كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

أكثر المفاهيم الخاطئة أو الأساطير الشائعة حول علوم الكمبيوتر

هناك العديد من المفاهيم الخاطئة المختلفة حول علوم الكمبيوتر. لكن ، كم منهم تعتبر حقائق؟ وكما هو الحال في أي مجال آخر ، فإن معظم المفاهيم الخاطئة تميل إلى التأثير العقلي على الأشخاص الذين يخططون فقط للدخول الى هذا المجال . في ما يلي أكثر المفاهيم الخاطئة أو الأساطير الشائعة حول علوم الكمبيوتر.

1. علوم الكمبيوتر للذكور فقط
هذا مفهوم خاطئ شائع ليس فقط في علوم الكمبيوتر ولكن أيضًا في المجالات التقنية الأخرى. يعتقد كثير من الناس أن علوم الكمبيوتر هي للذكور فقط.

في حين أننا لا نستطيع إنكار حقيقة أن علوم الكمبيوتر مجال يهيمن عليه الذكور ، يمكن لأي شخص الدخول إليه والنجاح بغض النظر عن جنسه. هناك العديد من النساء اللواتي صنعن اختراعات لا تصدق في مجال علوم الكمبيوتر . لمواجهة هذا الاعتقاد الخاطئ ، هناك جهود حثيثة لتشجيع المزيد من الفتيات على الالتحاق بفصول التقنية وعلوم الحاسوب .

2. علوم الكمبيوتر هي  البرمجة
هذا هو مفهوم خاطئ آخر شائع غير صحيح. في حين أن معظم علماء الكمبيوتر يبدون كمبرمجين ، فإن الموضوع لا يتعلق بالبرمجة. هناك فروع مختلفة لعلوم الكمبيوتر التي يمكن تنفيذها دون مهارات البرمجة.

تتطلب بعض الفروع في علوم الكمبيوتر المزيد من مهارات حل المشكلات بدلاً من مهارات البرمجة فقط. على سبيل المثال ، ليس عليك أن تكون مبرمجًا للقيام بإصلاح الأجهزة وصيانتها.

3. يجب أن تكون جيدًا في الرياضيات للنجاح في علوم الكمبيوتر
صحيح أن الرياضيات وعلوم الحاسوب تسيران جنبا إلى جنب. ومع ذلك ، لا يجب أن تكون عالم رياضيات ذكي من أجل النجاح في مجال علوم الكمبيوتر.

تلعب الرياضيات دورًا كبيرًا في مساعدة علماء الكمبيوتر على التوصل إلى الخوارزميات الصحيحة التي يمكن استخدامها لحل مشكلة معينة. طالما أنك جيد في التعامل مع الجبر ، سيكون لديك وقت سهل في فصل علوم الكمبيوتر. أيضا ، هناك العديد من عناصر علوم الكمبيوتر التي لا تتطلب مهارات الرياضيات.

4. يجب عليك تعلم علوم الكمبيوتر من أجل النجاح في صناعة التكنولوجيا
قد تبدو صناعة التكنولوجيا مرعبة لشخص لا يقوم بعلوم الكمبيوتر. يمكن لأي شخص اقتحام صناعة التكنولوجيا ، بما في ذلك ذلك الشخص الذي لم يدرس علوم الكمبيوتر.ليس من الضروري أن تكون عالمًا في مجال الكمبيوتر لكي تكون مبرمجًا.  

5. يعد علم الحاسوب معقدًا جدًا للطلاب الصغار
حسنا ، قد يكون علوم الكمبيوتر حقل معقد جدا. في الواقع ، يعتقد معظم الناس أنه لا ينبغي تعريف الطلاب الصغار جدًا بعلوم الكمبيوتر. هذا غير صحيح ، يمكن أيضا تعليم الأطفال الصغار في علوم الكمبيوتر. الشيء الوحيد المهم هو كيف نعلمهم.

هناك طرق أبسط وملائمة للأطفال لتعليم الطلاب مبادئ علوم الكمبيوتر. يمكنك استخدام تقنيات البرمجة المستندة المبنية على الالعاب  أو حتى استخدام المشاريع الإلكترونية المتطورة في تعليمهم . من خلال البدء في وقت مبكر ، سوف تقوم ببناء أساس قوي سيحتاجون إليه في المستقبل.

6. علوم الكمبيوتر هي للمهوسين
يميل العديد من علماء الكمبيوتر إلى أن يكونوا مهووسين. حياتهم كلها تدور حول أجهزة الكمبيوتر والتشفير والألعاب وغيرها من الأشياء المشابهة. هذا خلق فكرة أن علوم الكمبيوتر هي الأنسب للمهوسين أو المهووسين.

يمكن لأي شخص أن يتعلم وأن يكون جيدًا في علوم الكمبيوتر ، حتى الأشخاص الاجتماعيين الذين يبدو أنهم يستمتعون بالحياة خارج شاشة الكمبيوتر. طالما لديك الشغف والرغبة ، ستنجح في هذا المجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات