كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

الذكاء الاصطناعي و كيف تكون انت من مطوريه؟

الذكاء الاصطناعي ،هو الموضوع الذي يعملون بشكل كبير ومكثف على تطويره في هذه الأيام. اولا الذكاء الاصطناعي هو خاصية معينة للبرامج الحاسوبية التي من خلالها نستطيع محاكاة القدرات البشرية واعطائها للآلات والبرامج المختلفة من اجل ان تدير نفسها بنفسها بدون مساعدة الانسان.

ارفق فيديو توضيحي حول الذكاء الاصطناعي:
الكثير من الشركات اليوم تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي من اجل ان تستعمله في المجال الذي تعمل فيه على سبيل المثال: شركة فيس بوك تعمل بشكل كبير على تطوير موقع الفيس بوك من خلال تزويده بالذكاء الاصطناعي لتشخيص مثلا الصور التي يرفعها الاشخاص على حساباتهم(فإن الذكاء هذا يقوم بتحليل تعابير وجه الشخص اذا كان سعيدا او حزينا و التعرف على مكان تواجده اذا كان في ملعب او في الحديقة و كل هذا لوحده.
و ايضا شركة تيسلا للسيارات بدون سائق و التي تعمل في الاساس على تطوير السيارات من اجل ان تكون بدون الحاجة للانسان و ان تقود بنفسها وايضا يحرصون بشكل كبير على ان تكون عملية ايصال الاشخاص اكثر امانا و بدون حوادث.

و هنالك العديد من المجالات التي من خلالها الذكاء الاصطناعي يساعد الإنسان.
الذكاء الاصطناعي من شأنه ان يساعد الانسان في حياته بشكل كبير جدا ولكن في المقابل انه يشكل تهديد كبير على الإنسان من الكثير من الجوانب.
مثلا في جانب الأعمال التي يعمل بها عمال بشكل كبير مثل المصانع و اليوم تم صنع الات و برمجتها على ان تعمل اعمال هؤلاء العمال بوقت اقل وبتكلفة أقل ولكن هذا سوف يجعل الكثير من العمال يكونون عاطلين عن العمل.
و في الجهة الاخرى اذا على سبيل المثال تم صنع روبوتات و اعطائها الذكاء الاصطناعي و من الممكن ان تنقلب على الإنسان لأنها تمتلك ميزة التفكير وعندما تنقلب سوف تكون اقوى لأنها الة و تفكر بشكل كبير وسريع أي انها تطور نفسها أسرع من البشر، و هذا يدل على ان الذكاء الاصطناعي من الممكن ان يشكل خطرا كبيرا على الانسان.

لكن هذا لا يعني ان لا نكون نحن جزءا من هذا التطور الكبير بل بالعكس علينا تعلم جميع الاليات من اجل ان نكون نحن أعضاء في هذا التطور الكبير وأن نكن نحن من هم طوروا هذا الذكاء.
وبحسب رأيي سوف يكون هنالك تطور بشكل كبير للذكاء الاصطناعي بحيث انه سيكون هنالك انظمة تستطيع ان تشخص من الشخص من خلال كاميرات المراقبة.
و اليوم يستعملون الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في المجال العسكري بشكل كبير وذلك من خلال تطوير الطائرات بدون طيار و العديد من الآلات الأخرى.
الذكاء الاصطناعي و مجال برمجة الالعاب المحوسبة:
فإن مبرمجي الالعاب اليوم يستخدمون الذكاء الاصطناعي خلال برمجتهم لألعابهم من اجل ان تكون العابهم واسعة بشكل كبير و ان تطور نفسها بنفسها و ايضا لبناء طريقة تصرف الاعداء أو الاصدقاء في اللعبة و ايضا كيف على الحيوانات ان تتصرف اذا كان هنالك حيوانات في اللعبة
في سنة 1997 نجح برنامج ذكاء اصطناعي في الفوز بلعبة الشطرنج على بطل العالم في الشطرنج في ذلك الوقت و كان هذا قبل 20 عاما.

إن من يقومون ببرمجة الذكاء الاصطناعي يقومون بتعليمه اساسيات البشرية و ايضا يجلبون اشخاص مختصين في علم النفس و العلوم التي تتعلق بحياة الانسان من اجل ان يعلموا هذا الذكاء او الروبوت كيفية التعامل و هذا يأخذ منهم الكثير من الوقت وايضا الكثير من المال لأنه يستغرق آلاف التجارب من أجل ان ينجح.

فكن انت ايضا شخصا مؤثرا في هذا التطور:
من خلال:
1) يجب ان تتعلم موضوع "تعليم الآلات" رابط دورة


2) كما وعليك أن تتعلم لغة برمجة مثل

(C# \ C \ C++ \ JAVA \ PYTHON )

ولا تتقيد بهذا فقط بل ابحث بشكل كبير عن جميع الأمور التي من شأنها أن تزيد خبرتك ة بهذا ستفيد نفسك اولا والمجتمع ايضا.
و اذا اردت ان تتعرف وتشاهد إلى أي مدى من الممكن ان يصل الذكاء الاصطناعي
شاهد هذا المسلسل الذي هو مؤلف من 5 أجزاء.
person of interest

الموضوع من طرف: امير مجادلة
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 


إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات