كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

8 أسباب تجعلك حتمًا تحذف أي متصفح آخر وتستخدم (أوبرا).

إذا كان المتصفح الذي تستخدمه ليس متصفح (أوبرا)، فهل أنت مُعجب بالمتصفح الذي تستخدمه حاليًا؟، إذا كانت إجابتك هي نعم، فإستعد لتغيير رأيك في المتصفح الذي تستخدمه، لتستخدم (أوبرا) بديلاً عنه.


متصفح (أوبرا) يحتوي على العديد من المميزات المفيدة لك، والتي قد تحتاجها بشدة أثناء تصفح الإنترنت، والمميزات الموجودة به ليست موجودة في أغلب المتصفحات الشهيرة والاكثر إستعمالا مثل متصفح (كروم) ومتصفح (فايرفوكس)، وهذا يجعله جديرًا بأن يكون المتصفح المُفضل لك.
أما عن المميزات الموجودة بهذا المتصفح الرائع، فإليك 8 منها، وهي:
شبكة إفتراضية خاصة مجانية وغير محدودة.

تخيل معي، عزيزي القارئ، أنك تريد الولوج إلى مواقع غير مدعومة في بلدك، أو أنك تريد تصفح الإنترنت بشكل خفي بعنوان IP مختلف من دولة أخرى حتى لا يعرف أحد هويتك الأصلية وتتصفح الإنترنت بأمان، أول ما قد تفكر به هو الحصول على VPN أو بالعربية الشبكة الإفتراضية الخاصة.
ولكن أغلب الطرق التي تُمكنك من الحصول على VPN هي مدفوعة، بل والأسوأ من ذلك، عندما تحصل على VPN قد تحصل عليه محدودًا، أي أن له سعة مُحددة من البيانات التي يمكنك إستهلاكها بواسطته، وحين تنتهي تلك السعة فعليك تجديد إشتراك الـ VPN ودفع المزيد، بل والأسوأ من ذلك، هل كنت تعلم أنك إذا كنت تستخدم VPN من شركة مزودة للخدمة أو شخص مزود للخدمة فإن بياناتك على الإنترنت مُعرضة للإنتهاك؟، ولكن إذا كان لديك متصفح (أوبرا)، فبالتأكيد لن تحمل هم تلك المشكلة؛ فمتصفح (أوبرا) لديه ميزة الـ VPN المجاني؛ حيث يمكنك ببساطة تفعيل الـ VPN في المتصفح إذا كنت تريده بدون أي تعقيدات أو تحميل إضافات أو دفع المال.

كل ما عليك فعله لتفعيل الخدمة في المتصفح هو: الذهاب إلى Settings ثم Privacy & Security، ثم الذهاب إلى الجزء الخاص بـ VPN، ثم الضغط على Enable VPN، وتمتع بعدها بشبكة افتراضية خاصة مجانية تمامًا وأيضًا غير محدودة السعة وبشكلٍ آمن، بل ويمكنك أيضًا إختيار الدولة التي تظهر للموقع عندما تتصفح الإنترنت وذلك من خلال Optimal Location

تصفح الإنترنت وشاهد مقطع فيديو .. في وقتٍ واحد!

إذا كنت تريد مشاهدة مقطع فيديو هام وفي نفس الوقت تريد تصفح الإنترنت، فماذا ستفعل إذا كنت تستخدم أي متصفح آخر غير متصفح (أوبرا)؟، بالتأكيد سوف تشاهد مقطع الفيديو أولاً ثم تتصفح الإنترنت لأي غرض، أو قد تحتاج إلى تحميل إضافةٍ ما إلى متصفحك، ولكن في الحقيقة، إستخدامك لمتصفح (أوبرا) قد يتيح لك ميزة تصفح الإنترنت وفي نفس الوقت مشاهدة مقطع فيديو، وليست الميزة فقط في موقع (يوتيوب)، ولكن يمكنك إستخدام الميزة على أي موقع يحتوي على فيديو تريد مشاهدته مع تصفح الإنترنت.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الموقع الذي يحوي الفيديو المُراد مشاهدته أثناء تصفح الإنترنت، ثم تمرير الفأرة عليه، لتظهر علامة خضراء في أعلى الفيديو، بمجرد الضغط عليها تجد مُشغل صغير للفيديو في حالة طفو؛ حيث يمكنك تحريكه والتحكم في مكانه، وأيضًا التحكم في حجمه من خلال زواياه.

يحافظ على عمر بطاريتك لوقتٍ أطول أثناء التصفح.

لنفترض أنك تتصفح الإنترنت من حاسوبك المحمول، وتستخدم الإنترنت لغرض مهم وتريد مدة أطول في عمر بطارية حاسوبك المحمول، ماذا قد تفعل في تلك الحالة؟، قد تضع الشاحن في حاسوبك المحمول أثناء تصفح الإنترنت ولكن هذا قد يسبب التلف لإحدى مكونات الحاسوب علاوةً على أنك قد تحتاج لحاسوبك المحمول في مكان لا يحتوي على شاحن له، لكن إذا كنت تستخدم متصفح (أوبرا) فبالتأكيد تلك المشكلة لا تخطر على بالك؛ لأن متصفح (أوبرا) يوجد به ميزة حفظ البطارية أو Battery Saver والتي من خلالها يمكنك الحفاظ على عمر بطاريتك لوقتٍ أكثر.

ما عليك فعله لتفعيل تلك الميزة في متصفح (أوبرا) هو الذهاب إلى Settings، ثم الذهاب إلى Basic، ثم الولوج للجزء الخاص بـ Battery Saver، ثم الضغط على Enable Battery Saver.

إنترنت أسرع حتى في حالة إنخفاض صبيب الإنترنت.

تخيل أن صبيب الإنترنت لديك ضعيف، وتريد أن تتصفح الإنترنت أو تريد إستخدامه لغرض مهم، ماذا ستفعل؟، الإحتمال الأكبر هو أنك ستستسلم للأمر، أو أنك ستنتظر حتى يصبح الإنترنت سريعًا، ولكنك حتمًا لن تفعل هذا إذا كان متصفح (أوبرا) هو متصفحك المفضل؛ حيث أن متصفح (أوبرا) يحتوى على ميزة تُدعى Opera Turbo، حيث أنه عندما تُفعل تلك الميزة في متصفح (أوبرا) يتم توجيه حركة الإنترنت الخاصة بك إلى أحد خوادم (أوبرا)، وهو ما يضغط صفحات الإنترنت ليجعلها تحمل بشكل أسرع، المشكلة الوحيدة هنا أن الميزة تعمل فقط على المواقع الغير مشفرة؛ حيث أن مواقع https لا تعمل معها تلك الميزة.

لتفعيل تلك الميزة على متصفح (أوبرا)، إذهب إلى Settings، ثم إضغط على Show advanced settings أسفل يسار الشاشة، ثم إذهب إلى Browser، ثم عليك الولوج للجزء الخاص بـ Opera Turbo، ثم إضغط على Enable Opera Turbo.

(أوبرا) يستهلك أقل من المعالج مقارنةً بالمتصفحات الأخرى.

إذا كنت تستخدم متصفح (كروم) الذي يستهلك من المعالج بشكل كثيف، بالتأكيد ستعاني أحيانًا من بعض التشنجات والبطئ في الإستخدام، خصوصًا وإذا كان حاسوبك بإمكانيات ضعيفة، لكن متصفح (أوبرا) يستهلك أقل من المعالج، هذا يعني أنك ستجد سلاسة أكثر في الإستخدام والتصفح بشكل ملحوظ، حتى وإن كان جهازك بإمكانيات ضعيفة.

تصفح الإنترنت ودردش عبر فيسبوك .. في وقتٍ واحد!

الآن أنت تريد تصفح الإنترنت، وفي نفس الوقت تريد إستئناف محادثة مهمة عبر دردشة فيسبوك، الإحتمال الأكبر في تلك الحالة أنك ستُنشئ أكثر من تبويب لتفعل هذا وهذا يعني أنك ستحتاج إلى التنقل بينهم كل فترة قصيرة، أو أنك قد تؤجل التصفح بعد إنهاء المحادثة أو العكس، لكن ماذا إذا قلت لك أنه بإمكانك تصفح الإنترنت وفي نفس الوقت الدردشة عبر فيسبوك؟، أمرٌ ليس من نسج الخيال؛ فبالفعل يمكنك ذلك إذا كنت تستخدم متصفح (أوبرا)، فمن خلال الشريط الجانبي الذي يحوي تطبيق Facebook Messenger يمكنك بمجرد الضغط علي الأيقونة الخاصة به الدخول إلى صفحة الدردشة الخاصة بك على فيسبوك من خلال صفحة مُصغرة مربوطة بموقع Messenger تظهر على يسار الشاشة، وبهذا يمكنك التصفح والمحادثة على فيسبوك في آنٍ واحد بكل سهولة.

مُدمج به ميزة منع الإعلانات دون الحاجة لتحميل إضافات.

هل تريد تصفح الإنترنت دون مشاهدة الإعلانات؟، إذًا فمتصفح (أوبرا) سيكون إختيارك الأمثل لتلك الميزة؛ حيث أن المتصفح مُدمج به تلك الخاصية دون الحاجة لتحميل أي إضافات، ليس كذلك فقط، بل يمكنك إضافة إستثنائات؛ حيث يمكنك إضافة مواقع لا تعمل معها تلك الخاصية، وذلك عن طريق الضغط على Manage exceptions....
كل ما عليك فعله لتفعيل الميزة هو: الذهاب إلى Settings، ثم الذهاب إلى Basics، لترى الجزء الخاص بمنع الإعلانات الذي يُدعى Block ads، ثم تفعل الميزة عن طريق الضغط على Block ads and surf the web up to three times faster.

يمكنك إضافة إليه إضافات (كروم).

قد لا تحتاج إلى تحميل إضافات (كروم) إلى (أوبرا)، ولكن دعني أعترف؛ (كروم) لديه إضافات أكثر من إضافات (أوبرا) وأكثر تميزًا وإفادة، ولكن لا تقلق بخصوص هذا الشأن، لأن إضافة Download Chrome Extension الخاصة بمتصفح (أوبرا) تُمكنك بكل سهولة من تحميل إضافات متصفح (كروم) إلى متصفح (أوبرا).
ما عليك فعله هو الولوج إلى هذه الصفحة بالضغط هنا لتحميل الإضافة إلى متصفح (أوبرا)، ثم الضغط على Add To Opera...

بعد تحميل الإضافة إلى (أوبرا)، يمكنك بعدها الولوج إلى موقع سوق كروم الإلكتروني المُخصص لإضافات (كروم) لتحميل الإضافات التي تريدها إلى متصفح (أوبرا).
والآن، إسمح لي بأن أسألك هذا السؤال: هل ستسخدم أي متصفح غير متصفح (أوبرا) بعد هذه التدوينة؟

الموضوع من طرف:Mohamed Gamal


ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات