افضل5 خوادم ويب مفتوحة المصدر الأكثر شعبية التي يمكنك استخدامها في مشاريعك مجانا المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو | Almohtarif
إشترك في قناتنا على اليوتيوب

7 فبراير 2019

افضل5 خوادم ويب مفتوحة المصدر الأكثر شعبية التي يمكنك استخدامها في مشاريعك مجانا

هل تعرف أن 80٪ على الأقل من تطبيقات الويب والمواقع الإلكترونية مدعومة بخوادم ويب مفتوحة المصدر؟ هذا مؤشر على ثقة الناس بهذا النوع من الخوادم. في هذه المقالة ، سنسلط الضوء على بعض أفضل خوادم الويب مفتوحة المصدر. سننظر بإيجاز إلى التقنية التي تقف خلف هذه الخوادم وفي نهاية الأمر ، ستكون قادر على اختيار أفضل خادم ويب مفتوح المصدر .

فقط كتذكير ، تم تصميم خادم ويب مفتوح المصدر لمعالجة الطلبات عبر HTTP..

1. Apache HTTP

يعد Apache HTTP أحد أكثر خوادم الويب شيوعًا . ووفقًا للأرقام الواردة من مصادر مختلفة ، يعتقد أن الخادم يعمل على توفير 60٪ على الأقل من جميع مواقع الويب في العالم.

على الرغم من أن Apache يرتبط عادةً بنظام Linux ، إلا أنه يمكن نشره بسهولة على نظام التشغيل Windows. يستخدم خادم الويب بنية نمطية تسمح بتضمين وحدات إضافية فيه بغرض توسيع ميزاته. على سبيل المثال ، يمكنك تثبيت mod_proxy بحيث يتيح الخادم عبّارة  proxy.

كخادم ويب مفتوح المصدر ، يتوفر Apache HTTP لأي شخص يمكن تنزيله واستخدامه بدون أي تكلفة. يحتوي الخادم على مجتمع نشط ويمكنك التأكد من الحصول على تحديثات مستمرة حول أحدث تصحيحات الأمان والميزات الهامة الأخرى.

2. NGINX

بدأ التطور الجاد لـ NGINX في عام 2002 قبل أن يتم إصداره للجمهور في عام 2004. وكان الهدف من الخادم حل مشكلة تعرف باسم مشكلة C10K. هذه المشكلة هي لتصميم خادم ويب قادر على التعامل مع العديد من الاتصالات المتزامنة في وقت واحد.

NGINX مدعوم من قبل بنية غير متزامنة وهي مسؤولة عن التعامل مع جلسات متعددة ومتزامنة. جعلت الكفاءة من حيث استخدام الموارد خادم الويب شائعًا بين المشرفين. NGINX  خفيف الوزن وقابل للتطوير بسهولة. 

بصرف النظر عن نشره كخادم ويب ، يمكن أيضًا نشر NGINX كخادم proxy.

3. Apache Tomcat

بينما يعرف الكثيرون Apache Tomcat كمصدر Java مفتوح المصدر ، هل تعلم أنه يمكن أن يعمل أيضًا كخادم ويب؟ أساسا ، واحدة من وظائف servlet هي توسيع وظائف الخادم. يمكنهم الاستجابة للطلبات المرسلة من خلال التطبيقات التي تتم استضافتها على خوادم الويب.

تمت كتابة التعليمات البرمجية الأساسية لـ Apache Tomcat بواسطة Sun Microsystems. نظرًا للوزن الخفيف ، فإن جهاز Tomcat يتميز بالمرونة الفائقة ويمكن تخصيصه بسهولة. يمكنك تعديله ليتناسب مع الاحتياجات الخاصة لتطبيق الويب الخاص بك تم تحسين Tom Cat أيضًا لتحقيق الثبات. وسوف يضمن أن يعمل تطبيق الويب الخاص بك بشكل صحيح دون مواجهة أي عقبات.

يوفر Apache Tomcat مستوى إضافيًا من الأمان. يحتوي على جدار حماية إضافي يمكن الوصول إليه فقط على مستوى تثبيت Apache. وهذا يجعله خادمًا مثاليًا لتطبيقات الويب الآمنة.

4. Node.js

اكتسب Node.js قدرا كبيرا من الاهتمام في السنوات الأخيرة. وهي بيئة جافا سكريبت من جانب الخادم للتطبيقات المستندة إلى الويب. وهذا يشمل خوادم الويب.

أحد الأشياء التي تميز Node.js وخوادم الويب الأخرى هي بيئة تشغيل عبر النظام الأساسي المشترك. وهو حل مثالي للمآخذ والبروتوكولات ذات المستوى المنخفض. هذا يجعله خادم ويب مثالي لتطبيقات الويب في الوقت الحقيقي. لا يزال من الممكن استخدامه لمواقع ويب بسيطة.

Node.js هو خادم الويب . وهو متوافق مع أنواع مختلفة من قواعد البيانات بما في ذلك قواعد بيانات CouchDB و MongoDB و MySQL و NoSQL.

5. Lighttpd

يعمل خادم الويب Lighttpd على توفير نسبة جيدة جدًا من مواقع الويب  . كما يوحي الاسم خادم الويب هو حرفيا الخفيفة. إنها مرنة ومثالية لتحقيق الكفاءة.

يحتوي Lighttpd على متطلبات ذاكرة أصغر من معظم خوادم الويب.  يستخدم Lighttpd  بنية تعتمد على الحدث والتي تم تحسينها للاتصالات المتوازية.

يدعم Lighttpd إعادة كتابة عناوين URL وضغط الإخراج و FastCGI. إنه خادم مثالي لإطار Ruby and Rails.

الخوادم المذكورة أعلاه هي أفضل خادم ويب مفتوح المصدر يجب عليك استخدامه. بالنظر إلى أنها مجانية ، كل ما تحتاجه هو تنزيلها واستخدامها.


personكاتب المقال:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.