تغريم فيسبوك 110 مليون أورو من الاتحاد الأوروبي بسبب واتس آب

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

تغريم فيسبوك 110 مليون أورو من الاتحاد الأوروبي بسبب واتس آب
يبدو أن مشاكل فيسبوك مع العقوبات لا تتوقف، فبعد الأحكام القضائية في الولايات المتحدة الأمريكية تجد فيسبوك نفسها مرة أخرى أمام عقوبة جديدة لكن هذه المرة داخل الأراضي الأوروبية بعدما قررت المفوضية التابعة للاتحاد الأوروبي يوم أمس الخميس 18 ماي إصدار عقوبة مالية كبيرة في حق الشركة الأمريكية.

وهكذا فإن المفوضية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي قررت يوم أمس الخميس 18 ماي تغريم فيسبوك الرقم واحد على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي مبلغ ضخم وصل إلى 110 مليون أورو وذلك كنتيجة مباشرة لما سمته المفوضية بإعطاء فيسبوك لمعلومات كاذبة حول عملية استحواذها على شركة واتس آب المطورة لتطبيق الدردشة والتراسل الفوري.

وكانت فيسبوك قد أعلنت التزامها في سنة 2014 تاريخ استحواذها على شركة واتس آب بأنها لن تقوم بالربط بين حسابات المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وبين حساباتهم على تطبيق الدردشة والتراسل الفوري واتس آب وهو ما دفع المفوضية لإعطاء الضوء الأخضر لعملية الاستحواذ، إلا أن فيسبوك قامت بذلك في سنة 2016 بعد تعديل سياستها للخصوصية.

وقالت المفوضية الأوروبية وهي أعلى هيأة لمراقبة المنافسة في القارة الأوروبية أن قرارها في حق فيسبوك جاء بعد تحقيق دام ستة أشهر، وأنه ليس رسالة لفيسبوك وحدها وإنما لجميع الشركات التي تقوم بممارسات تضليلية مشابهة.


إرسال تعليق