خدعة جديدة و ذكية تستهدف مستخدمي الفيسبوك للاحتيال عليهم و اختراقهم ! المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو | Almohtarif
إشترك في قناتنا على اليوتيوب

29 يونيو 2017

خدعة جديدة و ذكية تستهدف مستخدمي الفيسبوك للاحتيال عليهم و اختراقهم !

خدعة جديدة و ذكية تستهدف مستخدمي الفيسبوك للاحتيال عليهم و اختراقهم !

معظم مستخدمي فيسبوك كثيرا ما يستخدمون فيسبوك على هواتفهم الذكية، والآن يجب أن يكونوا حذرين لأن الباحثين الأمنيين اكتشفوا تقنية احتيال جديدة من قبل هاكرز تستهدف أصحاب الهواتف الذكية (خاصة مستخدمي فاسيبوك).

وقال باحثو الأمن في PhishLabs، أن أسلوب الهجوم الجديد يعتمد على خدعة أن متصفحات الجوال لديها أشرطة عنوان URL صغيرة جدا، مما يحد المستخدمين من رؤية محتويات URL كاملة. فمن خلال الاستفادة من هذه المشكلة، تمكن المهاجمون من وضع عناوين URL مع نطاقات فرعية و واصلات، مما يجعل هذه العناوين تبدو حقيقية على أجهزة الجوال، ولكن في الواقع، ستعيد توجيههم إلى موقع الهاكر (احتيال).

خدعة جديدة و ذكية تستهدف مستخدمي الفيسبوك للاحتيال عليهم و اختراقهم !

كما جاء عن PhishLabs أيضا أن المهاجم سوف يستخدم شيئا مثل ما يلي:

  • HTTP: //m.facebook.com------validate----- 
  • step1.rickytaylk.com/sign_in.html 
لخداع المستخدمين وجعلهم يعتقدون أنهم يزورون الموقع الأصلي و يقومون في الأخير بتسجيل الدخول على أساس أنه فيسبوك حيث في المقابل، فهم يعطون معلوماتهم لهؤلاء القراصنة.

فالنطاق الفعلي للموقع السابق هو "rickytaylk.com"، وليس "m.facebook.com". و حيث أن متصفح الجوال سوف يعرض فقط الجزء الأول من URL، وسيمكن للمستخدمين رؤية الجزء الأول فقط "m.facebook.com"، يليها تيار لا نهاية لها من الواصلات و الطاقات الفرعية المستخدمة الاحتيال عليك عزيزي القارئ.

تحدير: لا يمكن إعادة توجيه عنوان URL إلا بعد خروجك من تطبيق فاسيبوك. لذلك تأكد من الابتعاد عن تسجيل الدخول من خلال المتصفح الخاص بك إلى الفيسبوك وإذا كنت مجبرا، تحقق من محتوى المجال بأكمله.



personكاتب المقال:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.