اغرب ما قامت به روسيا من اجل مواجهة فيروس الفدية الذي ارعب العالم !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

لا شك ان فيروس الفدية الذي انتشر مؤخرا قد خلق رعب كبير جدا لدى الشركات والدول ، خاصة بعد الاضرار التي سببها لمجموعة من القطاعات والشركات ، ووقف العمل في بعضها لايام . لكن لكل دولة طريقة مواجهة هذه التهديدات التي لن تنتهي ، لكن ما الذي فعلت روسيا لمواجهة فيروس الفدية الاخير ؟

روسيا بلا اي شك من الدول المتقدمة في مجال الحماية والامن الاكتروني ، وهي من الدول التي تمتلك قدرات عالية في مجال الهاكرز والاختراقات ، لكن هل كنت تتصور ان تستعين روسيا بقسيس من اجل مواجهة الفيروس الخطير !


هذا ما حدث بالفعل ، حيت تم استدعاء بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية إلى وزارة الدولة للشؤون الداخلية لرش "ماء مقدس" على السيرفرات لحمايتها من الاصابة بفيروس الفدية .ويذكر انه في روسيا لا يوجد فصل بين الكنيسة والدولة ، وتعتبر الكنيسة الأرثوذكسية واحدة من أهم المؤسسات في البلاد ولها علاقة مهمة مع الحكومة الروسية . كما ان زعيمها البطريرك كيريل موسكو له تعاون وثيق مع الرئيس فلاديمير بوتين في أمور الدولة !


وقد تم نشر مجموعة من الصورة عن هذه العملية ، هذه الصورة عرفت انتشار واسع على شبكة الانترنت . وسيتغرب العديد من الاشخاص حول دور "الماء المقدس" في حماية سيرفرات من الهجمات المحتملة .

 طبعا هذه ليست المرة الاولى التي يتم الاسعانة باحد القساوسة او رجال الدين من اجل القيام بمثل هذه الامور .



إرسال تعليق