كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

نظرة عامة على أفضل لغات البرمجة للحوسبة السحابية

عندما تريد تطوير تطبيقات للكمبيوتر ، فإن أول لغات البرمجة التي ستظهر في ذهنك هي C و C ++ و Java وحتى Python. ومع ذلك ، قد يكون اختيارك للغات البرمجة مختلفًا عندما يتعلق الأمر بالحوسبة السحابية. بدلاً من لغات البرمجة ذات الأغراض العامة ، ستذهب إلى اللغات الأكثر توجهاً نحو البيانات. لمساعدتك على الاختيار الصحيح ، إليك نظرة عامة على بعض أفضل لغات البرمجة للحوسبة السحابية.

1. SQL 

SQL (لغة الاستعلامات البنيوية) مصممة أساسا لمعالجة البيانات. تستخدم معظم برامج التطبيقات لأجهزة الكمبيوتر SQL لتوصيل خادم وقاعدة البيانات. تهيمن السحابة بشدة بواسطة SQL مما يجعلها لغة البرمجة الأكثر شيوعًا للحوسبة السحابية.

يتم تصنيف SQL كلغة برمجة ذات أغراض مميزة نظرًا لأنها مصممة لإدارة البيانات في نظام إدارة بيانات علائقية تفاعلية. SQL لديها بناء الجملة بسيط وسهل التعلم.

2. بايثون

Python هي لغة برمجة عالية المستوى تم تصميمها لتبسيط مفهوم البيانات الكبيرة بالكامل. إنه سهل القراءة ويمكن لأي شخص تعلمه في وقت قصير. حاليًا ، تُستخدم بايثون في إدارة المشاريع الكبرى التي تعتمد على البيانات ، والتي يعتمد بعضها على الحوسبة السحابية.

بايثون هي لغة مثالية للحوسبة السحابية لأنها تسمح للمبرمجين بإنشاء وتحليل وتنظيم أجزاء كبيرة من البيانات بسهولة. وهو أيضًا خيار مثالي لتطبيقات تدفق التحليلات المستندة إلى السحابة. القدرة على التكامل مع العديد من التقنيات الأخرى تجعل لغة البرمجة Python مناسبة للحوسبة السحابية.

3. لغة البرمجة Clojure

Clojure هي لغة برمجة للأغراض العامة  . لغة حديثة متفرعة من لغة البرمجة Lisp، وهي عامة الأغراض. تعمل اللغة على آلة جافا الافتراضية، ومثل لغات Lisp فإن لغة Clojure تعتبر الشيفرات كبيانات، وتعتمد نموذج البرمجة الوظيفية Functional Programming. إنها لغة شائعة بين علماء البيانات.

على الرغم من كونه لغة مترجمة ، لا تزال Clojure قادرة على أن تبقى ديناميكية وبالتالي يمكن دعمها في بيئة التشغيل. تمنح لغة البرمجة المبرمجين وصولاً سهلاً إلى إطارات جافا المختلفة. يدعم Clojure هياكل البيانات غير القابلة للتغيير التي تستخدم بشكل رئيسي في الحوسبة السحابية. كما يسمح للمبرمجين بإنشاء تصميمات بيانات متعددة  .

4. لغة البرمجة GO

تم اختراع لغة البرمجة Go ( Goolang ) في Google وكان الهدف منها أن تكون بديلاً لـ C ++. يمكن استخدام اللغة لتطوير تطبيقات برامج الكمبيوتر المستقلة. إنها لغة مفتوحة المصدر.

Go لديها محفظة ممتازة في مجال الحوسبة السحابية. هناك عدد كبير من الأدوات التي تم تطويرها باستخدام Golang بما في ذلك Docker وConsul. وتستخدم هاتان الأداتان بكثافة للبيانات الكبيرة والحوسبة السحابية. تشتهر Go بقابلية التوسع وكفاءة الذاكرة.

5. XML مع برمجة Java

يتم استخدام لغة الترميز الموسعة (XML) بشكل أساسي لوصف البيانات. هذه ليست لغة برمجة يمكنك استخدامها لتطوير تطبيق معقد من البداية. بدلاً من ذلك ، تقوم اللغة بتشفير البيانات والمستندات إلى تنسيق يمكن فهمه بواسطة كل من الجهاز والقراء البشريين.

يرتبط XML عادة بلغة برمجة Java . هذا يعني أنه كلما تم استخدام Java ، توقع أن تجد XML. بما أن Java تستخدم لتشغيل عدد من تطبيقات الحوسبة السحابية المعقدة.

6. Erlang 

Erlang هي لغة برمجة ذكية تستخدم لبناء حلول قابلة للتطور بشكل كبير. كما أنه يستخدم لبناء أنظمة تعتمد على نقل البيانات في الوقت الفعلي. هذا يجعلها لغة مثالية للحوسبة السحابية. بعض الحلول الرئيسية التي بنيت على Erlang تشمل أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية ومنصات الرسائل في الوقت الحقيقي.

السبب الآخر الذي يجعل Erlang مثالي للحوسبة السحابية هو قدرته على دعم الأنظمة الموزعة. تحتوي اللغة أيضًا على ميزة "التبديل السريع" حيث يمكن تغيير الرمز دون التداخل مع وظائف النظام. Erlang متسامحة مع الخطأ وبالتالي حل مثالي لمشاريع السحابة المعقدة المستندة على البيانات.

7. Haskell

Haskellهي لغة برمجة عامّة و وظيفية مثالية لمشاريع الحوسبة السحابية. وهي لغة مكتوبة بشكل ثابت يتم تشغيلها أثناء وقت التحويل البرمجي. بخلاف معظم لغات البرمجة ، يستخدم Haskell دلالات بدلا من بناء الجملة. ليس لديه بيانات أو إعطاء تعليمات. يستخدم فقط التعبيرات.

استنتاج
إذا كنت تخطط لتطوير مشروع سحابي أو متابعته كمهنة ، فحاول فهم لغات البرمجة السبع المذكورة أعلاه. على الرغم من وجود عشرات من لغات البرمجة الأخرى التي يمكنك استخدامها ، إلا أن ما سبق هو الأكثر شيوعًا. فهي سهلة التعلم وذات كفاءة عالية.

إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات