كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

كيف تبدأ متجرك الالكتروني الأول ؟ اليك كل ما تحتاجه ..


هل أنت عاطل عن العمل ؟ ترغب في إنشاء مشروع خاص بك ولكنك لا تملك المال لذلك ؟ هل تتمنى تحقيق حريتك المالية و نسيان حسرة البحث عن العمل بأرخص الأجور ؟ أنت الآن في المكان الصحيح ، فتابع معي مقالتي هذه التي ستعلمك شيئا لا يشاركه الكثيرون ، و طريقة لبدإ مشروعك الكبير بأبسط الطرق و بدون رأس مال!!!! هل هذا الأمر حقيقي ؟ هل أنت جاهز للبدأ في طريق النجاح ؟ تابع معي الآن ! و تأكد أنك إذا طبقت كل شيء بالحرف و إجتهدت بالعمل فسوف تحقق نجاحا كبيرا في مشروعك الخاص !



كيف أبدأ و ما هو هذا المشروع ؟

يمكنك البدأ بمشروعك الخاص عبر منصة Shopify ، إنها منصة تمكنك من فتح متجر إلكتروني لوضع سلع قصد بيعها للناس الآخرين ، مهلا ، لم تفهم ماذا يعني متجر إلكتروني ؟ بطريقة أخرى ، كما يوجد محل في الشارع يقصده الناس ، يوجد أيضا متجر إلكتروني  ، وهو موقع إلكتروني أي Site Web  يبيع سلعا محددة ، يقصده الناس لشراء ما يريدون منه ، مثلا إن كان هذا المتجر الإلكتروني متخصصا في الملابس ، سوف يزوره المهتمون بالملابس و يشترون منه ببساطة عبر إدخال معلومات بطاقاتهم الإئتمانية ثم سوف تصلهم السلع حتى باب منزلهم ! مهلا مهلا قد أخبرتنا أننا لن نحتاج رأس مال ، و أنا لا أملك المال لشراء سلع لبيعها ؟ فلتتمهل قليلا و واصل قراءة مقالتي هذه التي قد تغير حياتك بشكل كامل !
أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح منصة Shopify ، نمر الآن إلى فكرة المشروع ، فكر معي الآن ، ما هو الشيء الذي تعتقد أنك تستطيع بيعه و تفهم فيه بشكل جيد ، هل هي الملابس مثلا ؟ هل هي أكسسوارات الهواتف ؟ هممم فكر جيدا ، هل هي أحذية ؟ هل هي أجهزة ألعاب ؟ مهما كان إختيارك يمكنك البدأ في بيعها منذ هذه اللحظة و دون أن تملك أي سلعة !
كيف ذلك ؟ ببساطة عبر أن تعمل ما يسمى بــ Dropshipping و تقوم ببيع هذه السلع في متجرك بشكل سهل للغاية و بدون إمتلاكها حتى ! كيف ذلك ؟ عبر الموقع الصيني الاسطوري الضخم AliExpress ، هذا الموقع الصيني الكبير الذي أصبح مصدر رزق الملايين من البائعين عبر العالم كله ، تابع معي الآن طريقة العمل ، أولا سوف تجد منتوجا رخيصا في موقع Aliexpress الصيني ، تتفحصه جيدا و تقرأ عنه جيدا و تتأكد أنه منتوج جيد عبر تعليقات المجربين ، عندما تتأكد من ذلك ، لنفترض أن سعر المنتوج في الموقع هو 5 دولار أي 50 درهما ، يمكنك وضعه في موقعك بسعر 15 دولار أي 150 درهم ، و ستربح 10 دولارات عند بيعه ، نعم ، إن الأمر بهذه البساطة !
سوف تقول لي الآن المشتري لن يقوم بالشراء لأن المنتوج غالية عن سعرها الأصلي ، ثق بي سوف يشتري رغم أنها غالية فيوجد الملايين من الناس و الشباب في مختلف بقاع العالم الذين يبيعون بهذه الطريقة ، سأقول لك لماذا سيشتري : أولا المشتري لا يعلم أن المنتوجات صينية و أنها تباع بأسعار رخيصة جدا على موقع Aliexpress و قد لا يعرف ذلك الموقع أصلا . ثانيا ، تصور معي أنك تبحث عن ساعة كبيرة الشاشة ، فجأة وجدت موقعا يبيعها و أنت ترغب فيها جدا ، 80% من الناس سوف يشترونها فور رؤيتها من الموقع ، إنهم أناس عاديون ، يشترون ما يجدونه مهما بالنسبة لهم ، لكننا نحن العرب طبعا لا نقوم بذلك لأننا سنبحث 500 مرة ف 500 موقع على سعر أقل ، بل و سنحاول الحصول عليها بالمجان هههههههه ، أتمنى أن تكون الفكرة مفهومة .
إذا وصلت لهذا السطر ، فيجب أن تكون قد فهمت  معنى منصة Shopify أولا ، ثم فهمت طريقة عمل   Dropshipping ، أي شراء منتوجات و سلع رخيصة من موقع صيني و بيعها في موقعك أو متجرك الإلكتروني مع هامش ربحي خاص بك .
فلنمر الآن إلى التطبيق لنفهم أكثر . قبل أن أشرح كيفية إنشاء متجر إلكتروني و البيع فيه ، سوف نقوم بدراسة بسيطة ، فلنفترض أني أريد بيع منتجات نسائية في متجري الإلكتروني . ماذا سأفعل ؟ تابع معي خطوة خطوة !

أولا سأدخل لموقع :www.aliexpress.com

في القائمة كما ترون يوجد العديد من الأصناف ، كما قلت أريد العمل على منتجات نسائية ، عندما ضغطت على Mode Femme إستطعت أن أجد جميع أنواع المنتجات النسائية ( ملابس ، أكسسوارات ، ملابس خاصة بالصيف ، مجوهرات إلخ .... )
سوف أختار Accessoires يعني أكسسوارات النساء ، يمكنك إلقاء نظرة عليها عبر هذا الرابط :


كما ترون ، الآلاف من الأكسسوارات ، لكن أي واحد سنختار ؟ توجد طريقتين للأمر و أنا سأنصحكم بواحدة أكثر من الأخرى .

الطريقة الأولى : إختر في قائم Trier Par أن يتم تصنيف المنتوجات حسب السعر التزايدي [ من الأرخص إلى الأغلى ] هكذا ستتمكن من الحصول على أرخص المنتجات !و بيعها بأسعار أكبر في متجرك الخاص ولكني لا أنصح بهذا لأن سعر المنتوج الرخيص قد يعني أنه منتوج سيئ ، ليس من ناحية الجودة لكن من ناحية الطلب ، أي أنه لا يثير الإنتباه لزوار موقعك و بالتالي فلن يتم بيعه .

الطريقة الثانية : عرض المنتجات حسب عدد الطلبات أي Trier par commandes ، يعني عدد الناس الذين قد طلبوا فعلا هذا المنتوج و قاموا بشراءه كما  في الصورة :

الآن لاحظ معي ، أول 3 منتوجات ظهرت هي عبارة عن نفس النظارات ، هذا يعني أن أفضل أكسسوارات المرأة مبيعا هي النظارات ! إنها معلومة قيمة جدا ، سوف تساعدني على إختيار المنتج الذي سأبيعه في متجري ! سوف أختار النظارات كمثال و لن أختار أكسسوارات الشعر أو أشياء من هذا القبيل !
الآن أي نظارات أختار ، لاحظ معي الصورة جيدا ، لقد أطرت النظارات على اليمين لأنها الأقل سعرا رغم أنها نفس النظارات بالمقارنة مع الآخرين ، لديها عدد طلبات كثيرة جدا ( 20495 واحد إشتراها ) إضافة إلى 5816 تقييم ، يمكن أن أضمن لك صديقي أن هذه السلعة ستباع في موقعك إن أحسنت التعامل مع الزبناء . يمكن أيضا إختيار النظارات الأولى أ والثانية ، أنا إخترت الثالثة لسبب أنها الأرخص سعرا فقط !سعرها 2 دولار فقط ، يمكنني بيعها في متجري الإلكتروني بسعر لا يقل عن 15 دولار .. أي أني سأربح 13 دولار عن أي مبيعة أحصل عليها .
يمكننا القول الآن أننا قد إخترنا منتوجا رائعا جدا، يمكن القيام بنفس عملية البحث على أي منتوجات أخرى كالملابس و الإلكترونيات و أكسسوارات الهواتف و أي شيء يخطر على بالك يمكنك بيعه في متجرك الإلكتروني !هكذا سوف نشكل قائمة بالمنتوجات الأكثر مبيعا لنقوم بوضعها في متجرنا ، النصيحة التي أقدمها لكم في هذا الأمر هي أن تختاروا نفس التصنيف ، مثلا لا تقوموا بوضع منتوجات مختلفة في متجركم ، ضعوا نوعا واحدا ، مثلا أجهزة إلكترونية فقط ، أو ملابس نساء فقط ، يمكن جعل المثر أكثر تخصصا بوضع أنواع النظارات فقط ، لأن هذا ما يسمى بالـNiche و هو أفضل طريقة للإستفادة من الزائر المهتم بالمنتوج .
الآن بعد أن فهمنا كيفية إختيار المنتوجات المربحة ، سأشرح الآن كيفية إنشاء متجر على موقع Shopify
. أولا أدخل لموقع شوبيفاي عبر هذا الرابط : Shopify.com
ثم إضغط على Get Started و إملأ الإستمارية التالية :

ملاحظة هامة جدا  : قبل أن تقوم بملإ هذه الإستمارة يجب أن تكون قد إخترت مجال متجرك و نوعية المنتوجات التي ستعرضها فيه ، إن كنت ستبيع أكسسوارات الهواتف مثلا يمكنك إختيار إسم bestphoneaccess لوضعها في الإستمارة التي ستأتي بعد الظاهرة في الصورة ، خطوة إختيار إسم المتجر تتعلق بمدى تفكيرك و إبداعك .

بعد أن تملأ الإستمارة و تقوم بإكمال التسجيل ، مبروك ! أنت الآن قد حصلت على متجرك الإلكتروني ، الآن سنمر إلى طريقة إضافة المنتجات من أجل بدأ البيع و الحصول على $$$$$$$$$$

إتجه إلى Shopify.com ثم أدخل الإيميل و كلمة السر لتصل إلى لوحة تحكم متجرك الخاص كما في الصورة أعلاه . ما ترون لوحة التحكم سهلة للغاية ، من أجل إضافة المنتوجات إضغط على Product في القائمة تم إختر إضافة منتوج جديد ، الصورة توضح :

كما ترون كل شيء واضح ، مكان إسم  المنتج ، مكان الوصف ، مكان إضافة الصور ، كل هذه الأمور سوف نأخذها من موقع Aliexpress و نقوم بوضعها هنا ، و الآن سأشرح لكم جميع الخيارات التي يجل إعدادها قبل وضع المنتوج :
-​ Title :هنا نضع إسم المنتوج ، مثلا Cat eye femmes lunettes ، وهو المنتوج الذي إخترناه كمثال .

-​ Description : هنا وصف المنتوج ، الطول و العرض بالسنتمتر ، اللون ، كل هذه الأمور ستجدها في صفحة المنتوج على موقع Aliexpress ..

-​ Images : قم بحفظ الصور من صفحة المنتوج من Aliexpress و إرفعها على موقعك ببساطة .

-​ Date: وهو التاريخ ، يمكنك أن تقوم بوضع تاريخ بدإ بيع المنتوج ، يعني للمتاجر التي تقوم بعرض سلع للشراء القبلي ، وهو ليس أمرا مهما ، لن تحتاج إليه .

-​ Product Type : نوع المنتوج ، مثلا قميص أو جهاز أو أكسسوار ... مثلا في حالتنا فهو نظارات .

-​ Vendor : هنا يمكنك وضع إسم الماركة ، مثلا Nike أو Adidas .. يمكنك إيجادها في صفحة البيع بـAliexpress و يمكنك عدم وضعها كذلك .

-​  Tags : التصنيف أو الكلمة الدلالية ، هي سحابة تقوم بجمع جميع المنتوجات ذات نفس النوع ، مثلا إن وضعت كلمة Sunglasses ، يمكنني وضع العديد من النظارات الآخرين في نفس الكلمة الإفتتاحية أو التصنيف ، و عند ضغط الزائر عليها سيصل إلى جميع أنواع النظارات في الموقع .

-​ Price : السعر ، كما لاحظنا في Aliexpress النظارات التي إخترناها ثمنها هو 1.99 دولار ، أنت في متجرك ستضعها بـ 15 دولار أو أكثر .

-​ Compare at Price :السعر القديم أو السعر في المواقع الأخرى ، لجعل الزائر يظن أن المنتوج في تخفيض ، مثلا إن وضعت السعر الحقيقي هو 15 دولار ، و وضعت في هذه الخانة 25 دولار ، سوف تظهر للزائر عبارة '' سوف تقتصد 10 دولار " أي الفرق بين السعرين .

-​ SKU : وهو رقم المنتوج ، يمكنك وضع أي رقم سيساعدك على التعرف على المنتوج ، ليس بالأمر الضروري كذلك .

-​ Barcode : هذه الخانة خاصة للمنتوجات المشهورة ذات الماركات العالمية أو الكتب ، كل منتوج معروف لديه كود UPC يمكنك وضعه هنا لمساعدة الزائر على التعرف على المنتوج بالضبط ، لن نستعمله كثيرا في متاجرنا .

-​ Weight : وزن المنتوج الذي تبيعه ، ستجد كل هذه المعلومات في صفحة المنتوج على Aliexpress .

-​ Variants : المتغيرات ، مثلا إن كان المنتوج لديه  الوان متعددة يمكنك إضافة جميع الألوان هنا لكي يستطيع الزائر إختيار أي لون يريده . و إلى هنا سأكون قد شرحت كل شيء يمكنك من وضع المنتوج في المتجر !

عندما تصل إلى هنا ، سيكون بإمكانك إن تفتح متجرك الخاص ، مع أن تضع فيه المنتجات التي تريد بيعها .إذا أنهيت هذه الأمور فستكون أنهيت 75% من العمل !
إلى هنا نكون قد وضعنا المنتجات التي نريد بيعها في المتجر ، فلنمر إلى أهم شيئ وهو طريقة وضع نظام الدفع عبر PAYPAL ، لكي تتحول الأموال التي ستجنيها من المبيعات لحسابك بايبال ، بعد الدخول إلى لوحة التحكم إضغط على أيقونة Setting ثم خيارPayements كما في الصورة :

ثم ستقوم بخيار Paypal Express Checkout . بعدها سيعرضون عليك بعض شروط الخدمة ، سواء كنت تتوفر على حساب عادي على بايبال أو Businnes Account فيمكنك تفعيل الخدمة عبر الضغط على Activate لكي ينقلك لصفحة ربط حسابك بالمتجر عبر إدخال إيميل بايبال .
إلى هنا أكون قد شرحت كيفية فتح المتجر ، وضع المنتجات فيه ثم تفعيل خدمة الدفع عبر بايبال ، و هي أهم 3 أمور في هذا العمل ، لقد حاولت أن أشرح أهم الأشياء ، طبعا يوجد الكثير لقوله في كيفية تجهيز المتجر الإلكتروني مثلا كيفية وضع وصف للمتجر و عنوان له عبر الضغط على Setting ثم Preferences كما في الصورة :

كما يمكنك التعديل على قالب المتجر بالضغط على Themes الواضحة في الصورة أعلاه ، Shopify تمكنك من القيام بالعديد من التعديلات على شكل المتجر بإستعمال قوالب مجانية أو مدفوعة ، تعديل الألوان عليها و تعديل الكتابات و كل ما تريد لكي يتوافق مع متجرك الإلكتروني

بعد أن شرحت أهم الأمور ، الآن سأمر إلى طريقة الحصول على ترافيك مجاني للقيام بالترويج و التسويق لمتجرك الإلكتروني . في هذا الصدد سأخبرك بـ4 طرق ، 2 منها خاصة بالإنستجرام و 2 بالـFacebook . و في كل موقع سأطرح طريقة مجانية و طريقة مدفوعة .

التسويق عبر Instagram

الطريقة المجانية : مهما حاولت أن تتوقع ، لا يمكنك معرفة مدى قوة موقع Instagram في جلب المبيعات و الترافيك ، إنه موقع رائع للغاية من أجل الأعمال ، كيفية العمل فيه ؟ بسيطة للغاية ! أولا سوف تقوم بعمل بروفايل حول النيتش الخاص بمتجرك [ مثلا لو كنت تبيع أكسسوارات قطط سوف تسمي صفحة على الإنستجرام Cats Accessoires ، كمثال فقط ] .
الخطوة الثانية هي أن تقوم بوضع صور قطط و منتجات قطط مع وضع الـHashTags المشهورة و المعروفة مثل Follow4Follow و Like4like ، يمكنك البحث قليلا عن هذا الموضوع فيوجد الكثير من الطرق لمعرف الهاشتاجس المنتشرة في فترة محددة أو ما يسمى بالـTrends .
الخطوة الثالثة : قم بعمل Follow لـ 5 - 10 صفحات أنستجرام كل يوم ، سوف تعود لك هذه الـFollows بنسبة 50% تقريبا أو أكثر ، هذا سيمكنك من الحصول على متتبعين لصفحتك بشكل مجاني ، كما يمكنك إستعمال ما يسمى بـinstagram Bot ، لا يمكنني شرحه هنا ، إبحث قليلا في هذا الموضوع ;)

الطريقة المدفوعة في أنستجرام هي ما يسمى بالـShoutout .

أولا ما هي Shoutout ؟ ببساطة تعني أن يقوم صاحب صفحة الإنستجرام بعمل إشهار لمتجرك و منتوجاتك ! و يمكنك إستغلالها لربح العديد من الزائرين و المبيعات لمتجرك إضافة إلى جمع Follows لحسابك على الموقع . كيف نعمل بها ؟ تابع معي !
أولا سوف تبحث عن صفحة كبيرة متخصصة في نفس موضوع متجرك ، مثلا إن كنا نبيع أكسسوارات نساء ، سوف نبحث عن صفحات تهتم بالـFashion و الملابس و الموضة .
ثانيا ، بعد أن تجد الصفحة المشهورة [ أي أكثر من 50000 متابع ] ، تأكد أن المتابعين حقيقيين ، كيف ؟ إن كان عدد متابعي الصفحة هو 50 ألف مثلا ، يجب أن يكون عدد اللايكات في كل صورة من الصور الموضوعة فيه أكثر من 5% ، أي أن صور هذه الصفحة يجب أن تحمل 3000 لايك و أكثر بكثير . إن وجدت 100 لايك و 500 لايك لا تقم بالإعلان فيها و غير الصفحة و إبحث إلى أن تجد صفحة ذات تفاعل كبير و Follows حقيقية .
ثالثا و أخيرا ، قم بالإتصال بصاحب الصفحة [ أغلبيتهم يضعون الإيميل في وصف الحساب ] ، و أطلب منه Shoutout لمتجرك الخاص ، سوف يطلب منك سعر يبدأ من 10 دولارات إلى 100 دولار تقريبا على حسب عدد متابعي الصفحة . عند الإتفاق يمكنك أن تدفع له عبر Paypal و سيقوم بعمل إشهار لمنتوجك أو متجرك مما سيمكنك من الحصول على العديد من الزيارات و المبيعات .

التسويق عبر Facebook

لا شك أن الـFacebook هو أعظم موقع في العالم ، و الأكثر زيارة و شهرة كذلك ، فلماذا لا نستفيد منه في تسويق متجرنا ؟ سوف أخبركم بطريقة رائعة للغاية . إليكم الطريقة المجانية :

الخطوة الأولى : فلنفترض أن متجرنا يبيع منتجات حيوانات و قطط . سوف أقوم يوميا بمتابعة عدد بسيط من جروبات كبيرة تهتم بالقطط و الكلاب و بيع ما يخصهم كالأكسسوارات و الملابس و الألعاب [ يوجد عدد كبير جدا من الجروبات التي تهتم بهذه الأمور و التي تسمح لك ببيع أي شيء تريد بداخلها ] .
الخطوة الثانية : بعد أن تتم الموافقة عليك في الجروب ، قم ببساطة بوضع صور لمنتوجك و إجعلها صورا ذات جودة عالية ، أخبرهم أنك تملك قطا و قد إشتريت له هذا المنتوج وهو رائع ! لا شك أنك ستحصل على العديد من التعليقات الإيجابية التي ستسألك عن سعر شرائك له و من أين إشتريته ، هنا سوف تضع رابط متجرك الإلكتروني بسعادة و سوف تحصل على مبيعات بشكل خارق و بدون تضييع أي دولار ! كملاحظة توجد طريقة أخرى مجانية كذلك ، وهي تكبير صفحة في نيتش أو موضوع معين مثل الموضة ، ثم الحصول على متابعين كثر و تسويق منتجاتك هناك .

الطريقة المدفوعة : نمر الآن للطريقة المدفوعة عبر Facebook ، و هي إعلانات Facebook . إذ يمكنك هذا الأخير من وضع إعلانات لصفحتك متجرك على الفايسبوك و بيع ما تريد من المنتوجات . كيف ذلك ؟ تابع معي !
أولا قم بإنشاء صفحة لمتجرك الخاص و قم بتسميتها بنفس إسمه ، ثم قم بوضع مختلف المنتوجات من متجرك .
ثانيا ، قم بعمل Boost لأحد منتوجات الصفحة ، مثلا إن كنا نبيع منتوج نظارات نساء ، سوف نقوم بإستهداف النساء ذات الأعمال من 18 إلى 40 وهو أفضل فئة عمرية تشتري من الأنترنيت ، و الساكنين بكندا و أمريكا لأنها أكثر الدول التي تشتري عبر الأنترنيت .
ثالثا ، بعد إطلاق حملتك الإعلانية سوف تحصل على ترافيك مستهدف مما يعني مبيعات بالجملة . قد يكون الأمر ليس بهذه البساطة لأن عالم إعلانات Facebook بحر كبير يتطلب دراسات و خبرات كثيرة لكي تحصل على أكبر عدد من المبيعات بإستهداف صحيح ، لذلك لتجنب خسارتك لأموالك دون تحقيق مبيعات ، أدعوك للإطلاع على بعض الفيديوهات التعليمية على Youtube لكي تحترف طريقة إستهدفا الزبناء و تحقيق مبيعات و أرباح خيالية للغاية .
لقد حصلت على أول مبيعة ! ماذا أفعل ؟
هنيئا لك ! المبيعة الأولى هي أصعب شيئ ، لأن بعدها سوف ترسم لنفسك أهدافا كبيرة و متقدمة .
عند حصولك على أول مبيعة سوف تقوم بتسجيل عنوان المشتري عندك ، ثم سوف تقوم بشراء المنتوج من موقع Aliexpress ووضع عنوان المشتري في مكان عنوان الشحن . عندك بعدها يجب أن تنتظر 3 أيام كحد أقصى لكي يقوم البائع الصيني بشحن المنتوج و يرسل لك رقم التتبع أو Tracking Number الخاص بالسلعة ، يجب عليك وضعه في لوحة تحكمShopify و فيPaypal لكي تؤكد أنك قد شحنت المنتوج للمشتري ، هذا كل شيء !
الآن سنمر إلى توضيحات و ملاحظات مهمة للغاية .

أولا ، Shopify تعطيك الفرصة أن تبدأ البيع في متجرك الإلكتروني بشكل مجاني ، وذلك لفترة 15 يوم فقط ! و هي فترة كافية جدا ، تخيل معي أنك سوف تقوم بتجهيز المتجر في يومان ، ستبقا لك 13 يوم ، عمل كبير في هذه المدة سوف تحقق فيه مبيعات بدون أي شك ، هل تظن أنه غير كافي ؟ بلا ، مدة كافية جدا لبدأ العمل و الحصول على بعض الأموال التي ستمكنك من دفع $29 شهريا بعدها ، وهو مبلغ بسيط جدا بالمقارنة مع ما يمكنك ربحه !
لذلك .. هديتي لكم :
ثانيا ، أنا متأكد أن البعض عندما سيعلم أن المدة المجانية هي 15 يوم فقط سيبدأ في الإنتقاد ، حسنا تلك هديتي ، يمكنك التسجيل من هذا الرابط و سوف تحصل على شهران ! 60 يوم كمدة تجريبية ، وهو ليس رابط إحالة خاص بي و لن اربح منه شيئا ، بل هو رابط يقدم عرض خاص مثل Coupon لمن تسجل منه ، لكي نكون واضحين ، لأني أعلم أن روابط الإحالة ممنوعة .

رابط 60 يوم : https://www.shopify.com/f6s

علما أنه يمكن أنه قد ينتهي في أي لحظة . أرجو أن يستعمله المهتمون بالأمر فقط .
ثالثا ، أعرف أشخاصا بدأوا بتطبيق ما يوجد في هذا الموضوع ، و حققوا مبالغ مهمة جدا ، ربما من الصعب تصديقها ، ثم إنتقلوا إلى الطرق المدفوعة لأنها الأسرع في الربح .
رابعا ، لقد شرحت لك طرقة العمل و الأساسيات ، لكن يوجد العديد من الأمور التي يجب عليك تعلمها و تطبيقها في متجرك ، مثلا كفية تحويل دومين .myshopify.com إلى دومينك الخاص ، أو طريقة إضافة القوائم ، مثل هذه الأمور بسيطة للغاية ، يمكنك البحث عنها عبر اليوتيوب و ستحصل على مئات الفيديوهات التي تشرح ، أنصحكم بقناة Shopify الرسمية التي تقدم شروحات لكل شيء .
خامسا و أخيرا ، كنصيحة شخصية ، من أجل أن تعمل بشكل محفز ، إبدأ أنت و صديقك متجرين مختلفين ، و كل واحد يعمل على متجره ، و تنافسوا من سيحصل على المبيعة الأولى :)

 الموضوع من طرف: Anis Mang

ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات