>

كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

8 تطبيقات ستجعل هاتفك اكثر امناً (ليست مكافحات الفيروسات)

عند البحث في Google عن مصطلح "تطبيقات الأمان" ، ستحصل على قائمة شاملة جدًا من تطبيقات مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة. للأسف ، هذه طريقة عرض ضيقة للغاية لما يوجد في Google Play نفسه. هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تزيد من الأمان الخاص بك دون أن تكون ضمن مكافحة الفيروسات . معظمها سهل الاستخدام إلى حد ما ولا تستهلك الكثير من ميزات الجهاز. فيما يلي بعض التطبيقات التي تساعد في الحفاظ على النظام الخاص بك محميًا.


Bouncer هو واحد من أحدث التطبيقات الأمنية. مهمته الاساسية هي ادارة أذوناتك. Bouncer هو "مدير" للأذونات. يمكنك ، على سبيل المثال ، تنشيط GPS على Facebook لوقت محدد فقط وليس كل الوقت. في الوقت المحدد ، ستتم إزالة الإذن تلقائيًا. وبهذه الطريقة ، يمكنك استخدام التطبيقات بشكل أكثر حرية ، دون القلق بشأن إدخال الإعدادات في جميع الأوقات التي لا تريد أن يشاهد فيها موقعك. سعره 3.59 دولار ، لكنه يستحق ذلك. بالإضافة إلى تجنب التنصت ، يمكن أيضًا أن يحدد برنامج Bouncer أي أذونات أخرى ، مثل التطبيق الذي يمكنه الوصول إلى الكاميرا ، وهكذا.

تم استخدام العثور على جهاز Google ليكون "مدير جهاز Android". تم تغيير الاسم ، ولكن التطبيق لا يزال يفعل الشيء نفسه ، وهو تتبع موقع هاتفك الذكي. تشغيل رنة في الهاتف لتسهيل ايجادة في منزلك . يمكنك أيضًا إعادة ضبط جهازك وعرض رسالة وقفل هاتفك عن بُعد. نبرز فيه أداة إعادة تعيين البيانات. يحافظ هذا على أمان الجهاز حتى إذا لم يتمكن من استعادة الصور ومقاطع الفيديو (لذا فمن الأفضل دائمًا استخدام صور Google). هذا مجاني تمامًا ، بدون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق.

GlassWire هو واحد من أحدث تطبيقات الأمان. يسمح لك بمشاهدة التطبيقات التي تستهلك بياناتك. يمكنك الحصول على رسم بياني في الوقت الفعلي يوضح مقدار البيانات التي تستهلكها تطبيقاتك. بالإضافة إلى ذلك ، ستتلقى تنبيهات لإعلامك عندما اي تطبيق يقوم باستهلاك البيانات بشكل مفرط. هذه طريقة رائعة للتحكم في تطبيقاتك . أكثر من ذلك ، يمكنك أن ترى أي نشاط غريب قد يحدث في الخلفية. إن استخدامه الأساسي هو ضمان عدم وصولك إلى الحد المسموح به في استهلاك بيانات الاتصال.


Haven هو أيضًا تطبيق أمان حديث ، وكلاهما في مرحلة تجريبية. يسمح لك بتشغيل جهاز ثانٍ في جهاز حماية. إنه يعمل عن طريق تنبيهك عندما يكون جهاز السلامة "مضطربًا". على سبيل المثال ، إذا تركت الهاتف الذكي للأمان في أمتعتك وحمل شخص ما حقيبتك ، فإن التطبيق سيحذرك. ويمكنه أيضًا تسجيل الأصوات وكشف التغيرات في الضوء (على سبيل المثال ، قام شخص بفتح أمتعتك) . التطبيق مجاني تمامًا ، على الأقل في هذا الإصدار التجريبي. وبما أنه ليس إصدارًا نهائيًا بعد ، فقد تكون هناك أخطاء. 

 LastPass هو واحد من أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور. يسمح لك بتخزين كلمات المرور لمواقع الويب وأرقام التعريف الشخصية والمعلومات السرية الأخرى للاسترجاع السريع. كل شيء مخفي وراء كلمة مرور رئيسية من اختيارك. إنها أكثر أمانًا من مجرد وضع هذه المعلومات في أي مكان آخر. يوفر الإصدار المجاني معظم الميزات. يضيف الإصدار المحترف بعض الميزات ، وبعض خيارات المزامنة ، وبعض الأشياء الأخرى. ولكن باستخدام النسخة المجانية ، فمن الممكن بالفعل حماية كلمات المرور الخاصة بك .

 يتيح لك Resilio Sync إنشاء مساحة التخزين السحابية الخاصة بك. فهو يحول الكمبيوتر اليومي إلى خادم تخزين سحابي. يساعدك التطبيق على مزامنة الملفات بين الكمبيوتر والهاتف. فكر في الأمر على أنه Google Drive أو Dropbox ، ولكن بطريقة اخرى. هذا شيء عظيم بالنسبة للبيانات الحساسة. وهو أيضا رائع لأولئك الذين لا يثقون في التخزين السحابي .. التطبيق سهل الاستخدام حتى للمبتدئين. كما أنه مجاني تمامًا. وهو واحد من أكثر التطبيقات الأمنية التي يتم التقليل من شأنها.

 Signal Private Messenger هو مجرد بديل لتطبيق WhatsApp وSMS. لكنه يتميز بحماية اكثر واحترام لخصوصياتك . فهو أكثر أمانا من غيرها من تطبيقات الرسائل الاخرى بحيث انه يأتي بميزة امان عالية مثل تشفير متقدم للرسائل  والمكالمات الهاتفية والرسائل النصية القصيرة. في الواقع، أصبح مشهورا بعد أن كان يستخدم من قبل من إدوارد سنودن.


 من المحتمل أن يكون مشروع Tor أحد خيارات الأمان والخصوصية الأكثر وضوحًا على أي نظام أساسي. للأسف ، تطبيقات Android ليست قوية مثل إصدارات الكمبيوتر . في الوقت الحالي ، يمكنك الوصول إلى Orfox و Tor Browser (لا يزال في مرحلة تجريبية!) و Orbot ، وهو تطبيق بروكسي يساعد التطبيقات الأخرى على استخدام تكنولوجيا Tor ليظل مجهولاً. 
لا يزال المتصفح قيد الإنشاء . Orbot هو بالتأكيد تطبيق متين يستحق التنزيل. كما أطلق المشروع مؤخراً Ooniprobe ، وهو تطبيق يتيح لك التحقق مما إذا كان الإنترنت الخاص بك يمنع اتصالك ببعض المواقع الإلكترونية. كل هذه تطبيقات أمان ممتازة.
إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات