كيف تحول محرك الاقراص المدمجة DVD / CD الى مكان لإضافة قرص صلب عادي أو SSD إضافي للحاسوبك المحمول المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو | Almohtarif
إشترك في قناتنا على اليوتيوب

20 مارس 2019

كيف تحول محرك الاقراص المدمجة DVD / CD الى مكان لإضافة قرص صلب عادي أو SSD إضافي للحاسوبك المحمول

هناك الكثير من الحالات التي تحتاج فيها الا مساحة اضافية في حاسوبك ، وتكون اما خيارين اما ان تقوم باستبدال القرص الموجودة في حاسوبك باخر ذو سعة اكبر ، او تقوم بشراء قرص خارجي . وهذا الامر قد لا يناسبك اذا كنت تسافر كثيرا او تخاف ان يضيع هذا القرص الخارجي .

لكن ماذا لو تقوم باستغلال مكان مشغل السي دي في حاسوبك وتحويل الى مكان لاضافة قرص تخزين اخر اضافي لحاسوبك!طبعا كما نعلم لم تعد اقراص السي دي او الدي في دي تستخدم بشكل كبير في الساحة التقنية اليوم ،وهذا راجع لعدة اسباب ، ولهذا يمكنك الآن استغلال مكان "DVD / CD Drives" لاضافة قرص اخر لحاسوبك وربح مساحة اخرى ، كيف ذلك ؟


هذه الحيلة تعتمد على شراء قطعة شبيهة ب"DVD / CD Drives" الخاص بالحاسوب المحمول ، وتاتي مجهزة بمكان وضع القرص الصلب العادي او SSD.كما هو موضح في الصورة التالية :

طبعا هناك العديد من الانواع من هذه القطع ، يكفي فقط ان تبحث عن القطعة المناسبة لحاسوبك ، وهي رخيصة الثمن ويمكن ان تجدها في العديد من المواقع البيع على الانترنت . ويمكنك البحت عن "Hard Drive Caddy Case ".


personكاتب المقال:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.