أوبرا تدمج أهم تطبيقات التراسل الفوري على متصفحها

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

أوبرا تدمج أهم تطبيقات التراسل الفوري على متصفحها
كشفت شركة أوبرا أمس الأربعاء على مدونتها الإلكترونية الرسمية عن إطلاقها للإصدار الجديد من متصفحها للويب، هذا الإصدار الذي سيأتي بعدد من المميزات التقنية، لكن يبقى أهم هذه المميزات هو إدماج الشركة في متصفحها لعدد من تطبيقات التراسل الفوري بشكل مباشر على المتصفح.
الإصدار 45 من متصفح أوبرا سيحمل إذن الإسم الرمزي "Reborn"، وإذا كانت شركة أوبرا قد أضافت إلى النسخ السابقة من متصفحاتها إمكانية حجب الإعلانات من دون برامج أو إضافات ثم إمكانية إنشاء المستخدمين لشبكات افتراضية خاصة "VPN" فإن النسخة الجديدة من أوبرا ستأتي بميزة إدماج أهم تطبيقات الدردشة والتراسل الفوري، وهي كل من واتس آب، فيسبوك مسنجر وتيليغرام.
وسيكون بإمكان المستخدمين الولوج إلى هذه الميزة الجديدة عن طريق الشريط الجانبي في المتصفح والذي يتضمن أيقونات خاصة بهذه التطبيقات، وبالإضافة إلى ذلك فإن أوبرا كشفت عن إضافات جديدة تتعلق أساسا بتحسين الواجهة خصوصا على مستوى الألوان، ثم كذلك تحسين الإضافات في النسخة السابقة سواء ما تعلق بميزة حجب الإعلانات أو كذلك على مستوى الأمن المعلوماتي.
وستمنح الميزة الجديدة من أوبرا الفرصة لهذا المتصفح لمحاولة منافسة المتصفحات التي تستحوذ على هذا المجال، وعلى رأسها جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس بالإضافة إلى مايكروسوفت إيدج.


إرسال تعليق