كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

أفضل 4 لغات برمجة للمبرمجين الباحثين عن عمل



مع أكثر من مائة لغة برمجة قيد الاستخدام اليوم ، يمكن لعدد قليل منهم فقط تغيير مسار حياتك المهنية. تعلم لغة جديدة فقط لتتلاشى بعد بضع سنوات لها آثار سلبية كبيرة على حياتك المهنية. مثل الكثير من الديناصورات ، تصبح مهاراتك عفا عليها الزمن بسرعة وغير قابلة للاستخدام. ستكون فرص العمل بعيدة كل البعد ، مما يجعلك في وضع لا يحسد عليه من الملاحقة بعد كل أنواع العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

من ناحية أخرى ، فإن تعلم لغة برمجة ذات طلب عالي لا يضعك في مكان متقدم فقط ، ولكن أصحاب العمل سوف يتسابقون لتوظيفك. في واقع الأمر ، قد تستمر لتصبح الاسم الكبير التالي في صناعة التكنولوجيا حيث تتمتع هذه اللغات بسجل طويل وناجح.هنا 5 أفضل لغات البرمجة يجب على كل مبرمج طموح أن يتعلمها ليكون قابلاً للتوظيف في سوق العمل.
1. جافا

يزعم موقع جافا الرسمي أن أكثر من ثلاثة مليارات جهاز تقوم بتشغيل جاڢا اليوم. وهذا يجعل اللغة واحدة من أكثر لغات البرمجة شمولية في العالم.
أحد الأسباب التي تجعل جافا شائعة جدا هو بسبب قوتها . جيمس جوسلينج ، بينما كان يعمل في شركة Sun Microsystems (شركة أوراكل الآن) ، قدم جافا إلى العالم في عام 1995. اكتسب بسرعة قاعدة قوية للمستخدمين بسبب بساطته كلغة عالية المستوى والقدرة على الانتشار عبر الأجهزة المختلفة دون إعادة تجميع مصدر الرمز.
تأتي Java مع محرك تشغيل ، يطلق عليه Java Virtual Machine (JVM) والذي يسمح لأي برنامج Java أو برنامج تم تجميعه في Java bytecode لتنفيذه على جهاز كمبيوتر مثبت عليه JVM. وهذا يعني أنه يمكنك كتابة تطبيق Java وتشغيله على جهاز محمول أو كمبيوتر مكتبي أو سيارة أو ثلاجة أو مجموعة من الأجهزة التي تم تركيب JVM عليها.
علاوة على ذلك ، تدعم Java multithreading والشبكات و Unicode دون الحاجة إلى مكتبات خارجية. وهذا ما يجعل اللغة أداة قوية لعمليات حسابية تعتمد على الشبكة بشكل مكثف أو تتطلب تحليلًا معقدًا للبيانات. لهذا السبب ، Java هي واحدة من اللغات الأكثر شعبية في حزم معالجة البيانات الكبيرة مثل Hadoop و Apache Spark. قد تعرف بالفعل أن البيانات الكبيرة والحوسبة العنقودية هي من أكثر حقول التكنولوجيا المربحة اليوم. تعلم جافا يضعك على المسار السريع لنقش اسمك في هذه المجالات.

2. بايثون

بايثون هي لغة أخرى كانت موجودة منذ فترة طويلة لتتحول إلى منصة فعالة ومثمرة لتطوير تطبيقات الكمبيوتر.

تم تنفيذ البرنامج في عام 1989 من قبل Guido van Rossum كخليفة للغة ABC. على مدار العقد الماضي ، تحولت بايثون إلى واحدة من أسرع لغات البرمجة نمواً مع شركات التكنولوجيا الكبرى مثل غوغل التي تستخدمها في منتجاتها الأساسية.

واحدة من العوامل الرئيسية التي دفعت بايثون إلى شعبية كبيرة هي قراءتها ومرونة. أقوال بايثون قريبة من اللغة الإنجليزية كما يمكنك الحصول عليها باستخدام لغة برمجة الكمبيوتر. مما يجعلها واحدة من أسهل البرامج للمبتدئين للتعلم ، وبالتالي تقليل الأطر الزمنية لإنتاج البرمجيات.

جانب آخر من بيثون جعلتها لغة برمجة مشهورة هي حقيقة أنها تأتي باطر وبمجتمع قوي. إذا كنت ترغب في تطوير موقع ويب ، فإن Python لديها إطار Django الذي جعل مواقع الويب الرائعة مثل Instagram و YouTube ممكنة. إذا كنت تريد إنشاء شبكات عصبية اصطناعية للتعلم العميق ، فإن مكتبات TensorFlow أو Theano أكثر من كافية.

لقد جعلت جميع هذه المكتبات والوسائل الاخرى من بيثون لغة الانتقال للصناعة المالية والطبية مما يعني أنك قد تعمل في هذه المجالات بعد أن تتعلم بايثون.

3. جافا سكريبت

الانترنت كما تعلمون لم يكن ممكنا بدون جافا سكريبت . بداية من بداياتها المتواضعة كمحرك لمتصفح الويب Netscape Navigator ، جعلت JavaScript تطوير تطوير مواقع ويب ديناميكية وتفاعلية ممكنة. منذ ذلك الحين ، حصلت جافا سكريبت على مكانها كأحد تقنيات الإنترنت الأساسية. يستخدم كل موقع تقريبًا اليوم جافا سكريبت. هذا يعني ، إذا تعلمت JavaScript ، فلن تكون أبداً خارج الوظيفة طالما أن الطلب على المواقع الجديدة يستمر.

علاوةً على ذلك ، قامت JavaScript بالانتقال من مواقع الويب إلى تطبيقات سطح المكتب من خلال محرك التشغيل Node.js. تستعد تطبيقات جافا سكريبت الآن لتولي مجال تطبيق سطح المكتب ، وحتى مجال الهاتف الذكي في المستقبل القريب.

4. PHP

ظهرت PHP ، تشبه إلى حد كبير جافا سكريبت ، كلغة برمجة ويب جعلت مواقع الويب الديناميكية ممكنة. باعتبارها لغة برمجة نصية من جانب الخادم ، جعلت PHP من الممكن تقديم محتوى ديناميكي من قاعدة بيانات إلى المستخدمين .
تستخدم مواقع الويب مثل Facebook و Yahoo و Wikipedia PHP نظرًا لبساطتها وترخيصها مفتوح المصدر وإمكانية التشغيل المتداخل مع الأنظمة الأساسية المختلفة. بالنسبة للمبرمجين الجدد ، تقدم PHP حاجز دخول منخفض نظرًا لكونها بسيطة للتعلم ويمكن الوصول إليها بحرية.

 كما أن الشعبية المتزايدة لأنظمة إدارة المحتوى (CMS) القائمة على PHP ، تعلم اللغة تعني أنك لن تعاني من البطالة.


















إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات