كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

أفضل لغات البرمجة للمبرمجين للـ Blockchain

حققت Blockchain ثورة في مختلف جوانب التكنولوجيا. لديها مجموعة واسعة من التطبيقات وخاصة تلك التي تندرج على تخزين البيانات وحمايتها من التلاعب والتزوير. حاليا ، blockchain هي واحدة من التكنولوجيا الأكثر طلبا. الجميع يتطلع إلى دمجها في منتجاتها. مثل معظم التقنيات ، فإن جذور تطوير blockchain هي لغات البرمجة.


يجب استخدام لغة برمجة لتصميم وتكوين وتطوير وظائف هذه التقنية. لذا ، ما هي لغات البرمجة اللازمة لهذه التكنولوجيا؟ إذا كان لديك رغبات الدخول إلى برمجة blockchain ، فحاول إتقان لغات البرمجة التالية.

1. C ++

يعرف كل المتحمسين للتكنولوجيا لغة البرمجة C ++. وهي واحدة من أقدم لغات البرمجة التي تمكنت من الحفاظ على صلاحيتها حتى اليوم. لغة C ++ هي لغة مترجمة عالية المستوى يمكن استخدامها لتطوير التطبيقات المعقدة دون إجهاد الذاكرة أو أداء الجهاز. هذه هي الجوانب الرئيسية من تكنولوجيا blockchain.

نظرًا لكفاءة إدارة الذاكرة والأداء ، تسمح C ++ لنقاط نهاية مختلفة بالتفاعل في وقت واحد. هذا هو المفهوم الأساسي لتكنولوجيا blockchain حيث يستطيع المستخدمون في الشبكة التفاعل في وقت واحد. يمكن رؤية فعالية C ++ في بعض تطبيقات blockchain الأكثر شعبية مثل Bitcoin و Ethereum  .

2. جافا

لقد كانت Java قوة رئيسية يحسب لها حساب منذ عام 1995. وهي لغة برمجة موجهة للكائنات مملوكة لشركة Oracle. أحد العوامل الرئيسية وراء الشعبية الهائلة لهذه اللغة هو الاستقلالية. يمكن تشغيل التطبيقات المبرمجة بلغة جاڢا على أي جهاز كمبيوتر طالما أنه يحتوي على بيئة تشغيل Java (JRE).

لسنوات ، وقد استخدمت جافا لتطوير التطبيقات على شبكة الإنترنت. هذه الوظيفة تجعله مرشحًا مثاليًا لتقنية blockchain. إنها قادرة على العمل في شبكة بينما تحافظ في نفس الوقت على استقلالية بنيتها. يمكن أن تظل الأجهزة المختلفة في شبكة blockchain مستقلة حتى أثناء الوصول إلى الشبكة.

3. بايثون

يعود تاريخ لغة برمجة بيثون إلى عام 1991 عندما تم إنشاؤها بواسطة Guidi van Rossum ، مبرمج هولندي. اليوم ، بيثون هي واحدة من أكثر لغات البرمجة المحبوبة. المبرمجون يحبون ذلك بسبب بساطته ويستخدم أيضًا الحد الأدنى من الموارد. هناك أيضا مجتمع قوي من المبرمجين بايثون. هذا يجعل من السهل على الشخص الوصول إلى الموارد وحتى الحصول على المساعدة اللازمة

عندما يتعلق الأمر ببرمجة blockchain ، أثبتت بايثون أنها موثوقة للغاية. بالنظر إلى أنه يستخدم لإنشاء تطبيق مستقل قائم على الويب ، يمكن أن تتلاءم Python بسهولة مع تطوير blockchain.

4. Simplicity 

تم إنشاء لغة برمجة Simplicity بواسطة راسل أوكونور. ويصفها بأنها لغة برمجة بسيطة يمكن استخدامها لإنشاء عقود ذكية في تطوير blockchain. من نظرة عامة ، تعتبر Simplicity نسخة محسنة من طريقتين شائعتين لتطوير blockchain. وهي Ethereum Virtual Machine و Bitcoin Script.

تستخدم لغة البرمجة هذه خوارزمية التحليل الثابت لإجراء التنبؤات وتحليل تكلفة تشغيل التطبيق. على الرغم من أنه لا يزال يتم إجراء المزيد من الأبحاث على هذه اللغة ، يتنبأ العديد من الناس أن Simplicity  ستكون بديلاً لمعظم لغات البرمجة التي يتم استخدامها لإنشاء عقود ذكية.

5. Solidity 

Solidity هي لغة برمجة اخترعها فريق Ethereum. إنها لغة برمجة موجهة للكائنات يتم استخدامها لإنشاء عقود ذكية. كثير من الناس يرون أنه نسخة محسنة من  Ethereum. هذا لأنه يستخدم نقاط القوة في EVM ويحسن في المناطق الضعيفة.

Solidity  هي لغة برمجة مكتوبة بشكل ثابت. هذا يعني ببساطة أن اللغة تقوم بالتحقق من الأخطاء أثناء مرحلة التشفير وليس في مرحلة التجميع. حاليا ، هي لغة البرمجة الأكثر تفضيلاً لإنشاء عقود ذكية. يتوقع الخبراء أن الاتجاه سيبقى كما هو في بعض السنوات. والخبر السار هو أن هناك الكثير من الدورات والبرامج التعليمية التي تم إنشاؤها لهذه اللغة البرمجة.

كما ترون ، هناك عدة لغات مختلفة للبرمجة blockchain. ما عليك سوى اختيار واحدة تناسبك 
إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات