ميزة جديدة من فيسبوك لحماية الصورة الشخصية للمستخدم المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو | Almohtarif
إشترك في قناتنا على اليوتيوب

3 يوليو 2017

ميزة جديدة من فيسبوك لحماية الصورة الشخصية للمستخدم

ميزة جديدة من فيسبوك لحماية الصورة الشخصية للمستخدم
لا شك أن الكثير من المستخدمين يعانون من مشكلة عويصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويتعلق الأمر باستغلال الصور الشخصية لهم (صور بروفايلاتهم) من طرف ذوي النوايا السيئة من خلال تحميلها وإعادة استخدامها بطريقة سيئة وغير شرعية وهو ما دفع فيسبوك للتدخل.

وسائل إعلام عالمية عديدة أشارت خلال الأيام الماضية أن موقع التواصل الاجتماعي يختبر منذ فترة في دولة الهند ميزة جديدة ستمكن من حماية الصور الشخصية للمستخدمين من الاستغلال، الميزة الجديدة حسب وسائل الإعلام تحمل إسم "Photo Guard" وستكون حاسمة في هذا الإطار.

وأشارت فيسبوك نقلا عن المصادر الإعلامية أن الكثير من المستخدمين وخصوصا المستخدمات في دولة الهند اشتكين عدم قدرتهم على وضع صورهن الشخصية الحقيقية بسبب سوء الاستغلال الذي يتعرضن له وهو ما دفع الشركة إلى بدأ اختبار ميزة Photo Guard في الهند، وطبقا لذلك فإن هذه الميزة ستمنع إعادة تحميل أو نشر أو إرسال الصور الشخصية لأي مستخدم عبر فيسبوك، ليس هذا فحسب وإنما سيصبح من المستحيل لمن ليسوا أصدقاء للمستخدم أن يقوموا بوسم أصدقاء آخرين على هذه الصور، كما سيتعذر القيام بتصوير الشاشة كذلك.

بالإضافة إلى ذلك فإن المصادر تشير أنه في حالة تنشيط هذه الميزة فإن الصور الشخصية للمستخدمين المعنيين ستكون مؤطرة بإطار أزرق.



personكاتب المقال:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.