كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

اليك 7 تطبيقات شهيرة بنسخة لايت ، لا تأخذ مساحة ولا تستهلك المعالجة والبطارية على هاتفك الذكي

ربما تكون قد سمعت عن تطبيقات "lite" ، وهي إصدارات أقل جمالا من التطبيقات الشائعة. وهي مفيدة جدًا لأولئك الذين يستخدمون الهواتف الذكية منخفضة التكلفة - والتي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي صغيرة ومتوسطة - لأنهم سيعملون بسلاسة أكبر دون أن يتركوا المستخدم متضايقًا من التباطؤ أو الأعطال.

تكمن الفكرة في التطبيقات الصغيرة في تقليل الشفرة المستخدمة في تصميم الواجهة وإخراج بعض الوظائف الأقل استخدامًا .أدناه ، سنقوم بإدراج أفضل 7 تطبيقات في الإصدار "lite" والتي لا تأخذ مساحة على الهاتف الذكي الخاص بك. 

الإصدار الافتراضي : 373MB
الإصدار لايت : 1.3 ميغابايت

النقطة الأولى هي الحديث عن توفير المساحة التي توفرها النسخة الخفيفة على هاتفك الذكي ، كما سبق أن قلنا. 
ويبدو أن التصميم يفسد حتى المساحة ، لأنه من المستغرب أن النسخة الكاملة تكاد تكون كاملة مثل تطبيق Facebook العادي. ستظل قادرًا على التمتع بمشاركات أصدقائك والتعليق عليها ، وزيارة ملفاتهم الشخصية ، ونشرها في جدول زمني خاص بهم ، والقيام بكل شيء تفعلونه عادة.
ما هو مؤكد هو أن Facebook lite يستخدم بيانات أقل ، ويعمل على اتصالات أبطأ ، ويستهلك موارد أقل للنظام ، وبالتالي يوفر طاقة البطارية. لذلك ، لا تتردد في تثبيت هذا الإصدار. الجانب السلبي الوحيد هو حقا التصميم .  

الإصدار القياسي : 60 ميغابايت
الإصدار لايت : 6MB

 يحتوي تطبيق الدردشة عبر الشبكات الاجتماعية أيضًا على إصدار صغير. كما أن فارق الحجم كبير أيضًا ، نظرًا لأن الإصدار القياسي يأخذ مساحة أكبر بعشرة أضعاف من شقيقك "النحيل". لديها فقط الميزات الأساسية ، ولكنها مجرد تلك التي تهم في تطبيق الاتصالات.

يمكنك إرسال واستقبال الرسائل والصور والملاحظات الصوتية والملصقات ومكالمات الصوت والفيديو. لا يمكن إرسال الرسائل التي تحتوي على ملفات gif فقط. ولكن إذا لم تكن بارعاً في هذا النوع من التنسيق ، فهل يحدث أي فرق؟ لذا ، فإن الإصدار البسيط من Facebook messenger ممكن تمامًا ، حتى على أجهزة أكثر قوة.


الإصدار القياسي : 30 ميغابايت
الإصدار لايت : 140 كيلو بايت

وبالطبع ، دخلت Google أيضًا في موجة التطبيقات "النحيلة" ، ولكن بدلاً من استخدام lite ، تستخدم الشركة اسم "Go". وفي حالة تطبيق Maps Go ، يُظهر حجمه الصغير البالغ 140 كيلوبايت أن عملاق البحث أخذ مفهوم lite  على محمل الجد.

 الخدعة هنا هي أنهم حجمه الى هذا المستوى استخرجوا معظم شفرة الكود. يعمل إصدار Go للخرائط تحت النظام الأساسي لمتصفح الويب. هذا جعل من السهل تقليص.

الشيء المهم هو أنه ، على الأقل فيما يتعلق بالوظيفة الرئيسية ، وهي رسم الطرق بالسيارات أو وسائل النقل العام ، سيرًا على الأقدام أو بالدراجة ، كل شيء يعمل بشكل جيد.  بعض الميزات ، بالطبع ، كانت مفقودة ، مثل وظيفة وجود خرائط بلا اتصال بالانترنت. وهذا أمر منطقي ، حيث يتعين عليك التفكير في عدم وجود مساحة من الهواتف الذكية الأكثر محدودية. لذلك ، هناك حاجة إلى بعض الموارد. على أي حال ، إذا كان هاتفك يدعم الإصدار الكامل من خرائط Google ، فاختر ذلك. ولكن إذا كانت لديك مشكلات في المعالجة أو التخزين ، فتطبيق Maps Go سيكون مفيد لك.

الاصدار الافتراضي : 42 ميغابايت
الإصدار لايت : 5 ميغابايت

لا يتم استخدام تطبيق بحث Google كثيرًا . شريط البحث على الشاشة الرئيسية هو في متناول اليد ، لأنه على الشاشة الرئيسية لأي هاتف يعمل بنظام Android. ومع ذلك ، فهو تطبيق يستحق اختباره على هواتف أكثر تواضعاً. يحفظ حوالي 40٪ من البيانات عند عرض نتائج البحث. وحجمه أصغر 8 مرات من الإصدار القياسي ، بالإضافة إلى إجراء عمليات البحث الصوتي.


 الإصدار القياسي: 112 ميغابايت
 الإصدار لايت: 8.9 ميغابايت

افتراضيًا ، لا يدفن Youtube Go نفسه في إعدادات كثيرة  مثل الإصدار الافتراضي ، وهو خفيف جدًا في الحجم. لا توجدإعدادات الترجمة ، وتغيير السرعة ، لا شيء من ذلك. وهو يركز على التحكم في استخدام البيانات لأنه ، قبل مشاهدة أي فيديو ، عليك اختيار الدقة التي تريدها. وأفضل: إنه الحل الرسمي لـ Google لتنزيل مقاطع الفيديو ومشاهدتها في وضع عدم الاتصال في وقت لاحق. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يشاهدون الكثير من البرامج المباشرة على Youtube ، نوصي باستخدام الإصدار الافتراضي ، لأنه حتى هذا التاريخ لا يتوفر خيار لمشاهدة مقاطع الفيديو المباشرة على Youtube Go.


الإصدار القياسي: 30 ميغابايت 
الإصدار لايت: 4.6 ميغابايت

الجزء الجيد من Spotify Lite هو السماح لك بالتحكم في الاستخدام الشهري لاستخدام البيانات.يمكنك فقط تشغيل الأغاني في الخيار العشوائي ، حتى إذا كان لديك قائمة تشغيل. يبدو أن هذا الإصدار من Spotify Lite يمر بالتحديثات المستمرة ، لذا قد لا يكون خيارًا جيدًا لمشترك الخدمة ويستخدم بالفعل جميع الخيارات التي يوفرها الإصدار القياسي.



الإصدار القياسي: 60 ميغابايت 
الإصدار لايت: 766 كيلوبايت

يستند الإصدار الخفيف من Twitter  على الويب ، وبالتالي فهو يستهلك مساحة صغيرة جدًا. على الرغم من بساطة كل خيارات البحث وإرسال رسالة خاصة وعرض الموضوعات الشائعة. يحافظ التصميم على جمالية رائعة ، مع رؤية جيدة. في مواجهة مثل هذا الحجم الصغير ، يستحق الأمر التثبيت والتجربة، خاصةً لأولئك الذين يستخدمون الهواتف الذكية ذات مواصفات ضعيفة .



إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات