كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

ما هي المهارات المطلوبة لتصبح هاكر أخلاقي؟

القرصنة الأخلاقي  أصبحت الان مهنة  مربحة يود معظم الناس اتباعها. بصفتك مخترقًا أخلاقيًا ، يمكنك إما أن تعمل في المنظمات  والشركات أو يمكنك تقديم خدماتك كمستقل. أمن الإنترنت والأنظمة هما شيئان يشكلان تحديا لكثير من الشركات والمنظمات . هذا يعني مباشرة أن مهاراتك كهاكر اخلاقي ستكون دائماً في حالة طلب مرتفع.

ولكن ، ما الذي يتطلبه الأمر لكي تكون هاكر اخلاقي؟ ما هي المهارات الخاصة التي أحتاجها لتكون واحد من هذا العالم؟ حسنًا ، إذا كنت ترغب ان تكون هاكر اخلاقي ، في ما يلي بعض المهارات التي تحتاجها:

1. مهارات البرمجة
تم تطوير جميع مواقع الويب وجميع أنواع البرامج بلغات برمجة مختلفة . تدور القرصنة حول الوصول إلى أساس هذه البرنامج. للوصول إلى هذا الأساس ، تحتاج إلى فهم جيد للغة البرمجة التي تم استخدامها لتطوير البرنامج.

بصفتك مخترقًا أخلاقًا ، يجب أن يكون لديك فهم مناسب للغات البرمجة المختلفة. ستساعدك هذه المهارة على أتمتة المهام المختلفة التي قد تستغرق وقتًا طويلاً إذا كنت تستخدم طرقًا يدوية أخرى. باستخدام مهارات البرمجة ، ستتمكن من استكشاف الأخطاء التي قام بها المطورون والتي قد تكون تهديدات أمنية.

لذا ، ما هي لغات البرمجة الضرورية للقراصنة الأخلاقية؟ يجب عليك تعلم لغات برمجة مختلفة لمنصات مختلفة. لتطبيقات الويب ، تعرّف على PHP و HTML و JavaScript. تتضمن لغات البرمجة الأساسية الأخرى للهاكرز الأخلاقيين SQL و Python و Perl و C و C ++.

2. لينكس
يتم تشغيل معظم خوادم الويب على نظام التشغيل Linux. وبصفتك مخترقًا أخلاقًا ، سيكون أحد أدوارك الأكثر تكرارًا هو الوصول إلى الخادم. هذا يجعل من نظام لينكس مهارة يجب أن يكون لها قرصنة أخلاقية . يجب أن يكون لديك معرفة وفهم متعمق لنظام التشغيل هذا.

خذ وقتك لاكتساب المعرفة والمهارات على التوزيعات الموجودة تحت لينكس . وهي تشمل Redhat و Ubuntu و Fedora. تعلم كل من واجهة المستخدم الرسومية وأوامر نظام التشغيل هذا.

3. التشفير

بصفتك مخترقًا أخلاقيًا ، سيكون أحد المجالات الرئيسية التي تثير قلقك هو نقل الرسائل بين أشخاص مختلفين. إذا كنت في شركة او مكان العمل، يجب أن تتأكد من أن الأشخاص المختلفين في أي منظمة قادرون على التواصل مع بعضهم البعض دون أن تتسرب الرسالة إلى الأشخاص الخطأ.   التشفير يستلزم تحويل نص عادي إلى نموذج غير قابل للقراءة والعكس صحيح.

من حيث الأمان ، يشجع التشفير السلامة ، السرية . كخادم ، قد يُطلب منك أيضًا إلغاء تشفير بعض الرسائل المشبوهة.

4. نظام إدارة قواعد البيانات (DBMS)

 DBMS هو برنامج وبروتوكول يستخدمان لإنشاء وإدارة قواعد البيانات. أحد الأشياء التي يستهدفها معظم الهاكرز هي قاعدة البيانات. هذا لأنه من المحتمل تخزين كافة المعلومات المطلوبة في قاعدة البيانات. بصفتك مخترقًا أخلاقًا ، تحتاج إلى استغلال نقاط الضعف والتهديدات الأمنية لقواعد البيانات المختلفة.

باستخدام مهارات DBMS ، ستتمكن من تنفيذ جميع العمليات الأساسية في قاعدة البيانات : إنشاء وقراءة وتحديث وحذف. سيكون لديك فهم أعمق لمحركات قاعدة البيانات ومخطط قاعدة البيانات المختلفة. سوف تساعدك المعرفة والمهارات على نظام إدارة قواعد البيانات (DBMS) على فحص أنظمة تكامل البيانات والتوافق. ستقوم أيضًا بإجراء تسجيل ومراجعة قاعدة البيانات.

5. مهارات الشبكات
معظم التهديدات الأمنية تنشأ من الشبكات. هذا يجعل من عملية الربط بالكمبيوتر مهارة أساسية يجب أن يتعلمها أي هاكر أخلاقي طموح. يجب أن يكون لديك فهم عميق لكيفية ترابط أجهزة الكمبيوتر في الشبكة. يجب أن تكون جيدًا أيضًا في استكشاف جميع التهديدات الأمنية التي قد تكون موجودة في الشبكة وكيفية التعامل معها.

6. الهندسة الاجتماعية
كأخلاقي ، لن تقضي حياتك كلها عازمة على أجهزة الكمبيوتر. أنت أيضا بحاجة إلى بعض المهارات الاجتماعية. وفي هذا الجانب تظهر مهارة اخرى وهي  الهندسة الاجتماعية . تتطلب الهندسة الاجتماعية التلاعب أو إقناع الناس بإعطاء بعض المعلومات السرية. يمكن أن تكون هذه المعلومات كلمات المرور والتفاصيل المالية وأي شيء آخر يعتبر شخصيًا أو خاصًا جدًا.

وبصفتك مخترقًا ، يمكنك عندئذٍ استخدام المعلومات التي حصلت عليها للوصول إلى نظام أو تثبيت برنامج ضار. باستخدام مهارة الهندسة الاجتماعية ، ستتمكن من التفاعل مع هدفك دون الكشف عن نواياك.


إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات