كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

الطريقة المثلى لتعلم أي لغة على تطبيق Duolingo


مرحبا, متابعي أخبار ومقالات مدونة المحترف.اليوم سنتطرق إلى موضوع جدّي وذا محتوى مهم ألا وهو كيف تتعلم أي لغة عالمية بإستخدام تطبيق Duolingo .بالنسبة للتطبيق فهو معروف لدى أغلب الناس ولكن البعض يسيؤون إستخدامه ولا يعرفون الطريقة الأمثل لإستخدامه.ومن هنا سأشرح لكم عبر عرض مجموعة من النقاط,الطريقة الصحيحة لإستخدام هذا التطبيق والتمكن من تعلم أي لغة
لنبدأ:

أولاً:إبدأ باللغة اللتي تحب تعلمها أو القريبة إلى لغتك الأم

إن تطبيق Duolingo يحتوي على العديد من اللغات العالمية كالفرنسية والإنجليزية والإسبانية وما إلى ذلك..ولكن هناك العديد من اللغات تتشابه في ألفاظ أو كلمات, وكمثال على ذلك يوجد لدينا اللغة العربية والتي تتشابه مع العديد من اللغات كالتركية والإسبانية والفارسية... ومن الجيّد أن تبدأ بواحدة من هذه اللغات لأنك بكل تأكيد تحب لغتك الأم,أو إبدأ باللغة اللتي تحب كاليبانية مثلاً فهي بمثابة تحدٍ كبير بالنسبة للعديد من الأشخاص..ولكن إذا كنت من محبيها أنا متأكد بأنك ستتعلمها وتتمكن منها.
ثانياً:إستخدم تقنية الطماطم أو ما يسمى بـ ــــــــــــ Pomodoro

بالطبع تطبيق Duolingo ليس وحده بكاف لتعلم لغة جديدة, فأنت بالتأكيد بحاجةٍ إلى تطبيق أو تقنية لتنظم لك الوقت وأذكر هنا بتقنية ستساعدك كثيراً إلى جانب تطبيق Duolingo ألا وهي تقنية الطماطم فمن خلالها يمكنك تحديد حوالي 25 إلى 55 دقيقة واللتي هي كفيلة بتعليمك العديد من الكلمات ثم تحديد وقت للإستراحة حوالي ال10 إلى 15 دقيقة, على كلّ حال قسّم وقتك لتعلم اللغة وخصص لها ما بين ساعة إلى 3 ساعات يومياً مع يوم أو يومين راحة وبهذا تكون قد تعلمت كيف تخصص وقتك لتعلم اللغة اللتي تحب تعلمها على التطبيق Duolingo ولتجد التطبيق الخاص بتقنية الطماطم يمكنك كتابة Pomodoro على متجر التطبيقات الخاص بهاتفك.
ثالثاً:إبحث عن شريك للمنافسة

من المعروف أنّ وجود شريكٍ إلى جانبك لتعلم لغة معينة هو أمر ذات أهمية كبرى فبوجود من ينافسك يمكنك تعلم اللغة بأسرع وقت ممكن حيث يمكنكما التحدث إلى بعضكم أو حتى تبادل الكلمات اللتي تعلمتماها من التطبيق وبهذه الحالة هذه الطريقة ستساهم في تمكنك من اللغة في وقت زمني أقل من تعلمها وحدك وهذا الشريك من الممكن أن يكون شريك حياتك أو صديقك المقرّب أو حتى أخوك أو أختك.وبهذا ستزيد المتعة و ستتقن اللغة بالفعل في مدة زمنية لا تقل عن 4 أو 6 أشهر..
رابعاً:ضع ورقة وقلم الرصاص إلى جانبك

الجميع يعرف هذه المعلومة جيدا ويعرف أن هذه إحدى أهم الوسائل لتذكر الكلمات اللتي تعلمناها من اللغة اللتي نحاول تعلمها,ولكن مع الأسف البعض يهمل هذه الوسيلة ولا يعرف أهمية إستخدامها,على أية حال إنّ كتابة الجمل اللتي ستتعلمها من التطبيق أفضل بكثير من الإكتفاء بكتابة الكلمات فهدفنا من اللغة هو فهمها ومحاولة تركيب الجمل منها حتى تتقنها.
خامساً:ضع الLingots كهدف وإكسبهم

إن جمع النقاط أو Lingots سيزيد من متعة تعلم اللغة اللتي تهدف لإتقانها ربما لن تكون ممتعة للبعض ولكن فعلا هي ممتعة عندما تربطها أو تضعها كهدف أمامك وكسب ال PowerUps وإنّ كسب ال PowerUps سيساعدك في فتح كلمات جديدة كالغزل أو مصطلحات جديدة غير موجودة في التحديات..المتعة هو الوسيلة الأسرع وعليك أيضا بالصبر لأنّ الصبر مفتاح الفرج..
وأخيراً:لا تهمل الوسائل الأخرى

إنّ قنوات اليوتيوب ومشاهدة الأفلام باللغة اللتي تتعلمها هي وسيلة أخرى مهمة لإتقان اللغة وبالتأكيد لا ننسى الهواتف والحواسيب والألعاب اللتي يمكنك إستخدامها بلغات متعددة, وأيضا الكتب وأوراق الملاحظات اللتي يمكنك تعليقها على حائط خزانتك,وبالتأكيد الشيء الأهم وهو التكرار كما يقول المثل:"التكرار يعلّم الشطّار." ولا ننسى أيضاً التحدث باللغة في حياتك اليومية وأتمنى لكم كل التوفيق..
أختم بالقول بأنّه بالتأكيد هناك الكثير من الوسائل والعديد منها التي ستمكنك من إكتساب لغة جديدة في حياتك..إجعل اللغة الجديدة متعة ولا تستسلم وتتراجع عن تعلمها لأنّ فيها فائدة كبيرة لمستقبلك المهني والحياتي.

الموضوع من طرف: alMuhamad Cheaito
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات