لهذه الاسباب لايجب عليك شراء هاتف Oppo F1s والذي يباع في المغرب

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

لهذا السبب لايجب عليك شراء هاتف  Oppo F1s والذي يباع في المغرب

يسألني الكثير من المتابعين المغاربة عن جودة هواتف Oppo F1s مقارنة مع الثمن ، كون ان الهاتف يباع تقريبا ب 300 دولار ( 3000 درهم مغربية )  فقررت في هذه التدوينة ان اقوم بمراجعة لهذا الهاتف ومشاركتكم رأي الشخصي في هذا الهاتف !
لكي استطيع القيام بعمل مراجعة توجهت اولا إلى موقع Gsmarena لكي ابحث قليلا عن مواصفات هذا الهاتف الذي يتحدث عنه الكثير من الاخوة ، تم قمت بمقارنتها مع احد الهواتف الصينية الشبيهة به  ( للإشارة هواتف شركة اوبو صينية )  لنعمل مقارنة بين الثمن وكذلك الجودة  فإخترت ان يكون الهاتف المنافس هو Xiaomi Mi 4i ( توجد العديد من الهواتف الاخرى المنافسة ) 

اولا من ناحية الثمن : 

هاتف Xiaomi Mi 4i:  190 ( دولار1800 درهم  )+ 23% قيمة التعرفة الجمركية المغربية 

هاتفOppo F1s : 300 دولار ثمنه في المغرب اي 3000 درهم مغربية 

المواصفات التقنية : 

اول شيئ بحث عنه في هاتف Oppo F1s كما يسوق له انه يلتقط صور جيدة ، فبحث عن كميرا الهاتف حيث وجدت ان الكميرا هي عبارة عن 13 ميغا بكسل خلفية بفتحة عدسة 2.2 ، حيث كانت النتيجة غريبة نوعا ما ، لان فتحة العدسة قيمتها كبيرة مقارنة مع بعض الهواتف الصينية ، وللإشارة ان فتحة العدسة تلعب دور كبير في جودة الصور التي نلتقطها ! هكذا فكيف يعقل انه نجد في الاسواق هواتف بكميرات تتنافس لكي تقل عن 1.8 ولازالت شركة اوبو تسوق لنا هواتف بعدسة 2.2 ، بكونها اجود الهواتف في التقاط الصور !!  . 
لنعود إلى هاتف Xiaomi Mi 4i سنجد انه يتوفر كذلك على كميرا 13 ميغا بكسل إلا انه بفتحة عدسة اقل 2.0 ( اي افضل من عدسة الهاتف الاول ) وتذكروا اننا نتحدث عن هاتف ب 190 دولار فقط !!

نمر الان إلى شاشة الهاتف ، وهنا صدمة اخرى اصدقائي بالله عليكم كيف لهاتف ثمنه 3000 درهم مغربية يباع بشاشة HD في حين اننا نتحدث عن الـ 4K ! يعني لو كان الهاتف على الاقل بجودة FullHD لكان هذا الامر مقبول في حين نجد ان هاتف Xiaomi Mi 4i  يتوفر على شاشة Full . اليس هذا غير معقول ؟

اوكي نمر لنقطة اخرى حول المعالج معالج هاتف 3000 درهم يشتغل على تردد 1.5 جيغا هيرتز في حين ان هاتف 190 دولار يتشتغل بمعالج تردد 1.7 جيغاهيرتز . اعتقد ان الفرق واضح لاداعي للشرح .

البطارية  : Oppo F1s  ببطارية 3075 و Xiaomi Mi 4i بطاريته 3120 يعني ان الاخير يمكث اطول مدة من الهاتف الاول . 

وسنكتفي فقط بهذه الإختلافات لكي نقول ان هاتف Oppo F1s   يبقى ثمنه جد متترفع مقارنة مع بعض الهواتف الصينية التي لو إشترتيها ودفعت ثمن الجمركة تبقى تكلفتها اقل بكثير من هذه الهواتف المتواجدة في الاسواق ، وللإشارة يبقى هذا فقط رأي حول تسائل كبير يطرح علي كثيرا 
إرسال تعليق