كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

12 خطوة لاستعمال حسابك على الفيسبوك بطريقة أقوى و أكثر فعالية خلافا عن المستخدمين العاديين


كل ما يتطلبه الأمر هو عدد قليل من الحيل البسيطة لتحويل تجربتك على الفيسبوك من واحدة محبطة إلى أخرى جد ممتعة، ولكن معظم هذه الحيل يمكن أن يكون من الصعب اكتشاف من طرف مستخدم عادي للموقع التواصل الاجتماعي هذا!


معظمنا في نهاية المطاف نعاني من مضايقات كثيرة أثناء تصفحنا للفيسبوك، ولكن إذا كنت تستخدم هذه الخطوات، يمكنك الحد من الإشعارات المضايقة التي تأتي كل مرة، والسيطرة على المعلومات والمنشورات التي تراها من أجل قضاء بضع لحظات لتجربة الميزات الممتعة للفيسبوك التي تختفي بعيدا عن أنظار المستخدمين العاديين.
سواء كنت تشعر بالإحباط من واجهة الأخبار News Feed، أو الرغبة في جعل مشاركاتك أكثر شعبية، أو أردت فقط استخدام فيسبوك بطريقة أكثر سهولة، مفيدة، فإن النصائح ال12 المدرجة هنا يمكن أن تكون منقذة لحياتك الافتراضية على الفيسبوك.

إذا كانت واجهة الأخبار News Feed الخاصة بك خارجة عن السيطرة:

خوارزميات الفيسبوك يمكنها أن تجعل تصفح واجهة الأخبار الخاصة بك سببا للإحباط. فلماذا يقرر الفيسبوك أنه عليك أن ترى أربعة عشر صورة مختلفة لقط ابن عمك، ولكن ليس إعلان تخرج أفضل صديق لك، فهذا بحد ذاته الآن عبارة عن غموض الذي لا أحد يبدو أن لديه جوابا له.
مع هذه الخطوات يجب أن تكون قادرا على الحد من أجزاء مزعجة من واجهة الأخبار الخاصة بك (مثل المناقشات السياسية و غيرها)، مما يتيح لك الفرصة لتصفح الفيسبوك دون توتر فورا، وعدم السماح للحظات المهمة في حياة أحبائك أن تغيب عن ناظريك.

عدم متابعة الناس الذين يشعرونك بالإحباط

هذه النصيحة هي مفتاح الحفاظ على أي معنى من التعقل في الفيسبوك. حظر أو حذف صديق على الفيسبوك يمكن أن يكون له عواقب اجتماعية غير سارة، ولكن إلغاء متابعتهم يسمح لك أن لا ترى أبدا أي من منشوراتهم إلا إذا كنت تذهب مباشرة إلى ملفهم الشخصي. أفضل للجميع، فإن الشخص الذي قمت بإلغاء متابعتك له، لن يعرف أبدا! حيث يمكنك إلغاء متابعة الأشخاص بأحدى الطرق الثلاث التالية:

من خلال بروفايلهم الخاص

من خلال منشوراتهم

من خلال الإعدادات الخاصة بواجهة الأخبار

اختر الأشخاص الذين تريد رؤية منشوراتهم أولا

من ناحية أخرى، هناك بعض الأصدقاء الذين ترغب دائما في رؤية منشوراتهم. فيسبوك الآن تسمح لك باختيار أي من أصدقائك كنت تريد أن ترى منشوراته أولا على واجهة الأخبار الخاصة بك، أي مشاركات جديدة لهم سوف تظهر مع نجم صغير بجانبهم. يمكنك اختيار رؤية الأشخاص أولا إما بالولوج إلى إعدادت واجهة الأخبار (كما هو موضح أعلاه)، أو مباشرة من ملفهم الشخصي.

يمكنك أيضا اختيار تلقي إشعارات في كل مرة شخص ما قام بنشر أو مشاركة منشور في ملفه الشخصي، ولكن هذا يمكن أن يصبح مزعجا جدا إذا قمت بتفعيل هذا الخيار لعدد كبير من الناس!

إذا أردت مشاهدة و تلقي محتوى غني و مفيد:

فيسبوك لديها عدد هائل من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ولكن يمكن أن يكون من المستغرب صعوبة الاتصال مع الناس خارج الدوائر الاجتماعية الموجودة لديك إلا إذا كنت تسعى عن قصد إلى ذلك، حيث يمكن أن يساعدك هذان الخياران على جمع المعلومات والمنتديات والمشاركات التي تجدها مثيرة للاهتمام في شكل يسهل الوصول إليه.

قم بالانضمام للمجموعات و متابعة الصفحات الفيسبوكية

هنالك العديد من الصفحات و المجموعات على الفيسبوك من أجل تغدية اهتماماتك و في كل المجالات. كما يمكنك حتى استخدام إعدادات واجهة الأخبار التي ذكرتها سابقا أعلاه لمشاهدة اقتراحات فيسبوك للصفحات التي قد تستمتع بها استنادا إلى سجل التصفح واهتماماتك الحالية.
وعادة ما تكون عملية الانضمام للمجموعات يدوية (باستثناء توصيات فيسبوك العرضية)، ولكن من خلال البحث في المدينة التي تعيش فيها أو اهتماماتك الخاصة، يجب أن تتمكن بسرعة من تجميع العضوية في عدد من المجموعات المثيرة للاهتمام التي يمكن أن تؤدي إلى فرص الانضمام أو إجراء مناقشات متعمقة مع أشخاص قد لم تكن تعرفهم!

إنشاء قائمة اهتماماتك الخاصة

بعد متابعة كل هذه الصفحات، هناك طرق أفضل لمشاهدة محتواها بدلا من أن تتطلع إلى ظهور مشاركة بالصدفة أثناء تصفحك لواجهة الأخبار. تعمل قوائم الاهتمامات كواجهات أخبار فردية تعرض فقط الصفحات والأشخاص الذين حددتهم والذين يقعون ضمن اهتمام واحد لك.
من هناك، سوف تكون قادرا على إما إنشاء قوائم اهتماماتك الخاصة أو متابعة قوائم أخرى تم إنشاؤها من قبل مستخدمي فيسبوك آخرين.

إذا كانت الشعارات لا تكف عن إزعاجك و تصيبك بالجنون:

لا يوجد شيء أكثر إزعاجا من سماع هاتفك يرن عدة مرات على التوالي، فقط لتجد أنها دعوة أخرى للعب Candy Crush أو ثلاثين تعليق جديد على صورة الملف الشخصي لصديق. إذا كانت الإشعارات تدفع بك إلى مجنون، فهذه النصائح ستجنبك ذلك.

قم بحظر الطلبات

إذا كان هناك تطبيق معين يرسل لك إشعارات عدة مرات في اليوم الواحد، يمكنك منعه من خلال الذهاب إلى صفحة التطبيق والضغط على "Block App". وهذا سيمنع التطبيق من الوصول إلى أي من المعلومات الخاصة بك ولن يدع أي من أصدقائك بأن يرسل لك طلبات حول هذا التطبيق.

قم بضبط الإعدادات الخاصة بالإشعارات

فيسبوك يمكنك فعلا من السيطرة على الإشعارات التي تريد أن تتوصل بها، ولكن ليس الكثير من الناس يدركون ذلك! و ذلك عن طريق الولوج إلى "إعدادات" تحت القائمة المنسدلة الرئيسية، ثم اختر "الإشعارات" على الشريط الجانبي الأيسر.

إذا كنت قلقا ممن يرى منشورات:

الخصوصية هي مصدر قلق كبير على الفيسبوك، لذلك فمن المنطقي اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للحفاظ على المعلومات الخاصة بك آمنة.

قم بتحديث الإعدادات الخاصة بالخصوصية

إن أفضل طريقة لمعرفة إعدادات الخصوصية المتوفرة لديك حاليا هي اختيار "الإعدادات" أسفل القائمة المنسدلة الرئيسية، ثم اختيار "الخصوصية" على الشريط الجانبي الأيمن، حيث ستتمكن من اختيار المستخدمين الذين يمكنهم الاطلاع على مشاركاتك المستقبلية، وقد تحد من المستخدمين الذين قد يرون مشاركاتك السابقة أيضا ليكونوا أصدقائك فقط، ويمكنك اختيار مدى سهولة العثور على ملفك الشخصي باستخدام البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو من خلال البحث في محركات البحث.

اختبر نسبة أمان معلوماتك عن طريق أداة "View As"

إذا كنت لا تزال لا تثق في إعدادات الخصوصية، أو إذا كنت تريد تغيير الإعدادات في بعض المشاركات السابقة، فإن أسهل طريقة للتحقق من إعداداتك هي اختيار عرض ملفك الشخصي كصديق معين أو مشاهدته كأي مستخدم عادي آخر. يمكنك إجراء ذلك من خلال الانتقال إلى ملفك الشخصي ثم تحديد "عرض عام" أو كصديق معين. أيا كان ما يمكنك رؤيته من هذا المنظور، فهو ما هو مرئي للعالم ككل أو لشخص معين إذا كنت تحاول الحد من رؤية مشاركاتك بطريقة أكثر استهدافا.

إذا أردت جعل منشوراتك أكثر شعبية و انتشارا:

سواء كنت تدير صفحة رسمية أو ترغب فقط في مشاركة منشوراتك الشخصية مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص، فهذه هي أفضل الطرق لتحسين عدد إبداءات الإعجاب والتعليقات التي تتلقاها.

اعرف متى ستقوم بنشر منشور جديد

وفقا لBuzzsumo.com، أفضل وقت للنشر هو في الواقع بين 10 pm ومنتصف الليل، وكذلك النشر في يوم الأحد على أي يوم آخر من أسبوع.

اعرف ماذا ستشارك مع أصدقائك

تماما مثلما هناك علم لمعرفة متى ستقوم بالنشر في الفيسبوك، وهناك أيضا الكثير ليتم قوله في ما يخص ماذا ستنشر في الفيسبوك. Buzzsumo.com يشير إلى أن بعض من أفضل الطرق لزيادة عدد اللايكات والتعليقات هي:

طرح سؤال
نشر صورة
نشر فيديو مدمج
نشر صورة عن طريق انستغرام
عدم استعمال علامة هاشتاغ (#)

إذا كنت تصادف محتوى يضايقك:

أحيانا خوارزميات الفيسبوك حقا لا تعمل، وينتهي بك المطاف تائه في المشاركات التي هي في أفضل الحالات غير مثيرة و ليست من اهتماماتك، وفي أسوأ الحالات مزعجة و متطرفة. إذا واجهت هذه المواقف، فاعرف أنه يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لضمان عدم رؤية مثل هذه المشاركات مرة أخرى.

ضبط إعدادات الإعلانات

إذا كان آخر ما يزعجك هو في الواقع الإعلانات التي تقع تماما خارج اهتماماتك، فلا يزال يمكنك منع عدم ظهورها ثانية، حيث يمكنك الدخول إلى إعدادات إعلانات فيسبوك من خلال زيارة www.facebook.com/ads/preferences/edit لمعرفة ما يثير اهتمامك حاليا استنادا إلى سجل التصفح.

اخفاء المنشورات/الصفحات

إذا كانت مشاركة معينة غير مهمة أو مسيئة، فيمكنك اختيار إخفاء هذه المشاركة من واجهة الأخبار، بغض النظر عن عدد الأشخاص الآخرين الذين يشاركونها. قد تجد أنه من الأنسب إلغاء متابعة الصفحة أو الفرد الذي كان مصدر المشاركة الأصلية، كما أن لديك أيضا خيار الإبلاغ عن المشاركة إذا كانت تتعارض مع سياسة فيسبوك.

نأمل أن هذه النصائح سوف تساعدك على استخدام الفيسبوك كأداة وظيفية بشكل أكثر فعالية تفعل بالضبط ما تريد، مما يبقيه بعيدا عن كونه مصدرا للإحباط اليومي.

الموضوع من طرف: Qariouh Tamimount
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات