5 ميزات ستجعل من تطبيق الفايبر يتفوق على الواتساب !!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

في زمننا هذا كثرت تطبيقات المراسلة ، بحيث أن متجر الجول بلاي والأب ستور أصبح ممتلئ فقط بهذا النوع من التطبيقات ، لكن رغم هذا كله ، يبقى تطبيقين فقط هم المسيطرون حاليا على الساحة ، نعم إنهم تطبيق الواتساب والفايبر !! أنا أعلم جيدا أن الكثير منكم سيعارضونني الرأي وسيقولون أن تطبيق الفايبر لا يضاها أمام شعبية الواتساب ، ولكنني في تدوينة اليوم سأرفع الستار على بعض الميزات التي تجعل من الفايبر يتوفق بشكل كبير على تطبيق الواتساب .
1- الإتصال بأي شخص حول العالم
كلا من تطبيقي الواتساب والفايبر يتميزان بميزة الـVoIp الشهيرة ، والتي تمكنك هذه الأخيرة من الإتصال بأي شخص حول العالم مجانا فقط بواسطة الأنترنت ، لكن دعني أتحدث معك عن هذه الميزة في تطبيق الواتساب ، طبعا كلنا نعلم أنك لاتستطيع التكلم مع شخص عن طريق تطبيق الواتساب لايملك في هاتفه هذا الأخير ، على عكس تطبيق الفايبر الذي يمكنك من الإتصال بأي هاتف سواء كان محمول أو ثابت ، قديم أو ذكي ، لايهم ... إلا أنه هذه العملية غير مجانية ولكن متوفرة بمبلغ معقول ومناسب ، الشيء الذي يجعل تطبيق الفايبر تنحسب له هذه النقطة في مباراته صد الواتساب .

2- نسخة سطح المكتب
أنا أعلم جيدا أن الواتساب أضحى يتوفر على نسخة سطح المكتب للماك والويندوز ، إلا أنه هذه النسخة تمكنك فقط من إجراء رسائل نصية قصيرة ، على عكس الفايبر الذي يوفر لك نسخة سطح المكتب تتميز بكل الميزات التي يوفرها التطبيق على الأندرويد والأيفون ، فيمكنك من خلاله إجراء مكالمات صوتية كما تستطيع إجراء مكالمات بالفيديو ، زيادة على هذا كله فبرنامج الفايبر يعمل أيضا على نظام الكالي لينكس .

3- الحسابات العامة
ميزة أخرى يتميز بها بطل مقالتنا هذه عن تطبيق الواتساب ، ألى وهي ميزة الحسابات العامة ، عندما أقول الحسابات العامة لاأقصد بذلك الجروبات ولكن أقصد بذلك غرف دردشة يمكن لأي مستخدم للتطبيق أن يلج لها بدون أي مشاكل ، قد تسألني ومافائدة هذه الميزة ؟ هذه الميزة غالبا مايستخدمونها بعض الشركات التجارية من أجل التفاعل مع جمهورهم وأيضا الترويج لمنتجاتهم .

4- إخفاء الدردشة
إذا كنت فعلا تتتوفر على دردشات يمكن أن تشكل خطرا عليك أو تريد أيضا عدم رؤيتها من طرف أي شخص وفي نفس الوقت لاتريد حذفها من الهاتف ، مع تطبيق الفايبر يمكنك إخفائها بكل سهولة من أعين المتطفلين عبر الضغط على آسم الشخص أو الدردشة ثم النقر على Chat info أو معلومات الدردشة ، ثم Hide this chat ، سيطلب منك كتابة كود PIN ، وبهذه الطريقة كلما أردت الدخول إلى المحادثة سيطلب منك كود Pin .

5- اللعب مع الأصدقاء
نعم يمكنك اللعب مع أصدقائك عبر تطبيق الفايبر ، طبعا هذه الألعاب ليست موجودة داخل التطبيق ، ولكن يمكنك التسجيل داخلها بواسطة حسابك على الفايبر وبذلك الإستمتاع مع جهات الإتصال خاصتك ، غير هذا لا أظن أنه توجد لعبة في متجر الجوجل بلاي ولا متجر الأب ستور تسمح لك بالتسجيل عبر حسابك على الواتساب .
إرسال تعليق