كوالكوم تسعى لمنع مبيعات هاتف آيفون في أمريكا!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

كوالكوم تسعى لمنع مبيعات هاتف آيفون في أمريكا!
أشارت وسائل إعلام أمريكية أن الصراع بين عملاقي التكنولوجيا الأمريكيين "كوالكوم" المتخصصة في صناعة المعالجات وآبل إحدى أهم مصنعي الهواتف الذكية في العالم تطور ليصل إلى محاولة شركة كوالكوم منع دخول هواتف آيفون إلى أمريكا بأمر من وكالة التجارة العالمية.

وكانت كل من شركتي كوالكوم وآبل في نزاع قضائي منذ شهور بسبب عدم تسوية المستحقات المالية نتيجة الشراكة التي تجمعهما في تصنيع أجهزة هواتف آيفون، وبما أن هذا النوع من النزاعات القضائية غالبا يعرف تأخيرا فإن كوالكوم قررت أخيرا اللجوء إلى وكالة التجارة العالمية "International Trade Commission" من أجل الحصول على حقوقها حسب تعبير الشركة.

وأشارت وكالة الأنباء الاقتصادية الأمريكية "بلومبرغ" إلى أن شركة كوالكوم طلبت من وكالة التجارة العالمية استصدار أمر بمنع مبيعات هواتف شركة آبل داخل الولايات المتحدة الأمريكية إلى حين تسوية النزاع معها، ذلك أن هذه المنتوجات تعتبر مصنعة على الأراضي الأسيوية ثم مصدرة إلى أمريكا.

وتشير مصادر صحفية إلى أن التحرك الجديد من كوالكوم يهدف إلى إجبار شركة آبل إلى العودة إلى طاولة المفاوضات قريبا بسبب تعنتها في دفع المستحقات التي تجبر كوالكوم مصنعي الهواتف الذكية لدفعها لها جراء استخدامهم لتقنياتها، خصوصا أن الشركة توقعت خفضا لمداخيلها بسبب هذا النزاع مع آبل إلى 500 مليون دولار.


إرسال تعليق