كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

افكار شائعة وسهلة لانشاء قناة ناجحة على اليوتيوب

لقد قطع اليوتيوب شوطا طويلا منذ إطلاقه في عام 2005، حيث يقدم الآن مجموعة واسعة من محتوى الفيديو الذي يقدمه لك صانعو الأفلام المحترفين يقارن بما تشاهده في الأفلام وفي التلفزيون. من سلسلة الويب الى الافلام المتحركة القصيرة إلى المزج الموسيقى وافلام الحقائق العلمية، يوتيوب ببساطة لديه كل شيء، وهناك افكار وافية لبدئ مشوارك في اليوتيوب.

على الرغم من وجود مجموعة كبيرة جدا ومتواصلة من المحتويات عالية الجودة التي يمكنك الاستمتاع بها على اليوتيوب، إلا أن بعض أبسط أشكال الفيديو لا تزال تسيطر عليها بشكل كبير. لذلك إذا كنت قد بدأت الحركة لبناء قناة اليوتيوب الخاصة بك ولكنك شعرت بالتهديد من قبل جميع المبدعين الذين يمتلكون موهبة بشكل لا يصدق في كتابة النصوص، التمثيل، باستخدام المؤثرات الخاصة وكل شيء آخر في إنتاج الفيديو - يمكنك التنفس الصعداء عند العلم أنك لا تحتاج بالضرورة إلى أي من هذه الأشياء لتنمي قناة يوتيوب ناجحة.
في بعض الأحيان، البداية هي أصعب جزء.انت بحاجة إلى فكرة عن نقطة الانطلاق حتى تتمكن من العمل للبلوغ ألافضل.

في ما يلي قائمة ببعض أنماط محتوى الفيديو الأكثر شيوعا والتي تحظى بشعبية كبيرة على اليوتيوب اليوم. لا تحتاج منك الكثير ولكن ربما كاميرا بسيطة للعمل وربما بعض العناصر الاخرى التي تملكها بالفعل، اعتمادا على ما النمط الذي تقرر أن تعتمده لقناتك.

تسجيل يومياتك (vlogging)

يعد تسجيل تدوينات الفيديو(اليوميات) أحد أسهل الطرق لبدء استخدام قناة اليوتيوب لأنك لا تحتاج إلى أي معدات إضافية بخلاف الجهاز الذي يحتوي على كاميرا يمكنها التقاط محتوى الفيديو. مدون الفيديو بالعادة يقوم بقضاء بعض الوقت في التحدث إلى الكاميرا عن حياتهه الخاصة، والأفكار والآراء والمخاوف وحتى المواضيع أو الأحداث الإخبارية الحالية. انها مفتوحة تماما، ومماثل للكتابة في اليوميات او مجلة أو مدونة الشخصية.

2- تفريغ المنتجات من العلبة(unboxing)

في عالم الالكترونيات الاستهلاكية الراقية،التفريغ هو صفقة كبيرة - واتجاه هائل على اليوتيوب. عند إطلاق منتج جديد، تبدأ هذه الأنواع من مقاطع الفيديو في الظهور وتجذب انتباه الجمهور الذين يبحثون عن المنتج لتحديد ما إذا كان يستحق الشراء بأنفسهم أم لا. أصحاب المنتج يسجلون فيديو لأنفسهم لحظة فتح المنتج لأول مرة لإظهار محتوياته كما جاء.

3- تقييم ومراجعة الخدمات والمنتجات

فيديوهات تفريغ المنتجات تظهر كيف استلمت المنتج كما جاء، ولكن غالبا ما ينتقل المستهلكون المحتملون إلى الأشخاص الذين جربوا واختبروا واستخدموا المنتج (أو الخدمة) لفترة زمنية معينة,لا يهم استعراض شيئ محدد او كل شيئ. ما هي الأشياء التي تستخدمها بالفعل والتي يمكن أن تتحول فيديو مراجعة مفيد ارجو ان الفكرة واضحة.

-4 لعب العاب الفيديو

المشاهدين يحبون لعب العاب الفيديو. مثير للدهشة، أنهم يحبون مشاهدة الآخرين يلعبون الألعاب أيضا. يعد بيوديباي القناة التي تحكم حاليا الألعاب على يوتيوب مع أكثر من 56 مليون مشترك. يود المشاهدون بوجه عام مشاهدة يوتيوبر الذين يلعبون الألعاب بسبب تعليقاتهم،او للحصول على نظرة ثاقبة حول كيفية اللعب بشكل أفضل لأنفسهم أو ببساطة كشكل من أشكال الترفيه.

5- تقديم دروس في التكنلوجيا والكمبيوتر

يكون المشاهدين دائما في حيرة وارتباك من التكنلوجيا . بدلا من الاساليب اليديوبة القديمة، يتجه المزيد من الأشخاص إلى اليوتيوب. تذكر أن يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم. يمكنك أن تجد كل شيء من جافا سكريبت الترميز وحل مشاكل الحاسوب وإصلاحها لتحرير فوتوشوب و اي فون جيليبريك. ليس من المهم ان تكون خبير في التكنلوجيا - كل ما عليك القيام به هو إظهار التقنيات المفيدة التي كنت تعرف تنفيذها بالفعل.

6- الطهي

وصفات مع قوائم المكونات والتعليمات خطوة بخطوة امر رائع، ولكن مثل معظم الأشياء التي تبدأ ب "كيف"، لا شيء افضل لرؤيته حي وفي لحظة العمل. مع فيديوهات الطبخ، المشاهدين يتعرفون على التقنيات التي تستخدمها بالضبط والحصول على لمحة عن كيفية ستخدام المكونات في كل مرحلة. حتى إذا كان لديك افكار افضل للوجبات أو الوجبات الخفيفة، فمن المفيد مشاركتها على اليوتيوب. الناس يبحثون دائما عن أفكار وصفات سهلة وعملية.

7- السفر والرحلات

ما الذي يمكن أن يكون أكثر إثارة من السفر إلى مكان جديد؟ حتى لو كانت مجرد رحلات محليا نسبيا، الكثير من المشاهدين الذين لم يسافروا هناك من قبل بالتأكيد سوف يهتمون في ما هو موجود هناك. يجمع الكثير من اصحاب المحتوى في يوتيوب موضوع السفر مع تدوين اليوميات(vlogging)، مع أخذ كاميراتهم الرقمية معهم أثناء توثيق ووصف الأماكن التي يزورونها. إنها طريقة رائعة لإطلاع المشاهدين على ما إذا كان المكان يستحق التجربة أم لا.

8- التعليم

سواء كنت تخطط للحصول على شهادة الدكتوراه في مجال علمي معين او ببساطة تتمتع بكونك ذكي بمجال معين، فإن مشاركة ما تعرفه على اليوتيوب هي طريقة رائعة لتعليم وإطلاع آلاف المشاهدين حول العالم على شيء تعرفه بعمق وعلى دراية به. مهلا، سوف تطور مهارات العرض التقديمي الخاص بك! ستحصل على نقاط المكافأة من نسبة المشاهدة إذا كنت تستطيع تعليمها وتقديمها بطريقة جذابة وغير رسمية يسهل فهمها.

9-الكوميديا

إذا كان لديك مهارات التمثيل أو مجرد موهبة لقول النكات المضحكة، هل يمكن تحويل ذلك إلى شيء يسلي المشاهدين بما فيه الكفاية وبجبرهم على الاعجاب بفيديوهاتك ومشاركتها. الرسوم التخطيطية هي افضل طريقة للقيام بذلك. يمكنك أيضا الجمع بين أي من الاقتراحات أعلاه على هذه القائمة مثل المدونات أو التعليم مع الكوميديا لوضع تنويع ممتع على ذلك. يمكنك جعل أي شيء تقريبا مضحك إذا كنت تملك على الإبداعية حقا.

10-الحيوانات تقوم باي شيئ

متردد من الظهور على الكاميرا؟ لديك حيوان أليف لطيف لتصويره بدلا منك؟ رائع، حصلت على فكرة قناة يوتيوب - ولا يلزمك حتى أن تكون في مقاطع الفيديو إذا كنت لا تريد ذلك. سيكون أقل من القول أن مستخدين الإنترنت يحبون الحيوانات اللطيفة. لا، هاجس الإنترنت ميؤوس منه معهم. مجرد تركيز الكاميرا في الكلب أو القط أو الهامستر أو أي حيوان كنت تملك ويبدء اللعب.

هذه كانت قائمتي البسيطة والمتواضعة والتي رأيت انها قد تكون ذات عائد مفيد على من يقرأها من يبحث عن اطلاق مشواره في اليوتيوب ولم يجد الفكرة بعد اتمنا انه قد وجد بعد قرائته لهذه المقالة وساختم قائلا تذكر بان اليويتيوب هو ثاني اضخم محرك بحث فلا تيأس ابدا فدائما كن متوكلا على الله ومخلصا في العمل.



الموضوع من طرف: ibrahim yousef
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017



إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات