>

كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

ما هو الفرق بين Hacker ، Cracker ، وScammer؟

Hacker vs Cracker vs Scammer: هذه هي العبارات الثلاثة الأكثر رعبا في صناعة التكنولوجيا. ربما سقطت ضحية لأحدهم أو حتى جميعهم. لكن ، ماذا تعني هذه المصطلحات؟ هل هم خطرون كما يُنظر إليهم؟ وما هو الفرق بينهما؟ في هذه المقالة ، سنقوم بتوضيح بعض الاختلافات بين الHacker ، وCracker  ، وScammer.

من هو Hacker؟
الHacker هو شخص يستخدم مهارات خاصة لتحديد العيوب في نظام الكمبيوتر ويعمل على تحسينها. إذا حدد المخترق عيوبًا أمنية في النظام ، فسيعمل على حلها لمنع حدوث أي وصول آخر غير مصرح به. في حين أننا حددنا الهاكرز من منظور إيجابي ، إلا أن هذا ليس هو الحال دائمًا. هذا لأن الهاكرز ينقسمون إلى مجموعات مختلفة.اصحاب القبعة البيضاء وذوي القبعة السوداء.

قراصنة قبعة بيضاء هم مجموعة من المتسللين الذين يبقون في حدود القانون أثناء قيامهم بعملهم. هم تمثيل حقيقي لماهية القرصنة. لا يستخدمون مهاراتهم للوصول إلى أي نظام بشكل غير قانوني. بدلا من ذلك ، يفعلون فقط كما هو مطلوب من قبل المنظمات او الشركات التي يعملون فيها.

قراصنة هم من المهنيين وعادة ما يتم توظيفهم من قبل الشركات لاختبار أنظمة الأمن. فهي تسلط الضوء على نقاط الضعف داخل النظام أو الشبكة وتوصي باتخاذ التدابير الأمنية المناسبة.

أهداف Hacker

يمكن تمييز المتسللين وCracker  والمحتالين ( Scammer ) بالأهداف التي لديهم. يهتم الHackerون بشكل أساسي بدراسة كيفية عمل أنظمة وشبكات الكمبيوتر. فهم على دراية بكافة الأدوات اللازمة للوصول إلى النظام.

يدرك المخترق أيضًا التقنيات التي ستستخدمها للوصول إلى نظام كـ Cracker بغرض ارتكاب نشاط ضار. لهذا يقوم الهاكر بتحصين النظام واتخاد تدابير مختلفة لمنع أنشطة Cracker . الهدف الإجمالي للHacker هو تحسين النظام بجعله أكثر أمانًا. يفعلون ما يعرف عادة باسم القرصنة الأخلاقية .

من هو Cracker؟
تشبه Cracker  وHacker إلى الشخص نفسه تقريبًا. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات في طريقة قيامهم بعملهم. في حين يتصرف الهاكر بطريقة ضمن الأطر القانونية ، تحرص Cracker على كسر القوانين القائمة. يستخدمون معارفهم ومهاراتهم في اختراق أمن نظام الكمبيوتر والشبكة.

  الأضرار الناجمة عن Cracker  يمكن أن تختلف. وتشمل أكثر هذه المعلومات سرقة معلومات بطاقة الائتمان ، وسرقة التفاصيل الشخصية والمعلومات التي ستبيعها ، أو تدمر أو تشفير الملفات المهمة ، مما يجعل النظام غير متاح للأشخاص الآخرين من بين العديد من الأنشطة الخبيثة الأخرى.

Cracker  تعرف أيضا باسم قراصنة قبعة سوداء.

أهداف ال Cracker  

يتم تحفيز Cracker بعدة عوامل. على رأس القائمة هو الربح المالي. يمكنهم مهاجمة نظام بهدف الحصول على المعلومات المالية. ويدفع بعض من قبل المنافسين الأعمال لغرض الحصول على معلومات حساسة حول المنظمة. بعض مجموعة الهاركز Cracker  تنفذ تحركاتها من أجل كسب الدعاية أو إظهار مدى قوتها.

من هو Scammer؟
Scammer هو الشخص الذي يستخدم الحيل والمخططات الاحتيالية من أجل الحصول على بعض من مصالح الفرد. في معظم الحالات ، تكون على شكل نقود. سوف يتظاهر Scammer دائمًا بأنه شخص آخر وسيتصرف دائمًا بطريقة ما ليفوز بثقتك. يستخدم معظم المحتالين الإنترنت لجذب ضحاياهم للقيام بشيء ما.


في معظم الحالات ، لا يمتلك Scammer  مهارات برمجة فريدة. بدلا من ذلك ، يعتمدون على استخدام الهندسة العكسية الاجتماعية . انهم يلعبون مع عقل ضحية محتملة حتى تستسلم في نهاية المطاف لمطالبهم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات