كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

5 أسباب رئيسية لتعلم لغة برمجة Julia

جوليا هي لغة برمجة حديثة تم تطويرها بهدف أن تكون متاحة كلغة حرة وعالية المستوى وسريعة. تم الكشف عن جوليا رسمياً للعالم في عام 2012 وقدمت بعض الميزات الرائعة.

قد تفكر في ما هي الحاجة إلى لغة أخرى؟ لذا ، دعني أخبرك أن لغات البرمجة لا يمكن أن تكون مثالية أبدًا. فهي ليست المنتج النهائي أبدًا ، لذا استمر في التغيير والتطور مع الوقت. اليوم ، سوف أشارك خمسة أسباب لتعلم لغة البرمجة جوليا.


1. Codebase مكتوب بالكامل بلغة جوليا نفسها
إذا كنت تستطيع تطوير تطبيقات في جوليا ، فهذا يعني أيضًا أنه يمكنك المساهمة في جوليا. إنها واحدة من أهم مزايا جوليا مقارنة باللغات الديناميكية الأخرى.

لنأخذ مثال بيثون.ستجد كود مكتوب بلغة C. يسمح لك Python أيضًا بإضافة امتدادات C. ليس هذا فقط ، بل يمكنك أيضًا كتابة الشفرة في C ++ والاتصال بها ضمن كود Python ، مما يمنحها نتوءًا كبيرًا في الأداء. ومع ذلك ، هذا سوف يسلب الغرض الرئيسي من بيثون. من المفترض أن تكون لغة بسيطة وسهلة. خلطها مع لغات اخرى يفسد نكهتها.

جوليا فوق هذه المشاكل. قاعدتها ، ومكتبتها القياسية ، والعمليات البدائية مثل الحساب ، وما إلى ذلك مكتوبة بلغة جوليا نفسها . 

2. سريعة جدا
 تم تصميم Julia من خلال الحفاظ على الأداء العالي كأعلى الأولويات. لأنه يأتي مع مترجم LLVM الذي يتيح لك ترجمة تطبيقات جوليا إلى رمز الأصلي لأنظمة تشغيل متعددة.

صحيح أن مترجم جوليا لا يحتاج إلى معرفة نوع المتغير الذي تحاول استخدامه ، لكنه يعرف كيفية التخطيط مسبقًا كلما قمت باستدعاء دالة.

في هذه اللغة ، عند استدعاء دالة ، تكون الوسائط معروفة بالفعل. يستخدم برنامج التحويل البرمجي هذه البيانات لمعرفة إرشادات وحدة المعالجة المركزية الضرورية المطلوبة للوسائط المعينة من خلال مراقبة الوظيفة بعناية.

3. لديها ميزة في الحوسبة التقنية
جوليا تأتي مع بناء جملة عظيم بالنسبة للرياضيات. وهو يدعم العديد من أنواع البيانات الرقمية ويوفر التوازي بشكل افتراضي. تعد عمليات إرسال جوليا المتعددة مناسبة جدًا لتحديد أنواع البيانات التي تشبه الصفيف وأنواعها.

على سبيل المثال ، إذا كتبت خط مائل عكسي ، فيمكنك حينئذٍ كتابة سلسلة (سلسلة LATEX مكافئة) لإدراج الحرف المقابل. هذه ميزة مفيدة للغاية للمطورين الذين يمكّنونهم من استخلاص بعض المعادلات وكتابتها مباشرةً. مثل إذا كتبت julia> \ sqrt <TAB> ، ستحل جوليا محل \ sqrt برمز الجذر التربيعي (julia> √ ).

4. ديناميكية وسهلة الفهم
Julia هي لغة برمجة ديناميكية ولكنها تستفيد أيضًا من أنظمة الكتابة الثابتة من خلال الإشارة إلى أن بعض القيم لها أنواع محددة.

يساعد هذا كثيرًا في إنشاء تعليمات برمجية فعالة ويسمح بإرسال الطريقة على أنواع وسيطات الدوال بشكل متكامل مع اللغة.

من أجل جعلها أكثر تعبيراً ، تقدم جوليا أيضًا تعليقات توضيحية صريحة في الكود "غير المطابق" سابقًا. تفي التعليقات التوضيحية بثلاثة أغراض أساسية: تحسين قابلية القراءة البشرية ، والتقاط أخطاء المبرمجين والاستفادة من آلية جوليا القوية للإرسال المتعدد.

5. لغة البرمجة للأغراض العامة
تم تصميم Julia في البداية كلغة فنية ولكن الآن يمكنك استخدامها حتى في البرمجة للأغراض العامة. يمكنك استخدام Julia لكتابة واجهات المستخدم ، وتجميع الاكواد البرمجية بشكل ثابت وحتى نشر الكود على خادم الويب.  
تعمل جوليا على نموذج إرسال متعدد وتجعل من السهل التعبير عن العديد من أنماط البرمجة الوظيفية والكائنات. توفر مكتبة جوليا القياسية أيضًا التحكم في العمليات ، والتسجيل ، والتوصيف ، وI/O غير متزامن ، إلخ.


اسفل التدوينة