>

كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

لماذا يجب عليك تعلم لغة برمجة Dart ؟

ليس سراً أنه عندما يتعلق الأمر بتطوير التطبيق من جانب العميل ، فإن Javascript هو الملك. ولكن مثل جميع لغات البرمجة ، فإن لديها أيضًا الكثير من المشاكل. إذا كنت أحد المطورين الذين لا يحبون جافا سكريبت ويبحثون عن بديل ، فيجب أن تكون لغة برمجة Dart هي خيارك الأول. إنها لغة برمجة جديدة تم تطويرها بواسطة Google في عام 2007 ، ولكن إطلاقها المستقر جاء إلى الوجود في عام 2017.

تعتبر Dart لغة برمجة جديدة تمامًا وأصبحت ذات شعبية كبيرة يومًا بعد يوم. إنها لغة قابلة للتطوير يمكن استخدامها لكتابة برامج نصية بسيطة أو تطبيقات كاملة الميزات. سواء كنت تنشئ تطبيقًا للجوّال ، أو تطبيق ويب ، أو سطر أوامر نصي ، يمكنك تنفيذ ذلك باستخدام Dart. إنها لغة سهلة ومنتجة وسريعة وقابلة للحمل تستخدم نهجًا موجهًا كليًا وجيمًا على النمط C لجعله بسيطًا وقابلًا للفهم.

1. سهلة التعلم
من الواضح أنك لا تريد أن تضع وقتك في لغة برمجة ستأخذ منك وقت كبير  لفهمها. هنا ستأتي Dart لانقاذك من هذا الموقف. لديها منحنى التعلم قصير جدا. ستأخذ وقتًا قصيرًا جدًا للتعلم وتصبح خبيرًا فيها.

بناء الجملة في Dart بسيط ويمكن فهمه بسهولة. في حين أن اللغة جيدة التنظيم تمامًا مثل C ، فإنها تمكنت من التغلب على هذه الأخيرة من حيث البساطة.

2. Dart  تشجع على الإنتاجية
وبصرف النظر عن البساطة ، دارت تشجع على مستويات عالية من الإنتاجية. تشير الإنتاجية في هذا السياق إلى القيام بالمزيد خلال وقت قصير. هذا شيء يتوق كل مبرمج لتحقيقه.

أحد الأشياء التي تجعل Dart لغة إنتاجية هي تركيبها. لديها بناء جملة بسيطة وموجزة. ليس بناء الجملة بسيطًا فحسب ، بل إنه أيضًا قوي بما يكفي لأداء المهام المعقدة.

العامل الرئيسي الآخر الذي يجعل Dart لغة إنتاجية هو المجموعة الكبيرة من المكتبات التي تم نشرها لها. ستوفر لك من ترميز كل وظيفة من الصفر. بدلاً من ذلك ، تحتاج ببساطة إلى استدعاء الوظائف الموجودة في المكتبة للقيام بمهام معقدة.

3. يستخدم Dart AOT و JIT Compilation
لغة برمجة Dart قادرة على تجميع كل من   (AOT) و  (JIT). على الرغم من عدم وجود هذه الميزة في جميع إطارات Dart ، إلا أنك ستجدها على Flutter (Dart framework لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول).

هناك العديد من المزايا التي تأتي مع هاتين الطريقتين من تجميع البرنامج. قبل الوقت مثالي لبناء تطبيقات المحمول المحلية التي ستعمل أصلا. من ناحية أخرى ، يستخدم JIT بشكل رئيسي أثناء تطوير واختبار التطبيقات. أثناء عملية تطوير التطبيق ، يتيح JIT للمبرمج رؤية التغييرات على الفور. لست بحاجة إلى إعادة ترجمة أو الانتظار حتى يتم إعادة تحميل تطبيق الجوّال. سوف تكون قادرا على رؤية التغييرات التي قمت بحفظها دون  الانتظار كل مرة .

لا تتوفر ميزة JIT في معظم لغات برمجة تطبيقات الجوّال مثل Java و C #. مع هاتين اللغتين ، يجب عليك حفظ ثم إعادة ترجمة التطبيق في كل مرة تريد أن ترى التغييرات التي أجريتها.  

4. دارت  مرنة ومحمولة
هذا هو سبب آخر لماذا يجب عليك تعلم لغة البرمجة دارت. إنها لغة مرنة للغاية. هذا يعني ببساطة أنه يمكنك تشغيله في أي مكان دون أي قيود.

يمكن تشغيل تطبيقات Dart للجوّال على أنظمة Android و iOS و Windows و MacOs وأي نظام تشغيل آخر. يمكن تشغيل تطبيقات الويب التي تم إنشاؤها بواسطة Dart على أي متصفح. كمطور ، فإن المرونة وسهولة نقل لغة البرمجة أمران مهمان. من الواضح أنك ترغب في إنشاء تطبيق يعمل على أي نظام أساسي دون أي قيود.

5. Dart مثالية للبرمجة التفاعلية
تعتبر Dart لغة مثالية للبرمجة التفاعلية. هذا هو نوع من البرمجة التي تتعامل مع تدفقات البيانات المسؤولة عن كل تغيير في البرنامج.
يمكن أن يدعم هذا النوع من البرامج المكونات التفاعلية للتطبيق مثل أدوات واجهة المستخدم. إذا كنت تنوي إنشاء تطبيق تفاعلي مكثف أو تطبيق تفاعلي ، فقد تكون Dart لغة مثالية بالنسبة لك.

6. متعددة المنصات
Dart هي لغة برمجة لأي مبرمج. سواء كنت مطور تطبيقات جوال أو مطور ويب أو مطور تطبيقات سطح مكتب ، فستكون اللغة مفيدة لك. يمكن استخدام Dart لبرمجة كل من جانب الخادم والعميل من أي تطبيق.


ليست هناك تعليقات:

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات