افضل 5 تطبيقات اقتصادية يجب عليك تثبيتها على هاتفك لتحرير مساحة أكبر من الذاكرة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

من أفضل التطبيقات التي تعتبر من العوامل الأساسية في توفير مساحة الهاتف هي مايصطلح عليها بـ"Lite" أو التطبيقات الإقتصادية إن صح التعبير ، هذه الأخيرة التي كون عبارة عن نسخة اقتصادية أو خفيفة الحجم وتتطلب كفاءات ضعيفة مقارنة بالتطبيق الرسمي ، وفي تدوينة اليوم سأتطرف معك إلى أفضل تطبيقات Lite التي من شأنها أن تحرر حجم لايستهان به من الذاكرة .
1- Facebook Lite
هو حتى لايستدعي أن يكون ضمن قائمتنا هذه ، فتطبيق فيسبوك لايت أصبح الأن على قرابة إزاحة تطبيق الفايسبوك الأزرق من على عرش الرسمية ، إذا أنه أصبح عدد كبير من المستخدمين يحملونه كبديل قوي لتطبيق الفايسبوك الرسمي ، وذلك نظرا لحجمه الصغير جدا مقارنة بقرينه ، وكذلك لعدم وجودات فروقات جوهرية كثيرة بينه وبين التطبيق الرسمي .
2- Fb Messenger Lite
هو تطبيق أخر ظهر خلال الاشهر الفارطة والذي طور خصيصا لأصحاب الأجهزة الضعيفة والذي يستعصى عليهم تحميل تطبيق الفايسبوك ماسنجر على جهازهم ، ومن أهم مميزاته أن لايتوفر على ميزات وإضافات تافهة و عديمة الفائدة والتي كل ما تفعله هو استهلاك موارد الجهاز .
3- Skype Lite
طبعا كلنا لنا علم بالسمعة السيئة التي أضحت تسيطر على تطبيق السكايب ، وهذا راجع لحجمه الكبير جدا على هاتفك ، زد على ذلك شرط توفرك على أنترنت ذو صبيب قوي جدا للقيام بمكالمات صوتية ومرئية ،  لكن مع تطبيق سكايب لايت الذي لايتعدى 13 ميجا ، بمجرد توفرك على صبيب ضعيف بل حتى استخدام شبكة 2G يفتح لك الأفاق لعمل مكالمات صوتية ومرئية ذات جودة جد جد مقبولة .
4- Shazam Lite
Shazam هو تطبيق مشهور جدا فكرته بكل بساطة هو معرفة أي اسم أي اغنية واسم صاحبها أيضا باستعمال تقنية audio matching أو ما يسمة بالعربية بمطابقة الصوت، بالنسبة لحجم هذا التطبيق فهو 13 ميجا ، ولكن مع النسخة الإقتصادية الخاصة به يمكنك تحميلها فقط بحجم لايزيد عن 1 ميجا ، فبواسطة 1 ميجا فقط يمكنك فحص ومسح أي أغنية كيفما كانت بدون حتى تواجد الأنترنت ومعرفة معلومات الأغنية بعد تواجد الأنترنت .
5- Opera Mini 
طبعا لن ننهي القائمة بدون ذكر أفضل متصفح بالنسبة لي والذي يتفوق على غيره بعدة ميزات تجعل منه تطبيق اقتصادي في كل شيء (الحجم - البيانات - الأنترنت ... إلخ) فيمكنك من خلاله تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها بدون أنترنت "بإستثناء اليوتيوب" ، إضافة إلى ميزة حفظ صفحات الويب لإستخدامها في وقت لاحق بدون أنترنت ، بدون نسيان خيار built-in data saver الذي يمكنك من تفعيل وتعطيل عدة خيارات لإقتصاد الأنترنت ... 

إرسال تعليق