كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

هذه نصائحي لك قبل ان تشتري اي جهاز تلفاز جديد

هذه نصائحي لك قبل ان تشتري اي جهاز تلفاز جديد

قد يعتبر جهاز التلفاز اهم جهاز في المنزل بعد الغسالة والثلاجة D:  فقد لايخلو اي بيت عربي من هذا الجهاز ، لهذا تحرص الكثير من العائلات على التفكير جيدا في مواصفات الجهاز قبل شرائه . هكذا فإن العديد قد ينجر بسرعة وراء كلام البائع الذي يغرقك بالمصطلحات التقنية لدرجة انك تعتقد ان هذا الجهاز الذي إشتريت هو الافضل على الإطلاق . لكن مهلا !! لاتخدع بسرعة ! إليك في هذه التدوينة اهم النقاط التي يجب عليك اخدها بعين الإعتبار عند الرغبة في شراء جهاز تلفاز مابين سنة 2017 وسنة 2018 .

لاتهتم للملصقات ولكلام البائع .

هذه قاعدة ذهبية ، البائعه دوره ان يبيع الجهاز سواء كان يشتغل في متجر كبير كمنتدب مبيعات او في متجره الخاص . البائع قد يغرقك بالمواصفات والمصطلحات التقنية التي في الواقع هي غير مهمة ! كما لاتهتم لتلك الملصقات الكثيرة و الكبيرة منها والصغيرة والتي تجذبك للجهاز ، المسألة كلها انها عبارة عن مسألة تسويق لا أقل ولا اكثر . بل وأؤكد ان ليس كل الملصقات هي عبارة عن تسويق وانها لاتمثل الحقيقة او كذلك كلام البائع بل فقط انت لست بحاجة لكل تلك المواصفات . 

جودة الصورة

  هذا ما يخلق الفرق بين تلفاز وآخر وهي جودة الصورة . حاول ان يكون تلفازك القادم بجودة عالية لكي تتمتع بتفاصيل الصور . فحاليا افضل شاشة التلفاز هي التي تتوفرعلى شاشة من نوع  OLED فلا تتردد في السؤال عن هذا النوع من الشاشات لانه حقا رائع و افضل بكثير من شاشة الـ LED او الـ LCD  وذلك لعدة اسباب من بينها تقنية الإضائة .

حجم الشاشة

 بعد ان تكون الشاشة من فئة OLED ، وانصحك ان تسأل البائع ان يقارن لك الصورة بينها وبين شاشة LED لتعرف حقا الفرق بينهما ، انصحك بأن تختار شاشة اكبر . كلما كانت الشاشة كبيرة كلما إستمتعت اكثر ، فحسب الميزانية التي خصصتها لشراء تلفاز حاليا انصحك على الاقل بشاشة 42 او 44 بوصة لضمان الإستمتاع عند المشاهدة .

تقنية الـ HDR 4K


إذا كنت ممن يهتمون بمسايرة التطور التقني في الصورة ، فحاليا العديد من الاجهزة اضحت تعتمد تقنية الـ HDR فاغلب كميرات الهواتف او كميرات التسجيل الإحترافية اضحت تعتمد هذه التقنية ، كذلك المستقبلات الرقمية واجهزة الـ TVbox في إنتشار تدريجي كذلك ضهور قنوات فضائية تدعم الـ4K ... كل هذا سيجعلني انصحك ان يكون جهاز تلفازك القادم يدعم تقنية الـ HDR على الاقل لكي لاتكون مطالب بتغير جهاز تلفازك بعد 5 سنوات قادمة . 

وسائط الإتصال Connectivity 

يجب ان تفكر جيدا ماهي الاجهزة التي قد تستعملها مع جهاز تلفازك لكي يدعمها ، فمثلا اضحت العديد من اجهزة التلفاز لاتدعم تقنية  Audio video /AV فإذا كنت تستعمل مستقبل رقمي بهذه الخاصية قد تكون مطالب بتغيره ... الخ لهذا يجب كذلك ان تبحث عن وسائط الإتصال في هذا الجهاز وهل ستدعم اجهزتك الحالية و المستقبلية التي قد تحتاجها . 

تلفاز ذكي Smart Tv

  إذا كنت تود شراء تلفاز يتصل بالانترنت فنصيحتي إليك حاليا إبتعد عن اجهزة التلفاز التي تشتغل بنظام تشغيل اندرويد فهي ضعيفة وتتشنج . فبعد ان إشتريت تلفاز اندرويد إكتشفت انه لايصلح لشيئ واصبحت مضطرا لتشغيل الانترنت عليه عن طريق جهازTVbox . وبعد ان سألت احد الموردين لاجهزة التلفاز في المغرب اخبرني ان اجهزة التلفاز التي تعمل بنظام اندرويد كلها يكون بها معالج ضعيف . فلهذا حاول الإبتعاد حاليا عن هذا النوع من الاجهزة

وإلى هنا اكون قد وصلت إلى نهاية هذه التدوينة . امتنى ان يكون قد وفقني الله في إثرائكم ببعض النصائح وعلى امل اللقاء بكم في تدوينة مقبلة ، لاتترددو في مشاركة هذه المعلومات مع اصدقائكم في الفيسبوك . 
إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات