كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

لماذا تكتب لغات البرمجة الرئيسية باللغة الانجليزية؟

لماذا تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخدامًا في البرمجة؟ ألقِ نظرة على جميع لغات البرمجة الرئيسية وستكتشف أن جميع هذه اللغات تعتمد على اللغة الإنجليزية. حتى في البلدان غير الناطقة بالإنجليزية ، ستكتشف أن معظم المبرمجين لا يزالون يعتبرون الإنجليزية كلغتهم الثانية. السبب الرئيسي لهذا هو أنها تعتمد عليها للبرمجة.

إذن ، لماذا تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخدامًا؟ في هذه المقالة ، سننظر في الأسباب الرئيسية التي جعلت جميع لغات البرمجة الرئيسية باللغة الإنجليزية.

1. الإنجليزية باعتبارها لغة موحدة
هذا المصطلح يعني ببساطة أن اللغة الإنجليزية هي لغة جسر. إنها لغة مشتركة للتجارة تستخدم في جميع أنحاء العالم. يتم تعلمها وتحدثها دوليا من قبل العديد من الناس. لسنوات عديدة ، استخدم العلماء من أنحاء مختلفة من العالم اللغة الإنجليزية كلغة اتصال رئيسية.

عندما يتعلق الأمر بالبرمجة ، يفضل استخدام اللغة الإنجليزية لأنه يكسر حواجز الاتصال التي قد تكون موجودة بين المبرمجين المختلفين. وهذا أمر مهم خاصة عندما نعتبر أن البرمجة شيء عالمي وليست موضوعًا محليًا. بمعنى آخر ، اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر توحيدًا.

2. كانت الولايات المتحدة الأمريكية أول سوق كبير لأجهزة الكمبيوتر
عندما تم اختراع أجهزة الكمبيوتر ، كانت الولايات المتحدة أكبر سوق لهذه الأجهزة قبل انضمام بلدان أخرى. وهذا يعني أن جميع لغات البرمجة التي تم تطويرها يجب أن تناسب جمهور الولايات المتحدة. الفشل في وضع هذا العامل في الاعتبار يمكن أن يجعل لغة البرمجة تفشل في الحصول على أي جاذبية ذات معنى. وهذا يفسر سبب كون جميع لغات البرمجة الرئيسية باللغة الإنجليزية.

3. معظم لغات البرمجة المبكرة نشأت في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية
من الضروري ملاحظة أن معظم البلدان الناطقة بالإنجليزية هي منشأ علوم الكمبيوتر. خلال الأيام الأولى ، تم تدريس علوم الكمبيوتر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا. بدأت دول أخرى التركيز على هذا الموضوع سنوات في وقت لاحق.

تم تطوير لغات البرمجة من هذه التعاليم النظرية المبكرة في علوم الكمبيوتر والتي تم تنفيذها باللغة الإنجليزية. على سبيل المثال ، دعونا نلقي نظرة على الولايات المتحدة. تم تخصيص الموارد الضخمة جانبا فقط للبحث وتطوير علوم الكمبيوتر. ومن هذه الأنشطة ، ظهرت بعض لغات البرمجة مثل C . كما كنت تتوقع ، فإن معظم هذه اللغات الأولى كانت باللغة الإنجليزية. وينطبق الشيء نفسه على الدول الأخرى الناطقة بالإنجليزية.

لقد أصبح تأثير الولايات المتحدة في مجال الكمبيوتر مستمراً حتى الآن. مجرد إلقاء نظرة على بعض من الشركات الناشئة الأكثر نجاحا في العالم وأكثرها التكنولوجية. ويستند معظمهم في الولايات المتحدة. ووفقًا لإحصاءات فوربس ، فإن 14 شركة من أصل 25 شركة كبرى ناشئة في مجال التكنولوجيا تأتي من الولايات المتحدة. هذا يظهر مستوى الاهتمام الذي أعطيت له لغات البرمجة في هذا البلد. كونك رائدًا في معظم لغات البرمجة المبكرة ، يجب أن تتوقع استخدام اللغة الإنجليزية كلغة رئيسية للبرمجة.

4. التوافق مع ASCII
هناك سبب رئيسي آخر في أن جميع لغات البرمجة الرئيسية باللغة الإنجليزية هي التوافق مع رموز ASCII (النظام الأمريكي الموحد لتبادل المعلومات) وتستخدم رموز ASCII في معظم الأجهزة الإلكترونية لتمثيل النصوص.

حتى وقت قريب كان ASCII هو ترميز الأحرف الرئيسي الذي عمل على الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى دون الحاجة إلى دعم البرامج أو الأجهزة الأخرى. وكان يتعين دعم رموز شفرات الأحرف الأخرى بلوحات مفاتيح معدلة بشكل خاص. كما اضطر المبرمجون إلى استخدام برامج تحرير النصوص والبيئات المخصصة.

لتجنب كل هذه القيود ، فضّل المبرمجون استخدام اللغة الإنجليزية.  

5. اللغة الإنجليزية متوافقة مع رمز حرف ستة بت
تتكون اللغة الإنجليزية من مجموعة الأحرف الرومانية التي هي بسيطة جدا وخالية من أي علامات اللهجة. هذه الميزة تجعل اللغة الإنجليزية لغة مثالية لتمثيلات رموز الأحرف الست التي تم استخدامها في لغات البرمجة الرئيسية.

المعرفات في لغات البرمجة القديمة مثل COBOL و FORTRAN و SQL غير حساسة لحالة الأحرف. يبدون مزيدًا من الاهتمام لعلامات الترقيم بدلاً من الأحرف الكبيرة والصغيرة. هذه هي الأشياء التي يمكن التلاعب بها بسهولة في اللغة الإنجليزية.



من هذه الأسباب الخمسة ، يمكنك معرفة السبب في أن جميع لغات البرمجة الرئيسية باللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، هذه لا تعني أنه لم يتم استخدام لغات أخرى.
إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات