كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

كل ما تود معرفته لحلول دفع واستقبال الأموال أونلاين في الدول العربية


هل تواجه مشاكل مصرفية في عملك على الإنترنت؟
سواءاً في دفع الأموال بسبب عملك أو استقبال أرباحك؟
يواجه الكثير من الإخوة المقيمين في الدول العربية (وبالأخص مصر، والمغرب، والجزائر) الكثير من المشاكل في عملهم الأونلاين سواءاً في دفع بعض العمليات المالية (بالدولار) كشراء الاستضافة أو تجديد الدومين أو إنشاء إعلانات ممولة، أو حتى في استقبال الأموال من المواقع التي يربحون منها (مواقع العمل الحر، التسويق بالعمولة، الشركات العالمية) ...
... لذلك سأشرح لك في هذه المقالة من خلال تجربتي لأغلب الطرق العملية التي يمكنك الاعتماد عليها حلاً لاستقبال أو دفع أموالك أونلاين

1# — باي بال

بايبال هو أشهر بنك إلكتروني عالم الويب يوفر لك عملية إرسال واستقبال الأموال سواء بين الشركات أو الأشخاص، وبسبب قوة النظام الأمني مع سهولة الإستخدام فإن بايبال أصبح منتشراً بشكل كبير حتى أن بعض المواقع لا توفر وسيلة دفع الأموال لك إلا عن طريق بايبال.

التسجيل في بايبال مجاني ولكن يحتاج منك إلى إضافة بطاقة ائتمانية وتفعيلها حتى يصبح حسابك مفعلاً.

يمكنك بسهولة استخراج بطاقة ائتمانية من أحد البنوك الوطنية في بلدك سواء Prepaid card (التي تستخرجها بدون امتلاك حساب بنكي) أو Credit card (التي تستخرجها بضمان حسابك البنكي) ثم يمكنك تفعيل حسابك بأي بطاقة منهم شريطة أن البنك يوفر لك إمكانية الدفع الأونلاين (اسأل موظف خدمة العملاء قبل إصدار البطاقة) ثم اشحن بطاقتك بأي مبلغ مالي صغير (على الأقل 2 يورو).
بعد حصولك على البطاقة الائتمانية ستذهب إلى موقع باي بال ثم تضغط على Sign up واختر Personal Account

ثم اختر دولتك، وبريدك الإلكتروني واضغط Continue

ثم أكمل عملية التسجيل بإملاء بياناتك، ووضع الأسئلة الأمنية والإجابة عليها، ثم تفعيل التسجيل عن طريق بريدك الإلكتروني (التسجيل بسيط مثل أي تسجيل في أي موقع ويب)
بعد تفعيل حسابك قم بربطه بالبطاقة الائتمانية التي حصلت عليها بالضغط على Link card
بعد ذلك اختر “Link and confirm my card” ثم اضغط “Continue”.

ثم ستنتقل لصفحة جديدة يطلب منك ملء بيانات بطاقتك الإئتماني

والآن خطوة التفعيل الأخيرة: سيسحب منك بايبال 1.5 يورو تقريباً، ثم عليك الإتصال بالبنك الخاص بك وتطلب منه معرفة رقم المعاملة المالية التي تمت، ثم اضغط على Enter paypal code
ثم ستقوم بكتابة الـ 4 أرقام الخاصة الخاصة برقم العملية لرمز PP في المكان المخصص له، ثم اضغط على Confirm card

(بعد التفعيل سيرد لك البايبال 1.5 يورو إلى بطاقتك)

الآن لديك حساب بايبال مفعل يمكنك الشراء من خلاله من أي موقع إلكتروني يقبل الدفع من خلال بايبال مثل: eBay ، هوست جيتور، خمسات ... ولكن بالطبع شريطة امتلاك مال في بطاقتك الائتمانية :))
الآن سنتحدث عن سحب الأموال من بايبال وهي المشكلة الأكبر التي تواجه الكثيرين .. كيف أسحب أرباحي الموجودة على باي بال؟
للأسف أغلب البنوك الوطنية في الدول العربية ترفض استلام الأموال من بايبال على حساباتك البنكية، لذلك فالحل الأسلم لك لاستقبال الأموال بدون مشاكل هو ربط حسابك في باي بال بحساب أجنبي مثل/ بايونير، ديكسباي، ماي تشويس، بايسيرا
(سنشرح في باقي المقالة كيف تحصل عليهم) ثم بعد أن تحصل عليهم تقوم بسحب أرباحك من خلال الفيزا التي حصلت عليها
فمثلاً: ستسجل حساب في بياسيرا  ثم ستحصل على بطاقة mastercard يتم شحنها إلى مدينتك،
ثم تقوم بربط حسابك في بياسيرا بحسابك في باي بال لاستقبال، فتحول أموالك من باي بال إلى بايسيرا،
ثم تقوم بسحب أموالك من خلال بطاقة بايسيرا من أي ماكينة ATM في مدينتك.
(هذا هو الحل الأفضل بدلاً من استخدام VPN وإنشاء حساب بايبال ببيانات أجنبية، أو الاعتماد على أحد الوسطاء كلها طرق خطيرة وتهدد بخسارة أموالك في أي وقت)

2# — بايونير

بالطبع خدمة بايونير الرائدة في استلام الأرباح التي يعتمد عليها الكثير منا في عمله عبر الإنترنت.
إذا لم يكن لديك حساب فاذهب إلى موقع بايونير ثم تضغط على Sign up & earn 25$ (ستحصل على 25$ هدية من بايونير بعد استلامك لأول دفعة مالية إذا سجلت من خلال هذا الرابط) وستكمل التسجيل كأي عملية تسجيل تقوم فيها بإملاء بياناتك ثم سيصلك إيميل برابط تتبع شحن بطاقتك الائتمانية الخاصة ببايونير
وستصلك مجاناً إلى المنزل لتبدأ استلام أرباحك على حسابك من خلال شركاء بايونير الرسميين الذي يقبلون تسديد أتعابك عن طريق بايونير وأيضاً يمكنك استخدامها في التسوق أو ربطها ببايبال .
ملحوظة: هناك بعض الإخوة تواجههم مشاكل في ربط بايونير بحساب باي بال، فإذا لم تتمكن من ذلك اكمل قراءة المقالة للاعتماد على الطرق الأخرى ...
بعد استلام الأموال على حسابك في بايونير يمكنك سحب الأموال باستخدام بطاقتك الائتمانية عن طريق أي ماكينة ATM في مدينتك.
بايونير تعتبر مثال بسيط جيد في استلام الأرباح بدون أي مشاكل في أغلب الدول العربية يمكنك الاعتماد عليه
وأيضاً يمكنك الاعتماد عليه في عمليات التسوق عبر الإنترنت، ويمكنك شحنها من خلال 3 طرق:

1- من خلال شركاء بايونير الرسميين (الشركات التي تقبل إرسال الأرباح عن طريق بايونير)
2- خدمات الدفع الدولية التي تمكنك من استلام الدفعات المالية من احدى الشركات في اوروبا, الولايات المُتحدة الامريكية و المملكة المُتحدة او اليابان (تعرف على المزيد من المعلومات عنها من خلال هذه الصفحة في مركز الدعم الخاص ببايونير)
3- تحويل الأموال عن طريق الأصدقاء

3# — باي زيرا

بطاقة باي زيرا هو البديل الأمثل لبايونير حيث يمكنك من إرسال واستقبال الأموال الأونلاين وأيضاً يمكنك شحن فيزا بلاستيكية إلى منزلك وتستطيع ربطه بحسابك في الباي بال.
ستتوجه إلى موقع paysera وتقوم بالتسجيل فيه وتأكيد بريدك الإلكتروني ثم سيطلب منك تحديد الخطة الخاصة بك

أنصحك باختيار الخطة الثالثة "Standard" لأنها الخطة الأفضل من حيث الخصائص في عملك الأونلاين.
بعد ذلك ستقوم بتأكيد رقم الهاتف الجوال.
ثم سترفع صورة من هويتك الوطنية أو جواز السفر الخاص بك وتكمل عملية التسجيل.
سيتم مراجعة بيانات حسابك في حدود 3 أيام.
ثم بعد ذلك ستكمل التسجيل بإكمال بعض البيانات الأخرى وكتابة العنوان الذي سيشحن له البطاقة، ثم تقوم بإيداع مبلغ 30 يورو مصاريف إصدار وتوصيل الكارت ويمكنك التعرف على باقي مصاريف باي زيرا خلال هذه الصفحة
ملحوظة: الكارت كان في الفترة السابقة بتكاليف إصدار 5 يورو تقريباً، ولكن تم رفع التكلفة إلى 30 يورو (لا أعلم سبب ارتفاع سعر الإصدار وهل سينخفض مرة أخرى أم لا)

4# — ديكسباي

بطاقة ديكسباي العالمية تشابه أيضاً بطاقة بايونير بحيث تمكنك من استلام أرباحك والتسوق عبر الإنترنت أو التحويل بين البطاقات، ولكن تكاليفها أكثر من النموذجين السابقين.
ستذهب إلى ديكسباي ثم تقوم بتسجيل حساب جديد وتفعيل الإيميل.
... وبعد ذلك ستقوم بإرسال صورة من هويتك الوطنية أو جواز السفر + صورة لفاتورة غاز أو كهرباء لإثبات عنوانك ثم تقوم بإرسالها للتحقيق من شخصيتك وقبول حسابك.
... والخطوة التي تليها أنك ستحتاج بشحن حسابك في ديكسباي عن طريق (حوالة بنكية- ويسترن يونيون- بطاقة ائتمانية) بمبلغ لا يقل عن 75$ حيث تأتيك البطاقة مشحونة بـ50$ وستتحمل مصاريف إصدار البطاقة بـ15$ وشحنها بـ15$ بالبريد العادي.
(يمكنك التعرف على باقي رسوم عمليات ديكسباي خلال هذه الصفحة)
وبعد استلام البطاقة ستقوم بتفعيلها واختيار رمز PIN (وهو الرقم السري للبطاقة عند التعامل مع ماكينات الـATM) وتصبح بعد ذلك تصبح جاهزاً لربطها بالبايبال أو استقبال أرباحك من خلال شركائها الرسميين أو استخدامها في التسوق الأونلاين.

5# — ماي تشويس

ماي تشويس من الحلول الجيدة فهي تقدم لك فيزا افتراضية وأيضاً فيزا حقيقية تصل لك حتى المنزل، ولكن المشكلة أن موقع ماي تشويس قام بحظر أغلب الدول العربية، فالطريقة الوحيدة التي يمكنك الحصول عليها عن طريق وسيط موثوق
(لا أستطيع أن أرشح لك أي أحد، ولكن ربما تعرف أحد أصدقائك يساعدك في ذلك)
أيضاً من الحلول الجيدة في البنوك الإلكترونية هو بنك نتلر حيث يمكنك من سحب وإيداع الأموال وأيضاً يمكن شحنه عن طريق البطاقات الائتمانية وشراء الماستر كارد الخاصة بالبنك وسحب أرباحك من خلال أي ماكينة ATM، ولكن للأسف لا تدعمه الكثير من المواقع، وأيضاً نفس الوضع بالنسبة لبنك Payaza.

في النهاية كان الغرض من مقالتي هو التركيز على معرفة الفرص المناسبة والحلول البديلة للمشاكل التي تواجه الكثير من الإخوة المقيمين في الدول العربية، لذلك قمت بحذف الكثير من خطوات التسجيل المعروفة حتى لا أطيل عليكم ..
... أتمنى أن أكون وفقت لإعطاء معلومة جيدة، وإذا كان لديك تجربة مع أحد هذه الخدمات أو خدمات أخرى فنتمنى أن تشاركه في التعليقات ليستفيد منه الجميع، وشكراً لكم.

الموضوع من طرفعمر سيد
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017
إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات