كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

لغات برمجة مهمة يجب عليك تعلمها لتصبح هاكر أخلاقي قوي

لقد اصبحت القرصنة شيئًا شائعًا جدًا بين عشاق الكمبيوتر. في الواقع ، يمارس معظم الناس ذلك كمهنة ومصدر رزق لهم . واحدة من المتطلبات الأساسية التي تحتاج إلى أن يكون الهاكر الأخلاقي  يتمتع بها هي مهارات البرمجة . يجب أن يكون لديك فهم مناسب من لغات البرمجة المختلفة. ولكن ، ما هي اللغات التي يجب أن تستخدمها؟

حسنًا ، إليك لغات البرمجة التي يجب معرفتها للهاكرز الأخلاقيين. 

1. بايثون
 بساطة بايثون هي منقطعة النظير. يمكنك دراسة اللغة وبناء تطبيقات قوية في غضون بضعة أشهر بعد الانتهاء من الدراسة. عندما يتعلق الأمر بالقرصنة ، توفر بيثون أرضية خصبة لبناء أدوات القرصنة الهجومية.

اللغة مثالية لتطوير واختبار مختلف التدابير الأمنية. مرونة برمجة بايثون تجعلها محبوبةً للهاكرز الأخلاقيين الناشئين. يمكن استخدامها على كل من التطبيقات المستقلة والويب. وهي أيضًا لغة انتقال لبناء تطبيقات المعلوماتية الحيوية. معظم المتسللين يفضلون بايثون لتكون لغتهم البرمجية الأساسية. هذا يرجع أساسا إلى بساطتها وتعدد استخداماتها.


2. جافا
 لغة برمجة جافا لها خاصية مميزة واحدة ، فهي متعددة الجوانب. هذا يفسر العبارة الشائعة التي ترتبط دائمًا بهذه اللغة "الكتابة مرة واحدة ، تشغيل في كل مكان". هذه هي اللغة التي يمكن أن تكسر جميع الحواجز. يمكن أن تعمل على أي جهاز أو منصة. كواحد من المخترقين الأخلاقيين الواعدين ، هذه واحدة من الخصائص الأساسية التي تحتاجها الي البحث فيها في هذه اللغة.

مرونة برمجة Java في مستوى مختلف تمامًا. سواء كنت هاكر أو مجرد مطور ، فستقدر هذه اللغة. قاعدة المستخدمين الصلبة من Java هي سبب آخر لماذا يجب أن تتعلمها . هناك فرصة كبيرة لاستكشاف العديد من التطبيقات التي تعتمد على لغة البرمجة هذه.

وبصرف النظر عن مجرد تطبيقات الويب والمشاريع ، يمكن استخدام معرفة جافا للقرصنة تطبيقات الاندرويد. نظرًا لأن Android هو نظام التشغيل الأكثر شيوعًا لأجهزة الجوال ، يمكنك التأكد من امتلاك قاعدة عملاء قوية. شعبية جافا تعني أنه يمكنك الحصول على الكثير من الموارد للتعلم واختبار هذه اللغة.

3. جافا سكريبت
 يستخدم JavaScript بشكل أساسي لتطوير تطبيقات الويب. يمكن أن يحسن وظائف الموقع بينما يجعله أكثر تفاعلية في نفس الوقت. بالإضافة إلى مواقع الويب ، يتم أيضًا نشر JavaScript على نطاق واسع في AppleScript.

كانت لديك نية ان تصبح هاكر ، يجب أن تأخذ على محمل الجد جافا سكريبت لأنها هي واحدة من اللغات لا بد من معرفتها جيدا للقرصنة الأخلاقية. يمكنك استخدامها لاستكشاف كل من تطبيقات الويب الأمامية والخلفية. كخادم ، يمكن لـ JavaSript أيضًا منحك مهلة لاستكشاف تطبيقات الجوال.

4. C / C ++

هناك العديد من الأسباب التي تشير دائمًا إلى C على أنها أم لجميع لغات البرمجة. معظم المدارس والكليات تعلمها كأول لغة برمجة. C ++ هي لغة مطورة من C. إنها لغة النظام الأساسي يمكن تشغيلها على أنظمة أساسية مختلفة. هذا يعني أنه كهاكر، ستساعدك C ++ في الوصول إلى أنظمة مختلفة.

C ++ هي لغة برمجة سريعة وقوية. يمكنك استخدامها لتطوير أدوات مختلفة للقرصنة. كما أن لديها موارد إضافية لتطوير واختبار التدابير الأمنية. كما أنه يتمتع بقاعدة مستخدم كبيرة ، وبالتالي يمكنك الحصول على أي مساعدة كلما احتجت.

5. روبي
 بنى روبي اسمًا تمامًا في مجال أمان الكمبيوتر والقرصنة بشكل عام. وقد بنى قاعدته على لغات Lisp و Perl و Ada و Eiffel و Smalltalk. هناك العديد من أوجه الشبه بين روبي وبيثون. واحد منهم هو كلتا اللغتين يسهل فهمها واستخدامها.

عندما يتعلق الأمر بالقرصنة ، يمكنك استخدام روبي لكتابة نصوص قوية وفعالة. إن البنية البسيطة لروبي تجعلها اختيارًا جيدًا للغة لتسهيل اختراقها في الأنظمة والتطبيقات. هناك أيضا مجموعة واسعة من أطر الأمن التي بنيت على روبي.

6.PHP

على الرغم من أن JavaScript يقوم بأدواره المختلفة في الواجهة الأمامية لتطبيق ويب ، فإن PHP ستقوم بتشغيل الخلفية أو الخادم. حسنًا ، بصفتك مخترقًا أخلاقًا ، يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى جانب الخادم. سوف تلعب معرفة PHP دورًا حاسمًا في مساعدتك على تحقيق هذا الهدف. يمكنك الاعتماد على PHP لاختراق موقع الويب وحتى اختبار ضعفه.

إن حقيقة أن لغة PHP لغة برمجة مستخدمة على نطاق واسع تجعلها الخيار الأمثل لأي هاكر. يعمل ما لا يقل عن 80٪ من مواقع الويب بهذه اللغة. هذا يعني ببساطة أن هذه اللغة ستجعلك أكثر ملاءمة وقابلية للتسويق في حياتك المهنية كقراصنة مخضرمين.

7. SQL (لغة الاستعلام الهيكلية)

SQL هي أكثر اللغات شيوعًا في برمجة قواعد البيانات. أحد الأشياء التي تحفز أنشطة القرصنة هي الحاجة إلى الحصول على البيانات. هذا لأننا نعيش في عالم مرتكز على البيانات. لا يمكن الاستهانة بأهمية البيانات.

بصفتك مخترقًا أخلاقيًا ، ستساعدك معرفة SQL على فهم كيفية اختراق قواعد البيانات و سرقة البيانات. ستتمكن بعد ذلك من التوصل إلى إجراءات أمنية واقية يمكن استخدامها لتوفير الحماية ضد قرصنة قواعد البيانات.

8.HTML / XML

لن يكون من العدل التحدث عن جافا سكريبت وإخراج شركائها المقربين - HTML و XML. لا تُعتبر هذه اللغات لغات برمجة ، لكنها أساس شبكة الويب العالمية. يتم استخدام هذه اللغات على جانب العميل من تطبيقات الويب. يمكن التلاعب بها بشكل سهل جدا. يجب أن يحاول أي هاكر أخلاقي إتقان هاتين اللغتين.


استنتاج
في الختام ، يمكن لكونك خبيراً في لغات البرمجة المذكورة أعلاه أن تضع أساسًا قويًا يمكنك استخدامه لتصبح مخترقًا أخلاقيًا. القرصنة حقل واسع يتطلب إتقان العديد من لغات البرمجة. هذا لأن أنظمة مختلفة مبنية على لغات برمجة مختلفة. كونك خبيرا بأكثر من لغة واحدة سوف يعطيك اليد العليا وميزة متقدمة على الآخرين .


إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات