كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

أفضل 5 وظائف علوم الكمبيوتر يمكنك القيام بها من منزلك

واحدة من فوائد التكنولوجيا هي القدرة على العمل عن بعد. مع التقدم التكنولوجي الهائل الذي نتمتع به ، ليس عليك البحث عن فرصة عمل بالطريقة التقليدية. يمكنك تقديم عملك حتى عندما تكون في قارة ويكون عملائك في قارة اخرى في اقصى الارض. علوم الكمبيوتر هي واحدة من الاسواق التي لديها الكثير من فرص العمل المنزلية.

 إليك بعض أفضل وظائف علوم الكمبيوتر التي يمكنك القيام بها من المنزل.

1. مطور او مبرمج على شبكة الإنترنت
تطوير الويب هو أحد الخيارات المهنية التي يمكن متابعتها من قبل خريج علوم الكمبيوتر. تستلزم المهمة تطوير موقع ويب من البداية وتعديل تخطيطه والتأكد من أن وظائفه تلبي مواصفات العميل. بصفتك مطور مواقع ويب ، ستكون مسؤولاً عن تطوير تطبيق ويب والتأكد من تشغيله بسلاسة.

بصفتك مطور مواقع ويب ، يجب أن تكون بارعاً مع عدد كبير من لغات تطوير الويب. في الواقع ، يجب أن تكون جيدًا في كل من الواجهة الأمامية و الخلفية لبرمجة الويب. بصرف النظر عن تصميم وتطوير مواقع الويب ، يجب أن يكون لديك فهم للإجراءات الأمنية المختلفة في برمجة الويب.

2. تحليل تجربة المستخدم
يستطيع علم الكمبيوتر تزويدك بالمعرفة والمهارات الصحيحة التي يمكنك استخدامها لتصبح محللاً لـ UX. ويستلزم هذا اللقب الوظيفي أساسًا تحليل وقياس التفاعل بين المستخدم وواجهة المستخدم الخاصة بالنظام. قد يُطلب منك تحليل موقع ويب أو تطبيق جوّال أو حتى أجهزة.

ترغب جميع الشركات تقريبًا في إطلاق مواقع الويب أو التطبيقات التي ستوفر لعملائها المستهدفين تجربة ممتعة. قبل إطلاق الموقع ، سيقومون بتوظيف محللي UX لتحليل الجوانب المختلفة للمنتج. بالإضافة إلى تحليل التخطيط العام للتطبيق أو موقع الويب ، ستتم مطالبتك أيضًا بتحليل سلوك النظام الأساسي. كيف يتفاعل عندما يتم تنفيذ بعض الإجراءات؟

3. الكاتب التقني  
هل انت جيد في الكتابة؟ هذه واحدة من وظائف علوم الكمبيوتر التي يمكنك القيام بها بسهولة من راحة منزلك. الوظيفة مثالية لمن يريد تجربة شيء مختلف عن البرمجة.

ككاتب تقني ، سوف تكون هناك حاجة لكتابة وثائق فنية مختلفة. وتتضمن أدلة التعليمات الخاصة بمنتجات البرامج والمستندات الداعمة والمجلات ، وحتى المقالات الفنية التي تتعلق بمجال التقنية. مع معرفتك بعلوم الكمبيوتر ، لا ينبغي أن يكون الخروج بمواد فنية عالية الجودة مهمة صعبة.

4. مطور Android / IOS 
على الرغم من أن نظامي Android و iOS هما نظامان مختلفان ، فإن كل منهما يشير إلى تطوير تطبيق واحد للجوّال. إذا كنت جيدًا في أي من المنصتين ، يمكنك الاستفادة من مهاراتك الفريدة للعمل من المنزل وكسب دخل لائق.

وتركز العديد من الشركات الآن على طرح تطبيقات الجوال التي ستساعدها في الوصول إلى عملائها. طالما أنك جيد في تطوير تطبيقات الهاتف المحمول ، فإن مثل هذه الفرص لا يجب أن تمر عليك. هناك العديد من مطوّري تطبيقات الجوّال الناجحين الذين يعملون بصفة مستقلة. وبعبارة أخرى ، يفعلون كل شيء من منازلهم.

5. اختبار البرمجيات
قبل طرح البرمجيات في السوق ، هناك جوانب مختلفة يجب أن تخضع للتدقيق. هذا يمكن أن يكون واجهة المستخدم ، ونظام قاعدة البيانات ، وأمن البرمجيات ، والسرعة ، والاستجابة ، والتحكم .

مع تجربتك وعلمك في مجال علم الكمبيوتر  ، يمكنك أن تصبح مطور برامج كامل. ستتمكن من اختبار تطبيقات الجوال وتطبيقات سطح المكتب وحتى برامج سطح المكتب. ستختبر جميع مكونات البرنامج مثل قاعدة البيانات والأمان والسرعة ووظائف البرنامج وحتى تجربة المستخدم.

في نهاية كل اختبار ، سيُطلب منك تقديم توصياتك ، وحتى تحديد التحسينات اللازمة التي ينبغي القيام بها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات