كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

إذا قمت بتنظيف منزلك قليلا أنا متأكد من أنك ستجد بعض الأدوات والملابس وغيرها من الأشياء التي لا تستخدم، والتي هي في حالة جيدة يمكنك أن تبيعها وكسب مال اضافي, لماذا لا تفعل ذلك؟ ربما لأنه في الماضي حاولت وليس لديها وسيلة جيدة للعثور على المشتري، أو في النهاية كنت قد بيعت كل شيء في حيرة في حين أن الكثيرين يعانون من مشاكل مالية ولا يمكنهم دفع الكثير من المال، بل صحيح أيضا أننا في بعض الأحيان لا نستخدم استراتيجيات جيدة عندما نريد التخلص من شيء لا نستخدمه, لقد وجدت الكثير والكثير من المقالات عبر الإنترنت التي تتحدث حول كيفية بيع شيء بطريقة مهنية للشركات، ولكن لا يكاد يوجد أي معلومات حول كيفية بيع شيء للأفراد عبر الإنترنت. لذلك اليوم سوف أترككم  مع 6 نصائح أنا أستخدمها عندما أريد أن أبيع اشيائي التي لا احتاجها واقوم ببيعها على الانترنت ... وآمل أن تعمل معك!


اولا : تحديد السعر المناسب

عندما يتعلق الأمر بإضافة سعر على المنتج الذي تود ان تبيعه، عليك أن تكون لذيك استراتيجي حقيقي حيال ذالك, لا يكون ثمن اسلعة التي تود ان تبيعها مثل ثمن سعر عنصر مماثل جديد, واهم شيئ ان لا تبيع المنتج الخاص بك في حيرة، وخصوصا عندما يكون هناك باعة اخرين لديهم أسعار أعلى.

قبل نشر شيء للبيع، راجع أسعار العنصر كمواقع جديدة وفي مواقع أخرى حيث يبيعون العناصر المستخدمة إضافة سعر تنافسي، ليست مرتفعة جدا أو منخفضة جدا.

لا تكون كثير التفكير حول التفاوض مع المشتري إذا كان المشتري مهتما بالمنتجات الاخرى الخاصة بك، وان كنت مضطرا لبيع منتجك باقل الخسائر تخلص من بعض  البنود التي ستسمج ببيع منتجك  بأقل قليلا مما كان متوقعا.

تقنية جيدة أخرى للبيع ليست لإخفاء السعر الفعلي لهذا المنتج بل ضع في وصف ما كنت تود بيعه السعر الفعلي لهذا المنتج في المتاجر حتى المشترين يرى أنه الرابح الاكبر في هاده الصفقة.
اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

ثانيا : الشحن المجاني

مع خدمات مثل أمازون، أليكسبريس وصفحات المبيعات الأخرى، الناس تستخدم الشحن المجاني، لذلك انهم أكثر مترددين حول دفع ثمن اضافية للشحن، حتى لو كان ما سيدفعونه في الشحن فقط 3 يورو.

إذا كنت تبيع عن بعد، فكر في تضمين الشحن في السعر حتى لو كنت وضعت هذا البند بسعر أعلى، حقيقة وجود "الشحن المجاني" أو "الشحن الشامل" سوف تشجع العديد من المشترين.
وهناك خيار آخر، إذا كنت قد وضعت عدة أشياء للبيع، هو تقديم الشحن المجاني إذا كان شخص ما سيشتري أكثر من منتج واحد .
اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

ثالثا : اختيار الصور الخاصة بك بعناية، والنص الخاص بك كذالك

عندما تكون على استعداد لبيع شيء ما على منصة، فإن قائمة المبيعات مهمة جدا التقاط صور جيدة لمنتجاتك، والتأكد من أن لديك إضاءة جيدة والعرض هو في حالة جيدة (على سبيل المثال، إذا كنت تبيع الملابس، تأكد من أنها نظيفة ومحددة وإذا كنت تبيع الهاتف الخليوية إمسح بصمات الأصابع العالقة في الهاتف !). اليوم مع الهاتف الذكي فإنه ليس من الضروري أن تتوفر لديك كاميرا كبيرة لالتقاط صور جيدة.
خيار آخر هو إضافة الصور الرسمية للمنتج، ولكن أيضا إرفاق الصور الفعلية حتى المشتري يعرف ما لديك.

لا يقل أهمية عن الصور الجيدة نص جيد بالإضافة إلى كونك حذرا من الاخطائ الإملائية، من الافضل ان تأكد من أن تكون موجزة ولكن أيضا إعطاء جميع المعلومات الأساسية التي قد يحتاجها المشتري: ميزات وحجم الملابس، نموذج للمنتج / الأداة وجميع المعلومات ذات الصلة.
اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

رابعا : تكون مفيدا وودي مع المشتري، حتى لو كنت تعتقد أنك اضعت فقط الوقت دون فائدة 

عند البيع عبر الإنترنت، يجب أن تقبل فكرة أن المشترين المحتملين سوف يسألون أسئلة مفصلة حول هذا المنتج, فكن دائما مفيدا مع هذا والرد على جميع أسئلتهم بهدوء.

إذا كنت تبيع لشخص ما في مدينتك ويطلبون الاجتماع، تحقق من صحت ذالك وانهم ليسوا لصوص ابرم معهم موعد في مكان عام مثل مقهى او حديقة، وإذا طلبوا رؤية المنتج قبل شرائه، فقل بهم نعم ولا تتردد حيال ذالك لانه امر مهم ويزيد من فرص أنهم سوف يشترون ما كنت تبيع، بالإضافة إلى أنها سوف تترك لهم مراجعة جيدة إذا كنت تجيد عمل ذالك.
اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

خامسا : العثور على منصة جيدة لبيع  منتجاتك

 على الانترنت هناك العديد من الطرق للبيع، وبعضها خالية تماما من الرسوم الشيء الجيد حول تلك المستعملة (مثل موقع eBay) هو أنها تأكد من المزيد من الناس ان يرو المنتج الخاص بك، ولكن ليس من الضروري دائما اختيار لهم منتوج محدد. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع أشياء محددة جدا، فلا تذهب إلى مواقع عامة مثل إيباي أو والابوب. قم بالبحث في فيسبوك عن مجموعات مختص في عرض المنتجات ,وقم بعرض منتجك فيه كانك تعرضه في موقع فهناك ستجد جمهور محدد عن المنتج الدي تود ان تبيعه فقط قم بنشر اعلانك في اقصى عدد ممكن من المجوعات .هو اسلوب مختلف في التعامل بالمقارنة مع منصات العرض الكبرى، ولكن للحصول على العديد من الناس دوي اهتماما اكبر بمنتجك في وقت أقصر، بالإضافة إلى أنهم مستعدون بالفعل لشراء تلك الأنواع من الأشياء. تطبيق هذه الفكرة على أي شيء كنت تبيع، فسوف تتحصل في النهاية على نتائج جد مرضية.
 اقرأ أيضا :اجعل فيسبوك تصمم لك فيديو يضم صورك
إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات