كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

ما أهمية الرياضيات في علوم الحاسب؟

علوم الكمبيوتر هي بالطبع مثيرة للاهتمام.يأملون دراسة هذا العلم على أمل أن يكون مبرمج الكمبيوتر الكبير المقبل
 ، يصبح الهاكر ، مسؤول النظام بين المهن الأخرى المربحة. بقدر ما قد يبدو مسارًا مثيرًا للاهتمام ، هناك شيء واحد لا يعجبه معظم الناس: العلاقة الوثيقة بين علوم الكمبيوتر والرياضيات.

لسنوات ، كانت أهمية الرياضيات في علوم الكمبيوتر موضوعًا مثيرًا للجدل تمامًا. يعتقد بعض الناس أن الرياضيات مهمة لطلاب علوم الكمبيوتر. يرى آخرون أنه موضوع لا يضيف إلا القليل من القيمة في علوم الكمبيوتر.

إذن ، ما هو الجانب الذي يقول الحقيقة؟ في هذه المقالة ، سنسلط الضوء على أهمية الرياضيات في علوم الكمبيوتر.


1. الرياضيات مجردة في الطبيعة

يتم تدريس معظم مفاهيم الرياضيات من خلال لغة مجردة. من ناحية أخرى ، فإن أحد الأشياء التي يتم تناولها في علوم الكمبيوتر هو دراسة لغات البرمجة. معظم هذه اللغات هي أيضا مجردة في الطبيعة. وهي تتميز ببناء الجملة ، والعمليات المحددة بشكل جيد ، والرموز ، والكلمات المفردة ، وحتى الصور المرئية.

نظرا للطبيعة التجريدية للرياضيات ، سيكون لديك الإبحار السلس عند تعلم لغات البرمجة. ستقوم الرياضيات بنقل الطالب بفن القراءة والفهم وتحليل المشكلة قبل التوصل إلى حل. كل هذه المهارات حيوية عندما يتعلق الأمر بالبرمجة وعلوم الكمبيوتر بشكل عام.

2. تعلم الرياضيات كيفية استخدام الخوارزميات

الخوارزمية هي مصطلح شائع الاستخدام في مجال علوم الكمبيوتر والتكنولوجيا بشكل عام. وهو يوفر الأساس الذي ينبغي بموجبه إنشاء وتنفيذ أي برنامج أو تطبيق.

على الرغم من أن معظم الناس يواجهون هذا المصطلح لأول مرة في فصل علوم الكمبيوتر ، فإن حقيقة الأمر هي أنهم تم تعريفهم بها في فصل رياضيات. هل تعلم أن معادلة بسيطة مثل 7 + 3 = 10 هي خوارزمية؟ من هذه المعادلات البسيطة ، يتم بعد ذلك تعريف الطلاب على الخوارزميات المعقدة في علوم الكمبيوتر.

3. الرياضيات تعطي الطلاب مهارات التحليل

الترميز ليس عملية أحادية الاتجاه. يجب عليك العودة لتفقد ما كتبته والتحقق من صحته. هذا لأنك ملزم بإحداث خطأ واحد أو عدة أخطاء عند الترميز.

في مجال الرياضيات ، يضطر الطلاب عادة إلى تحليل عملهم. الإجابات التي قد تكون قد أعطيتها ليست دائما دقيقة. تحتاج إلى العودة وتفقد الصيغة والأرقام التي استخدمتها. ستقوم بإصلاح الخطأ أو الأخطاء قبل الوصول إلى إجابتك النهائية.

بعبارة أخرى ، تعد الرياضيات الطلاب لمهام تحديد الأخطاء وإصلاحها. حتى إذا كانت هناك أدوات يمكنها القيام بهذه المهمة تلقائيًا ، سيظل الطلاب لديهم الحماس للقيام بهذا العمل دون بذل أي مجهود.

4. علوم الكمبيوتر لديها الكثير من الرياضيات

وبصرف النظر عن المهارات المذكورة أعلاه ، سوف تواجه أيضا الكثير من الرياضيات في علوم الكمبيوتر. هنا سوف تكون هناك حاجة لاستخدام المعرفة الرياضيات لحل مشاكل الحياة الحقيقية من خلال جهاز كمبيوتر. ويل لكم إذا لم تأخذ دروس الرياضيات الخاصة بك على محمل الجد.

على سبيل المثال ، هناك الكثير من المعادلات والصيغ الرياضية التي تستخدم لتصميم برنامج للتحكم في سيارة ذاتية القيادة. سيكون من الصعب جدًا إن لم يكن من المستحيل كتابة مثل هذه البرامج إذا كنت لا تفقه  اي شيء في مجال الرياضيات.

5. الرياضيات المتقطعة هي خلفية علوم الكمبيوتر 

ليس سرا أن الرياضيات المتقطعة تشكل أساسا قويا لدراسة البرمجة وعلوم الكمبيوتر. سوف يزودك بمعرفة عميقة حول الخوارزميات ، والحوسبة ، والتعقيد الذي ستستخدمه في البرمجة. يتم تطبيق الجبر البولياني ، وهو موضوع في الرياضيات المتقطعة في خلق وظائف التحكم عند البرمجة. بمجرد إتقان هذه النظريات الرياضية ، سيكون لديك المهارة الكافية في توظيفها في علوم الكمبيوتر .

استنتاج
في كثير من الأحيان ، تضمّن معظم المدارس والكليات الرياضيات في علوم الكمبيوتر. ومع ذلك ، فهم نادراً ما يخبرون الطلاب عن سبب قيامهم بذلك. يفعلون هذا فقط كروتين أساسي. هذا يجعل معظم الطلاب يشعرون بالتغيير القصير.

في هذه المقالة ، من الواضح تمامًا أن نظريات الرياضيات عملية. يمكن تطبيقها لتنفيذ مختلف الجوانب الأساسية لعلوم الكمبيوتر. إذا كنت تخطط لدراسة علوم الكمبيوتر ، فربما حان الوقت لتعشق وتتصالح مع الرياضيات .



إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات