كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

متى؟ و كيفية استخدام الروابط نوفولو "nofollow" !

هناك الكثير من القيل والقال حول الروابط نوفولو nofollow بحيث ،يجد العديد من مشرفي المواقع والمدونين أنفسهم تاهت بهم السبل حول كيفية استخدام روابط نوفولو .

على الرغم من أن نوفولو لينك وصل إلى حيز الوجود في عام 2005، لا يزال العديد من المدونين و مشرفي المواقع غير مرتاحين لقيمة هذه السمة، خاصة تلك الجديدة نسبيا في تحسين محركات البحث (سيو).

حسنا، أولا دعونا نفهم المبدأ الأساسي جدا من محرك البحث الأمثل والتي سوف تساعدك على فهم الغرض جدا، وملاءمة وأهمية الروابط نوفولو.

في الواقع، تقوم محركات البحث (مثل غوغل) بتشكيل خوارزمية بهدف وحيد هو تقديم معلومات نوعية وفريدة وذات صلة للمستخدمين. في هذا السياق، يحاول كل مشرف موقع أو مدون تقريبا جعل محرك البحث على الويب أمرا ملائما من أجل كسب الأفضلية في نتائج البحث. وهي تعتمد تقنيات تحسين محركات البحث فقط للتأكد من أنها تتلقى حركة مرور كبيرة من خلال محركات البحث.

عادة ما تعطي محركات البحث الأفضلية لمواقع الويب (أو صفحات الويب) التي تحتوي على ترتيب صفحة مرتفع. في الواقع، يعد ترتيب الصفحة (PR) عنصرا مهما محركات البحث عندما تظهر النتائج. والفكرة الأساسية هي تقديم معلومات ذات جودة وذات صلة لمستخدمي محركات البحث. مواقع الويب، التي نجحت في الحصول على روابط من مواقع ويب العلاقات العامة عالية أخرى، تميل إلى تحسين ترتيب صفحاتها، وبالتالي الحصول على تفضيل على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).


وهذا يعني زيادة عدد الروابط الواردة إلى صفحة ويب أو موقع ويب؛ أعلى هو احتمال تحسين التصنيف في نتائج البحث. وفي الواقع، عندما يحصل موقع ويب أو صفحة ويب على رابط وارد، تحصل النتيجة الإجمالية لمحسن البحث على دفعة. وتحيط محركات البحث (مثل غوغل) علما بذلك وتعطي الأفضلية لصفحات الويب التي تحتوي على عدد من الروابط من مواقع ذات جودة عالية.

ويريد مشرفو المواقع والمدونين الحصول على أقصى قدر من حركة المرور -الترافيك- المجانية من محركات البحث، لذا انتقل إلى إنشاء عدد كبير من الروابط الواردة.
وتعرف الروابط الواردة التي تحسبها محركات البحث وتعزز ترتيب الصفحات المرتبطة بالمواقع، مما يساعد المواقع أو صفحات الويب في نهاية المطاف على تحسين ترتيبها في سيربس على أنها "روابط".
لذلك، في شكلها الطبيعي وغير مقروء يتم التعامل مع وصلة الصادرة كما رابط متابعة، مما يساعد على تعزيز ترتيب الصفحات من ارتباط إلى المواقع وزيادة ترتيبها في SERPs. ونتيجة لذلك، أراد العديد من مشرفي المواقع والمدونين الحصول على أكبر عدد ممكن من روابط المتابعة لمواقعهم الإلكترونية أو مدوناتهم.

ومع ذلك، فقد أدى ذلك إلى ممارسات غير أخلاقية حيث خدع خبراء سيو الذين يعلنون عن أنفسهم وما يسمى محركات البحث محركات البحث وعززوا بشكل مصطنع ترتيب الصفحات من المواقع. و استخدموا تقنيات "سيو" التي تستخدم تقنية "سيو" في بناء الروابط، والتي تعمل على تضخيم تصنيف مواقع الويب على SERPs.

كانت هذه ممارسة غير صحية، مما أثر بشدة على سمعة محرك البحث في تقديم نتائج الجودة.

حول رابط نوفولو

في الواقع، نوفولو هو الارتباط الذي لا يعزز بأي حال من الأحوال رتبة الصفحة من الارتباط إلى الموقع. محركات البحث لا تحسب روابط نوفولو في تحديد النتيجة العامة لتحسين محركات البحث لموقع ويب أو صفحة ويب. أخيرا وليس آخرا؛ لا يؤثر رابط نوفولو على موقع ويب أو صفحة ويب على SERPs. يمكن اعتبار رابط نوفولو بمثابة علامة إخطار لمحركات البحث تخبرهم "عدم حساب" هذا الرابط لتحديد بيار أو للتأكد من الترتيب في SERPs. لذلك، أساسا نوفولو رابط لا قيمة سيو على الإطلاق.

يمكن إنشاء ارتباط نوفولو بسهولة جدا باستخدام علامة HTML نوفولو، كما هو موضح أدناه

<a href="http://www.example.com/" rel="nofollow"> نص الرابط </a>

متى تستخدم روابط نوفولو

هناك العديد من المناسبات حيث كنت ترغب في وضع علامة على الروابط بأنها "نوفولو يد". قد يكون الأمر هو أنك لا تثق أو توصي الصفحة المرتبطة أو الارتباط يعتبر "مدفوع". مهما كان السبب، لن ترغب بالتأكيد في الإضرار بقدرة موقعك على تحمل المسؤولية.
علاوة على ذلك، تجذب المواقع التي تنشر روابط غير ملائمة وذات جودة منخفضة عقوبة غوغل وتضر بشدة بترتيبها في نتائج البحث.
في الواقع، فإن ظهور الروابط نوفولو قد فعلت الكثير من الأشياء الجيدة للعالم على الانترنت. لقد قلل من مرسلي المحتوى غير المرغوب فيه في تحسين محركات البحث الذين قاموا بنشر روابط غير ذات صلة إلى المدونات أو المنتديات. وعلاوة على ذلك، وورد تلقائيا (افتراضيا) يجعل جميع وصلات التعليق المقدمة من قبل المستخدم كما 'نوفولو'. وينطبق الشيء نفسه مع ويكيبيديا، الذي يستخدم سمه الارتباط نوفولو في قسم مرجعي لها.
إذا كنت تتساءل متى تستخدم الروابط نوفولو هنا، هي بعض النصائح القيمة التي قد تساعدك في حل المعضلة الخاصة بك.

في المقام الأول يجب أن تستخدم سمة ارتباط نوفولو ل:

الروابط المدفوعة - يشار إلى الروابط الإعلانية أو روابط الشركاء التابعين أو أي نوع من الروابط التي تتم فيها عملية الدفع باعتبارها روابط مدفوعة ويجب أن يتم وضع علامة عليها ك نوفولو. في الواقع، فإن شراء وبيع الروابط يتعارض مع ما تضعه غوغل في إرشادات مشرفي المواقع. في الواقع، تتوقع غوغل أن تكون الروابط "نوفولو" حيث يكون هناك احتمال الدفع. وعلاوة على ذلك، تقوم محركات البحث بتخفيض هذه المواقع، التي تعمل على تعزيز الروابط المدفوعة بهدف التلاعب بنتائج البحث. لذلك، يجب استخدام سمة ارتباط نوفولو مع روابط مدفوعة.

التعليقات - يمكنك الابتعاد عن مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها وعدم السماح للمواقع غير الملائمة أو السيئة من الحصول على أرصدة منك باستخدام سمة رابط نوفولو في الروابط التي أرسلها المستخدم أو في قسم التعليقات. ومع ذلك، يرجع الأمر إلى تقديرك الخاص لتعطيل سمة نوفولو لبعض معلق المدونة الذي يشارك بانتظام في المناقشة عبر الإنترنت والمساهمة في بناء منتدى التدوين.

هل أعجبك الموضوع ؟ شاركنا برأيك عبر تعليق في أسفل المقال .

الموضوع من طرف : أشرف البياري
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات