كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

هل ترغب في بدء قناة على يوتيوب ؟ إليك تسع نصائح لإنطلاقة مثالية


يوماً بعد يوم يزداد التوجه العربي إلى المجال التقني بشتى دروبه وأقسامه ، منصات التواصل الإجتماعي ومنصات المحتوى المرئي تحظيان بنصيب الأسد من ذلك التوجه إلى الآن و في هذه التدوينة أود مساعدة كل من إختار البدء في طريق المحتوى المرئي عن طريق التحدث عن أكبر منصاته.. اليوتيوب .

إستمتع بالعملية -1

أعتقد أن الكثيرين يقتحمون اليوتيوب للبحث عن المال و الشهرة ولا اقول هذا خطأ أو عيب ولكن هذه أهداف ليس من السهل تحقيقها فلن تكون مشهوراً أو غنياً بين ليلة و ضحاها فالأمر يتطلب العمل المتواصل ولو لم تكن تستمع وتحب ما تفعله فلن تصل إلى أعلى مستوى فيه وهذا ينطبق على كافة مجالات الحياة .

التعاون -2

للأسف عقلية التعاون شبه منقرضة في مجتمعاتنا العربية رغم أن التعاون مع أشخاص يقدمون محتوى مشابه لما تقدمه له فوائد عديدة و ليست له أي مضار. فقط جد شخص يرغب في المشاركة و إظهر في قناته ودعه يظهر في قناتك.. ستحصل على إهتمام بعض جمهوره و سيحصل على المثل وستقدمان معاً محتوى أفضل للجميع .

إتباع خطى الناجحين -3

لست حقاً محتاجاً إلى إعادة إختراع ما هو موجود أصلاً فقط إذهب لرؤية أفضل الناس في مجالك سواء كانو عرباً و أجانب وخذ منهم بعض الأمور مثل طريقة الطرح أو بعض المؤثرات أو اختيار الألوان و الخلفيات الملائمة مع مواضيعك .

كن مبدعاً -4

قد تبدو هذه النصيحة متناقضة مع سابقتها ولكن إتباع الناجحين لا يعني بالضرورة أن تكون نسخة لأحدهم أو نسخة متجمعة منهم يجب أن تكون لك أفكارك الخاصة ، عندما تسمع أفكار الآخرين فهذا أمر جيد ومصدر إلهام ولكن مجرد إعادة نشر تلك الأفكار لن يكون أمراً ذا فائدة فلابد من تقديم مساهمتك الخاصة ليتعرف الناس عليك و على قيمتك و شخصيتك .

قدم الكثير -5

معظم القنوات على الساحة العربية تعاني من قلة المحتوى وحتى خارج إطار اليوتيوب معظم الناس لا ينتجون بشكل كافي و الإنتاج أمر مهم لكل عمل كما أن كثرة الكم تؤدي الى إرتفاع الجودة فمع كل فيديو تنتجه تزداد خبرتك و معرفتك وإعلم أيضاً أن خوارزمية يوتيوب الحالية تعشق غزارة المحتوى .

إجمع الشغف مع المجتمع -6

من المهم جداً وجود رابطة عاطفية مع ما تفعله ولكن إن كان ما تحبه من الأشياء التي لا يهتم بها الناس فأنت تمتلك هواية فقط .
يجب أن يكون محتواك له حاجة في المجتمع ولكن في نفس الوقت ان كنت تتحدث في ما يهم الناس ولكنك لا تحبه فلن تكون ذا شعبية عالية فضع الأمرين في حساباتك .

إهتم بإحصائياتك -7

عند ذكر الإحصائيات يفكر الكثيرين مباشرة بعدد المشاهدات ولكن هناك بعض الامور المهمة الأخرى مثل زمن المشاهدة الذي هو أهم شيئ في الخوارزمية الحالية وهو متوسط الزمن الذي يقضيه المشاهد في فيديوهاتك.
إحصائية أخرى لا تجد نصيبها من الاهتمام وهي ملاحظة أي فيديو او سلسلة فيديوهات أدت الى زيادة عدد المتفاعلين أو نقصانهم وهذه الإحصائية
تساعدك على معرفة التوجه الأمثل لمحتواك في الفترة القادمة .

أنشئ فريق -8

عليك ان تدرك انه من الصعب جداً فعل كل شيئ بنفسك على المدى الطويل ولكن لا تتخذ من عدم وجود الفريق عذراً لعدم البدء ، توكل وإنطلق و عندما يتحسن وضعك إبدأ بإحاطة نفسك بفريق.

توقع بداية بطيئة -9

عندما تبدأ بمحاولة فعل أي شيئ توقع إستهلاك وقت كثير .. وهنا تكمن مشكلة أن الكثيرين يستسلمون بسرعة لأنهم عندما يشاهدون الناجحين يأتيهم الإعتقاد أن أولئك نجحو من أول فيديو لكن الأمر ليس كذلك أبداً ، فقد مرت عليهم ليالي مظلمة و باردة قبل الوصول إلى ما هم عليه فلا تقارن نفسك بهم فأنت في بداية الطريق و أمامك الكثير من الخبرة و الشهرة لتصل الى ما وصلو اليه .

الموضوع من طرف: Mohamed Nourldien
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017
إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات