كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

معلومات و خطوات قبل بدء صناعة الألعاب الإلكترونية


قد تكون فكرت مرة في انشاء لعبة الفيديو الخاصة بك ، و لكن لا تعرف كيف تحقق ذلك ، انت بحاجة إرشادات و نصائح ، أهنئك لقد دخلت التدوينة الصحيحة لأن في هذه التدوينة ستجد كل ما تحتاجه لكي تطلق العنان لأفكارك . لكن لنكن صريحين انت لا تطمح لصناعة لعبة ضخمة جدا ، لعبة مثل Gta V او God of war و غيرهم من الألعاب الضخمة لأن ذلك يتطلب الكثير و الكثير من الأموال تقدر بالملايين و عمل فيها الكثير من الناس الخبراء في عملهم ، بل انشئ لعبة تكون متوسطة لكن ممتعة لا تكلفك الكثير من المال أو لا تحتاج ولو بدولار واحد .

نصائح قيمة :
أولا ، لنقل انك عديم خبرة لم تجرب انشاء لعبة من قبل ليست لديك مهارات كافية ، حاول ان تتعلم من فيديوهات او ان يعلمك أحد أصدقائك او قريبك الذي لديه معرفة في هذا المجال ثم وظفها في مشروع صغير جدا لكي تحضّر نفسك لمشروعك الكبير .
ثانيا ، لا تفشل من المحاولة الأولى كما قلت في النصيحة الأولى ابدأ بعمل صغير تعلم منه ، ستحدث مشاكل لكن بالمحاولة مرة بعد مرة ستجد نفسك قد بدأت تنتج ألعابا جيدة على الأقل .
ثالثا ، استمع للآراء مثلا اعرض لصديقك او أصدقائك رسما للشخصية الأساسية في اللعبة ، ربما يضيفون شيئا لم يخطر ببالك و سيكون افضل من ذي قبل .
رابعا ، عندما أقول مشروعا صغيرا تتدرب فيه أي مشروع يستغرق ربما شهران أو أسابيع حتى ، الألعاب الكبيرة بجميع الإمكانيات والأموال تستغرق مدة طويلة تصل الى سنة أو سنتين او حتى 3 سنوات .
خامسا ، اطلب المساعدة إن وقفت أمام معضلة لا تستطيع حلها وحدك

كيف انشاء لعبة فيديو :
1/ تحديد مجموعة من الأساسيات و هي :
ما هو نوع اللعبة ؟
ما هي قصة اللعبة ؟
من هم الشخصيات ؟
ما هو المحيط الذي تُلعب فيه اللعبة ؟
2/ اختر محرك الألعاب المناسب :
ستحتاج الى ( Game Engine ) أي محرك الألعاب و هو البرنامج الذي يوفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها لكي تصنع لعبة من Graphics الى Audio والبرمجة الى آخرها ، لكن كيف تختار المحرك المناسب ، يعتمد هذا على نوع لعبتك اذا كانت 2D ستكون أفضل الخيارات هي :
Gamesalad – Game Maker – RPG Maker .
اذا كانت لعبتك اذا كانت لعبتك 3D فأفضل الخيارات هي :
Unity – Unreal.
3/ اذا كنت لا تفقه شيئا في تصميم الشخصيات هنا تستعمل النصيحة الخامسة ، كما قلت عليك طلب المساعدة من أحد أصدقائك أو تدفع لأحد ما لكي يصمم لك شخصيات أو تبحث في Google عن المجاني .
4/ ستحتاج الى موسيقى للعبة و هذا يعتمد ايضا على نوع اللعبة اذا كانت لعبة سباق سرعة فستحتاج الى موسيقى صاخبة قليلا اذا كانت عن مغامرة اغلبها حزينة مثل لعبة The Last of US فستحتاج الى موسيقى هادئة ، إما أن تسجل موسيقى بنفسك او تطلب المساعدة او تبحث في Youtube لكن احذر من Copyright .
5/ تعلم البرمجة في بعض الحالات ستحتاج الى برمجة سهلة لبعض الألعاب، لكن اذا انهيت مرحلة التعلم و انتقلت الى مرحلة انشاء الألعاب الجيدة و المشاريع المتوسطة او الكبيرة نسبيا ، ستحتاج الى البرمجة حاول ان تتعلم أو التزم بالنصيحة الخامسة .
6/ اكتب قصة رائعة ، حاول ثم حاول ثم حاول ان تكون القصة ممتعة ربما تكون الجرافيكس والصوت سيئة لكن القصة وحدها يمكنها ان تجعل لعبتك ناجحة .
7/ يمكنك استعمال voxel art ، يشبه pixel art بصورة ثلاثية الأبعاد مثل لعبة Minecraft ، باستعمال البرنامج المجّاني Blender .

إضافة مفيدة :
يقدم موقع Udemy دورات مفيدة في تطوير الألعاب و الرائع في الأمر هو أنك ان لم تستفد شيئا من الدورات فبعد 30 يوما ستستعيد مالك يمكنك الدخول الى الموقع عبر هذا الرابط : https://www.udemy.com/courses/development/game-development/


الموضوع من طرف: mghfodil
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017
إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات