خدعة بسيطة موجودة في نظام الويندوز ستساهم في تسريعه بشكل كبير !!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

من بين المشاكل التي يعاني منها جل مستخدمي نظام الويندوز هي بطء هذا الأخير ، بحيث أن هذا البطء يأتي تدريجيا بعد تثبيتك لأحد نسخ الويندوز ، ويكون هذا المشكل ناتج عن بعض الأسباب التي يمكن أن تتمثل في آمتلاء القرص الصلب أو آمتلاء الذاكرة العشوائية ... إلخ .
 ولايمكن للمطورين أن لايستغلون هذه الفرصة في تطوير بعض البرامج الخداعة التي توهمك بتسريع نظام الويندوز والتي كل ماتقوم به هو الإستيلاء على مساحة القرص الصلب ، لكن لايمكن أن ننكر أنه بالفعل يوجد بعض الطرق والحيل التي بإمكانها تسريع الويندوز فقط من خلال الإعدادات ، وهذا بالفعل ماسنقوم به في مقالة اليوم .

بحيث أننا سنستعين بما يسمى بالذاكرة الإفتراضية أو الظاهرية ، إذا كنت على عدم دراية بمعنى هذا المصطلح فهو كالتالي :
هي جزء مألوف في أغلب أنظمة التشغيل، فأغلب أجهزة الحاسب هذه الأيام تحتوي على 1GB أو 2GB وربما 4GB ذاكرة رام، ولكن للأسف فهذا القدر من الذاكرة غير كافي لتشغيل مجموعة من البرامج في وقت واحد مثل برنامج تحرير صور ومحرر كتابة ومستعرض إنترنت وبرنامج بريد إلكتروني، فإن لم يكن لديك ذاكرة ظاهرية فلن تعمل هذه البرامج وستحصل على رسالة تطلب منك إغلاق بعض التطبيقات لتحرير جزء من الذاكرة، مع وجود الذاكرة الظاهرية سيقوم الكمبيوتر بالبحث عن أجزاء غير مستعملة باستمرار من الذاكرة الرام ويقوم بنسخها على القرص الصلب وهذا يحرر قسما من الذاكرة الرام(ram) ليتم استخدامه في تشغيل التطبيقات الإضافية، هذا الأمر يحدث بشكل تلقائي لدرجة أنك لا تحس به ويجعل جهازك يحس أن لديه ذاكرة أكبر مما هي عليه.
المصدر : ويكيبديا

ملاحظة : إذا كنت تتوفر على ذاكرة عشوائية كبيرة الحجم فلن تلاحظ سرعة كبيرة

كل ماعلينا فعله لإضافة هذه الذاكرة هو البحث عن كلمة System بعد ذلك تضغط على خيار Advanced System Settings في الخيارات الموجودة في القائمة الجانبية ، ومن ثم ستظهر لك نافذة على هذا الشكل تضغط على Settings في قسم Performance .
الأن تتوقع إلى خيار Advenced ثم تضغط على Change كما في الصورة .
الخطوة الأخيرة هي إزالة التأشير عن الخيار الأول كما تلاحظ في الصورة ومن ثم آختيار D كما في الصورة ، بعد ذلك تختار Custom Size وتضع الأرقام الظاهرة على الصورة في الخانتين الفارغتين ، وأخيرا تضغط على Ok ، وتعيد تشغيل النظام .
كانت هذه تدوينة اليوم أتمنى من صميم القلب أن أكون قد أفدتك بهذه الطريقة البسيطة التي قد تساهم نسبيا في تسريع نظام الويندوز المثبت على جهازك ، أضرب لكم موعد
في مقالة أخرى جديدة بإذن الله .
إرسال تعليق