كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

كيف تحصل على مشاهدات أكثر لفيديوهاتك على اليوتيوب مشروحاً خطوة بخطوة

قبل القرائة: احب ان انوه بأن أغلب المعلومات الواردة في هذا المقال لم تكن معروفة من قَبل اغلب اليوتيوبرز المبتدئين، إذاً ارجوا القرائة بحذر للإستفادة الكاملة.الكثير منا قد يكون حلمه الوحيد هو أن يحصد مشاهداتٍ على اليوتيوب، والكثير منا ايضاً قد تكون فيديوهاته من أروع الفيديوهات، ولكنها لا تحصد ولا مشاهدةً واحدة. لماذا؟ الجواب بإختصار هو: لأنه لم يستعمل أدوات اليوتيوب بشكل صحيح، وعندما نقول أدوات اليوتيوب نقصد التاجر و صورة الفيديو و العنوان و الوصف و غيرها..

سوف تجد كل الأدوات مشروحة شرحاً مفصلاً يتيح لك استخدامها افضل استخدام لخدمة الفيديو خاصتك. إضافةً إلى طرق وأساليب عبقرية إضافية للحصول على الكثير من المشاهدات.

اولاً-أدوات اليوتيوب:
العنوان-Title
عنوان الفيديو هو أول شيئٍ يجذب المشاهد بعد صورة الفيديو، إذاً هو مهم جداً لحصد المشاهدات. العنوان يجب أن يكون مبتكراً و بعيداً عن العناوين التقليدية، وقد ظهر في الآونة الأخيرة استخدامات رائعة لعناوين الفيديو عربياً و عالمياً. اسأل نفسك سؤالاً: لماذا المشاهدين سوف يجذبهم عنواني؟ حاول أن تنظر للفيديو كأنك مشاهد لا مُحَمِلْ، هذا سوف يساعدك كثيراً للتعديل في العنوان. حاول أن تجعل عنوانك مميزاً و جذاباً.. هنا بعض الأمثلة لذلك:
-استعمال الرموز في بداية العنوان مثل: • شاهد أهداف ميسي في هذا الموسم، ☆عاجل☆ نفوق حوت آخر على شواطئ البحار الجنوبية، ♤اتحداك ان تشاهد هذا المقطع بدون ان تضحك♤
-استعمال جملة واحدة تعبر عن أبرز شيئٍ حدث في الفيديو مثل: سجل هدفاً واغمي عليه، شاهد كيف يرهب الثعلب الذئب، قفز من اعلى المبنى و لم يصب بأذى.
- استعمال الكلمات التي تجعل الفيديو يبدو فريداً مثل: تصوير نادر من قمرة القيادة، شاهد قبل لن يتم مسح الفيديو، لن تندم على مشاهدة هذا الفيديو.
في النهاية، اليك الخيار في ابتكار عنوانك الفريد.

التاجز-Tags
التاجز مهمة جداً جداً جداً من أجل إشهار الفيديو، لكن المعظم يستعملها بطريقةٍ خاطئة. التاجز هي بعض الكلمات التي تساعد المشاهدين للوصول إلى الفيديو خاصتك، بمعنى أن كلمات التاج التي انت وضعتها للفيديو خاصتك يجب أن تكون موجودة في الجملة التي يكتبها المشاهد في محرك البحث عندما يبحث عن فيديو ما، و هذا سوف يسهل له الوصول للفيديو خاصتك.
-النصيحة الوحيدة من أجل النجاح في التاجز هي إلا تكتب جملةً كاملة، أو كلمات طويلة فيها، استعمل الكلمات القصيرة التي لها علاقة بمضمون الفيديو. فمثلا اذا كان الفيديو عن القطط، يمكنك استعمال التاجز هذه: قطة،قطط،لطيفة،جميلة،افضل،اجمل، الخ.. اذا بهذا الطريقة نتأكد ان معظم التاج التي كتبتها لها علاقة بالقطط.
يمكنك ايضاً قبل كتابة التاجز تصفح المواقع و الفيديوهات لتجد أكثر الكلمات تكراراً لمثل مضمون الفيديو خاصتك.

●الوصف-Description
لن تصدق ما سأقوله لك/ي الوصف او صندوق الوصف هو إحدى أهم الطرق لجعل الفيديو خاصتك يحصد الكثير من المشاهدات. في هذا الأيام يستغل اليوتيوبرز الناجحين صندوق الوصف إستغلالاً كبيراً، لأنه يتيح لك كتابة الكثير من الأشياء فيه، و بالتالي كل كلمة في الوصف قد تكون بمثابة تاج-Tag للفيديو. هذا شيء مدهش حقاً و يجب استغلاله. هاهنا بعض الطرق المبتكرة لاستغلال صندوق الوصف:
-ضع أكبر عدد ممكن من اللينكات (مواقع الانترنت) في الوصف، سواءً كانت لينكات خاصة بك (تويتر-فيسبوك-انستغرام) او لينكات خاصة بالفيديو. هذة اللينكات تساهم في زيادة عدد المشاهدات خلف الستار.
-ضع عنوان الفيديو كما هو في اول سطرٍ من الوصف، هذه الطريقة يستعملها اغلب اليوتيوبرز المشهورين، وقد ثبت انها ناجحة وقد تزيد عدد المشاهدين لأكثر من الضعف.
-حاول أن تكتب أشياء خاصة بالفيديو في صندوق الوصف، فمثلاً اذا كان الفيديو عن لعبة فيديو، اشرح اللعبة بطريقة مختصرة، وبهذه الطريقة سوف تستعمل كلمات كثيرة يستعملها المشاهدين للوصول إلى الفيديو خاصتك، و هذا سوف يعطيك الكثير من المشاهدات بلا شك، لأن كل كلمةٍ في الوصف تعتبر بمثابة تاج-Tag كما قلنا آنفاً.

●الثامبنيل-Thumbnail
الثامبنيل هو الصورة التي تظهر في الفيديو قبل النقر علية. هذا الأخير من وجهة نظري ومن وجهة نظر الكثيرين هو أهم شيئٍ لكي يحصد الفيديو مشاهدات. إنه بمثابة غلافٍ لكتاب، فأنت عندما تريد أن تشتري كتاباً اول شيئٍ يجذبك هو الغلاف حتى وإن كان مضمون الكتاب ليس مشوقاً، كذلك الحال في اليوتيوب، حتى وإن كان الفيديو ممتازاً لكن الثامبنيل خاصتة سيئة لن يحصد المشاهدات. الكثير من اليوتيوبرز الناجحين يستغلوا الثامبنيل للحصول على المشاهدات الكثيرة، و البعض توصل إلى طرق وأساليب عبقرية في استعماله. إذاً هنا بعض الأساليب الناجحة لإستعمال الثامبنيل بصورةٍ جيدة:
-ضع صورةً مشوقة تعكس مضمون الفيديو، تجعل المشاهد يضغط على الفيديو من كثرة جاذبيتها.
-كما نوهنا سابقاً، اسأل نفسك: ما الذي سوف يجعل المشاهد يضغط على الفيديو؟ وايضاً تخيل انك انت المشاهد، هذا سوف يساعدك على التعديل في الصورة حتى تصبح ممتازة.
-استعمل صوراً ذات جودة عالية و خطوط-Fonts جميلة ولامعة.
-حاول أن تبتكر اساليب وطرق ذكية عند صنع الثامبنيل.

ثانياً-طرق أخرى قد تساعدك على زيادة عدد المشاهدين:

●الاستفادة من التاجز-Tags الخاصة بالفيديوهات الأخرى:
هل تعلم انه بمقدورك ان ترى التاجز-Tags لأي فيديو على اليوتيوب؟ هذا سوف يساعدك على كتابة التاجز الخاصة بك، هذا لا يعني ان تنقل التاجز بالظبط، فهذا لن ينجح و قد يعرض الفيديو خاصتك للحذف. اذاً هاهي الخطوات:
1-اذهب الي الفيديو الذي تريد أن ترى التاجز-Tags الخاصة به وانقر علية.
2-انقر بالزر اليمين للماوس right click على اي مكان في الفيديو و اختار "Inspect element".
3-ابحث عن كلمات التاجز، سوف تجد عدة كلمات بين هذة العلامة "" هؤلاء هم كلمات التاجز.
4-إستفد من تلك الكلمات بدون نقلها حرفيا.

●كتابة السبتايتل-Subtitles
السبتايتل هي الكلمات التي تظهر في الفيديو لأغراض الترجمة، مثل الافلام التي تترجم إلى العربية وتكون الكلمات العربية ظاهرة في أسفل الشاشة، فالأمر نفسه في اليوتيوب، يمكنك كتابة ما تقوله في الفيديو ليظهر على شكل سبتايتل.
إذا كان لديك الوقت الكافي، فقم بكتابة ما تقولة في الفيديو ليظهر على شكل سبتايتل. و السبتايتل هذة تعمل مثل التاجز-Tags اذاً تخيل كل ما ستقوله في الفيديو يعتبر تاجز سوف يضع هذا احتمال أكبر لوصول المشاهدين إليك. و هذة الطريقة يستعملها الكثير من اليوتيوبرز الناجحين. ويمكنك ايضاً تفعيل السبتايتل الأوتوماتيكي-Auto subtitles اذا لم يكن لديك وقت لكتابة كل شيء، لكنه ليس دقيقاً جداً.

اذا اتبعت هذة الخطوات، سوف تحصل بلا أي شك على مشاهدات أكثر لفيديوهاتك. وسوف يكون حلم ان تكون يوتيوبر ناجحاً حقيقةً. اتمنى ان تكونوا استفدتم من هذه التدوينة، وشكراً على القراءة.

الموضوع من طرف: عبدالرحمن فتحي عبدالرحمن.
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات