة ، مثل SystemRescueCD ، أيضًا مجموعة سخية من أدوات إصلاح الجهاز التي تواجه مشكلات مع Windows. من خلاله ، من الممكن إعادة تعيين كلمات المرور .كما أنها تحتوي على 5 برمجيات تقوم بتفحص وكشف الفيروسات وهي Clam AV, F-Prot, BitDefender, Vexira, Avast (إلا أن أفاست يحتاج مفتاح ترخيص)، كما لديها خيار لتنظيف الملفات غير المرغوب فيها، مثل الملفات المؤقتة وملفات سلة المحذوفات.

وهي توزيعة كذلك تعتمد على الاوامر النصية .


هذه التوزيعة ممتازة جدا في عمل  النسخ الاحتياطية و مهام الصيانة الأخرى. لن تحتاج الى تثبيتها على حاسوبك ، وبذلك يمكنك استخدامها من أجل استرداد البيانات من قسم مفقود أو يتعذر الوصول إليه او يمكنك استخدامها في تقسيم وادارة الاقراص في اي حاسوب . هذا بالإضافة لميزة إنشاء صور دقيقة لاستعادتها في نفس جهاز الكمبيوتر أو على أجهزة كمبيوتر مختلفة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات