هجمة إلكترونية خطيرة تستهدف مستخدمي جوجل والشركة تحذر!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

هجمة إلكترونية خطيرة تستهدف مستخدمي جوجل والشركة تحذر!
حذرت شركة جوجل مستخدميها من هجمة إلكترونية منظمة وخطيرة تستهدفهم خلال الفترة الحالية، حيث حذرت الشركة المستخدمين من أن هذه الهجمة تعتمد على رسائل إلكترونية تصل إلى بريد المستخدمين على جيميل وتبدو شرعية وغير مشكوك فيها،إلا أن محتواها يشكل خطرا كبيرا على المستخدمين.

وكان عدد كبير من المستخدمين قد اشتكوا في الفترة الأخيرة من توصلهم برسائل على بريدهم الإلكتروني جيميل وهي رسائل لا تثير أي شكوك حيث أنها تأتي من حسابات بريد إلكتروني معروفة وموجودة في لائحة اتصال المستخدم، وتحتوي هذه الرسائل على رابط يقوم بتوجيه المستخدمين بعد الضغط عليه إلى خدمة "مستندات جوجل/ Google Docs".

وبعد هذه الخطوة يقوم الهاكرز عن طريق الصفحة التي تفتح على مستندات جوجل بطلب إذن المستخدم مدعية أنها من جوجل من أجل الولوج إلى حساب المستخدم على البريد الإلكتروني جيميل بالإضافة إلى لائحة اتصالاته على الخدمة وبالتالي قرصنة الحساب حيث يقوم هذا الأخير بإرسال رسائل ملغومة مشابهة إلى باقي المستخدمين لديه وبطريقة لا تثير أي شك في أنها رسالة قادمة من المستخدم نفسه وأنه غير خبيثة.

وقد أعلنت جوجل أنها قامت بعدد من الإجراءات العاجلة لمواجهة هذا المشكل وعلى رأسها إزالة هذا النوع من الصفحات الخبيثة التي تقوم بتوريط المستخدمين في عملية نشر هذه البرمجية الخبيثة ثم حذف كل الحسابات المتورطة


إرسال تعليق