تعرف على نظام جوجل الجديد "Fuchsia OS" الذي سيزيح اندرويد ويحل محله !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

اذا ما تم سؤال اي شخص عن اي نظام تشغيل خاص بالهواتف الذكية الاكثر شهرة واستخداما على مستوى العالم فسيكون الجواب بالتأكيد هو نظام الاندرويد ، هذا النظام الذي ساعد بشكل كبير جدا في تطور مستوى الهواتف الذكية وساهم ايضا في انتشارها على نطاق واسع . بفضل الاندرويد يمكنك لاي شخص ان يتوفر على هاتف ذكي ، فهو نظام يمكنه التكيف مع اي نوع من الهاردوير بالاضافة كذلك لكونه نظام مفتوح المصدر.لكن هل سيبقى الاندرويد صامدا للسنوات المقبلة ؟ 

مؤخرا قامت جوجل برفع حجاب السرية عن نظام تشغيل جديد ، والذي سيظهر في اجهزة الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية مستقبلا ، المعلومات الأولى والمنشورة تؤكد أن جوجل تعمل على تطوير نظام تشغيل الهواتف المحمولة الجديد،والذي أصبح معروفا بـ Fuchsia OS .

النظام الجديد سيكون مبني على نواة جديدة تماما تسمى "Magenta" والتي عملت عليها جوجل لمدة سنة تقريبا ، وستكون منفصلة على لينكس على عكس الاندرويد .

وكما يظهر في الصورة المنشورة فان هذا النظام الجديد لا يعتمد فقط على نواة جديدة ، بل سيعتمد على قذيفة رسومية جديدة تماما تسمى رمزيا بأرماديلو .كما انها مكتوبة بلغة البرمجة الخاصة بجوجل Dart.  وهنا مقطع فيديو قصير يوضح لك كيف ستكون هذا الانشر الجديد :



طبعا ما يظهر في الفيديو مجرد تصميم اولي ونسخة تجربية ، وبالتالي فإن التصميم النهائي سيكون مختلفا جدا ، وتركز واجهة المستخدم حول الشاشة الرئيسية التي يمكنك تمريرها بشكل عامودي وتكون على شكل بطاقات ، تعرض للمستخدم الأخبار والخرائط والصور والطقس والخدمات الأخرى لشركة جوجل ، بشكل يشبه ما يقوم به  جوجل الآن.


إرسال تعليق