الصين تحظر 4000 موقع ويب و حوالي 8 ملايين حساب الكتروني غير مشروع المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو | Almohtarif
إشترك في قناتنا على اليوتيوب

24 يوليو 2017

الصين تحظر 4000 موقع ويب و حوالي 8 ملايين حساب الكتروني غير مشروع

الصين تقوم بحظر 4000 موقع ويب و حوالي 8 ملايين حساب الكتروني غير مشروع

ذكرت Cyberspace Administration of China أنه تم إغلاق ما مجموعه 3983 موقع غير قانوني من قبل مراقبي الانترنت في الصين في الفترة من أبريل إلى يونيو.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة Xinhua أن المواقع الالكترونية تضمنت تلك التي نشرت محتوى يهدد الأمن القومي وتلك التي تقوم بنشر العنف والابتزاز أو الشائعات التي لا أساس لها. وقد تم تسليم 316 قضية تتعلق بمواقع غير قانونية على الانترنت إلى أجهزة قضائية في نفس الفترة.

وأوضح البيان أنه تم إغلاق أكثر من 000 810 حساب إلكتروني غير مشروع في الربع الثاني من العام. وعلاوة على ذلك، تم استدعاء 443 من مالكي مواقع الانترنت من قبل هيئات المراقبة المعلوماتية لكسر القانون بينما تلقى 172 تحذيرا، كجزء من إنفاذ القانون المعلوملتي الذي تم تسليط الضوء عليه خلال الأشهر الفارطة، وفقا للبيان.

وقد عينت الصين مؤخرا شو لين، رئيسا جديدا لمنظمتها القوية للإنترنت، وهو رجل تعهد علنا بالحفاظ على قبضة الحزب الشيوعي الحاكم على Cyberspace. وتمارس الحكومة الصينية ضوابط واسعة النطاق على شبكة الانترنت و سعت لتدوين تلك السياسة في القانون. ويقول المسؤولون أن هذه القيود ضرورية لضمان الأمن في مواجهة التهديدات المتزايدة مثل الارهاب.

personكاتب المقال:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.