كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

5 أسباب تجعل نسخة "أندرويد الخام" أفضل من غيره لهاتفك الذكي

كلنا نعلم ان الاندرويد مفتوح المصدر ، وهذا يجعله من الانظمة الاكثر انتشارا في العالم في مجال الهواتف الذكية ، واغلب الشركات المصنعة للهواتف والاجهزة اللوحية تتجه الى اعتماد هذا النظام في أجهزتها .ويمكن  تقسيم هواتف أندرويد الذكية الحديثة إلى فئتين ، الأولى هي التي تأتي بنظام تشغيل اندرويد نظيف ، والفئة الثانية هي التي تأتي بنظام أندرويد معدل من الشركة المصنعة للجهاز ، وهذا من أجل جعل أجهزتها مميزة وتوفير وظائف برمجية فريدة .


جوجل كصاحبة نظام اندرويد ، تحاول بشتى الوسائل تطوير نظام الاندرويد ، وهذا ما حققته على مدار السنوات القليلة الماضية ، حيث عرف الاندرويد تقدمًا كبيرًا في مجال التصميم والواجهة التي أصبحت أكثر جاذبية . وهذا الأمر جعل العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعتمد نظام اندرويد الخام في هواتفها . وفي هذه التدوينة سنتعرف على بعض المزايا عن هذا النسخة من الاندرويد .


1. الأداء

الهواتف الذكية التي تأتي بنظام أندرويد معدل تحتوي  على العديد من التطبيقات و التأثيرات الرسومية  والخدمات المتنوعة الاخرى التي تشكل عبئا اضافيا على موارد الجهاز .غالبًا ما يسبب هذا الأمر نقص في ذاكرة الوصول العشوائي ، والتي ستلاحظ تأثيرها عند العمل مع التطبيقات الثقيلة والألعاب .

2.لن تجد تطبيقات غير ضرورية 

معظم قذائف التطبيقات او الانشر المصممة من الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، ليس فقط تصميم مع بعض الوظائف الإضافية . بل تأتي ايض بمجموعة من  خدمات الشركة المصنعة أو شركائها ، كمديري الملفات ،والمتصفحات ، تطبيقات البريد الإلكتروني وحتى لوحات المفاتيح الافتراضية. وفي كثير من الأحيان قد لا تستطيع ازالة هذه التطبيقات والخدمات الغير مفيدة بشكل عادي بل تحتاج الى صلاحيات الروت .بينما في نظام اندرويد الخام ستجد فقط بعض الخدمات المهمة من جوجل وبعض التطبيقات المهمة لجهازك .

3. الدعم الكامل لخدمات Google
أي هاتف ذكي مع نسخة نظيفة من نظام التشغيل،  يتم توفير فيه جميع الخدمات اللازمة من جوجل. ستحتاج فقط إلى استخدام حساب واحد ويسمح لك بمزامنة البيانات بين الأجهزة المختلفة. كل هذا مريح للغاية ، خاصة إذا كنت معتادًا على استخدام نفس الخدمات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4. نمط موحد للواجهة

لطالما كانت جوجل تروج لتصميم هوية الشركة ، والتي تتطور من نسخة إلى أخرى وتصبح أكثر جاذبية .من أيقونات التطبيق إلى الرسوم المتحركة . إن اهتمام جوجل بالتفاصيل والاتساق في جميع العناصر المرئية يتيح لنظام تشغيل واجهة نظيفة تجعله ككيان واحد.

قذائف التطبيقات لها طريقتها الخاصة. في البعض ، تسود العناصر المسطحة والبسيطة ، بينما يعتمد البعض الآخر على تألق النمط الزجاجي وخلفيات شفافة. غالبًا ما يتم إخراج القائمة أو الرموز البسيطة لتطبيقات الجهات الخارجية من النمط المحدد بواسطة سهيلل. ونتيجة لذلك ؛ سيظهر للمستخدم أن التصميم غير متناسق، وغير مرضي للعين.

5.سرعة التحديثات
من المشاكل التي يعاني منها مستخدمي الاندرويد هي التحديثات التي تستغرق الكثير من الوقت لتظهر في هواتفهم ، هذا اذا ظهرت أصلا .والسبب طبعا هو الشركات المصنعة للهواتف ، التي يتعين عليها القيام بمهمة كبيرة في تحسين وتكييفها ابتكارات جوج ونقلها إلى هواتفها الذكية دون أي مشاكل .
لكن في مقابل ذلك عندما تستخدم إصدار نظيف من النظام الأندرويد ، يكون كل شيء أبسط بكثير ، لذلك عادة ما تحصل الهواتف الذكية التي بهذا النسخة باخر التحديثات أولاً. ويمكن دعمهم لفترة أطول.

إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات