كيفية تسجيل فيديو لمراجعة احترافية على قناتك على اليوتيوب !!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

القيام بمراجعة لمنتوج ما وصلك عبر الفيديو على منصة اليوتيوب ... رغم أن بعض الأشخاص يظنون أنه أمر سهل ولايحتاج لأي خبرة ، ولكنه فعلا يعتبر عمل صخب وتطلب منك  أن تكون على دراية بعدة أمور مهمة ، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك العمل بعدة نصائح التي من شأنها توسيع باب دخولك لباب الإحتراف في هذا المجال ، لذلك ارتأيت في مقالة اليوم أن أقدم لكم بعض النصائح حول تسجيل فيديو لمراجعة آحترافية على اليوتيوب .
1- استخدم المنتوج
أولا وقبل كل شيء يجب عليك تجربة المنتوج لمدة نوعا ما معقولة قد تصل إلى أسبوع أو أكثر ، وذلك ببساطة لأنه لايمكنك آقناع شخص ما بآستعمال المنتوج وأنت لم تقم أصلا بتجربته ، لذلك فهذا سيمس نوعا ما بمصداقية المراجعة ، لذلك خذ الوقت الكافي في آستعمال المنتوج وحاول التعرف على جميع ميزاته وفكرته العامة ... إلخ ، كيفما كان المنتوج ، فإذا كان كتابا قم بقراءته ، وفي حالة ماكانت لعبة قم بلعبها ، أما بالنسبة لجهاز إلكتروني فقم بإستعماله في حياتك اليومية ... وهكذا .

2- من أين حصلت على المنتوج 
من الضروري أن تصرح في الفيديو عن كيف أتاك هذا المنتوج ، فعلى سبيل المثال ، إذا كنت قد آشتريته يجب أن تفصح عن ذلك ، إذا كنت قد آستلمته مجانا يجب أن تقول ذلك ، إذا وصلك هدية من موقع لعمل عليه مراجعة يجب أن تقول ذلك ، بإختصار مثل هذه المعلومات من الضروري عليك ومن المؤكد أن تفصح عنها في الفيديو ، لأنه وببساطة عدم إخبار المشاهد بمصدر المنتوج سيضر بسمعتك على منصة اليوتيوب .

3- آستخدام أجهزة جيدة
هذه العملية نوعا ما تستلزم منك بعض الإمكانيات لكنها في نفس الوقت هي مجدية في آرتياح المشاهد وتحويله من مشاهد أو زائر عادي إلى  متتبع ، بحيث يجب عليك أن تستخدم كاميرا ذات جودة عالية من نوع DSLR على سبيل المثال ، أو فقط كاميرا هاتف ذو جودة عالية فهو يفي بالغرض ، بالإضافة إلى ذلك فأنت بحاجة إلى ترايبود أو حامل للكاميرا أو الهاتف ، ودون أن ننسى جودة الصوت التي يجب أن تكون خالية من أي ضجيج ، وهنا أنت مضطر لإستعمال أحد المايكروفونات الإحترافية أو التسجيل بميكروفون الكاميرا أو الهاتف وتنقية الصوت فيما بعد بإستعمال بعض البرامج .

4- كتابة السيناريو قبل التسجيل
يجب عليك أولا وقبل أن تسجل فيديو المراجعة ، أن تكون على دراية جيدة بماذا ستقول، وهنا لاتحاول أن تخبرني بأنك ستتذكر الكلام ، لأنه صدقني فور تشغيل الكاميرا سيذهب كل ماخططت له هباء منثورة ، لذلك يجب عليك أولا كتابة السيناريو أو الخطاب الذي ستجريه أثناء تسجيل المراجعة مع تحديد الأفكار الأساسية وراء هذه المراجعة ... إلخ .

5- أظهر نفسك 
ضع نفسك في مكان المشاهد بحيث أنك تشاهد المراجعة الخاصة بك ، مالذي سيضمن للمشاهد أنك فعلا أنت من قمت بتسجيل فيديو المراجعة وأنك فعلا مالك للجهاز ولم تقم بسرقة الفيديو وركبت عليه الصوت ، لذلك يجب أن تضع نفسك بين أمر الواقع وتتشجع وتقوم بإظهار نفسك أمام الكاميرا والتحدث بكل آرتياحية وذلك فقط للتقرب من المشاهد وجعل مراجعتك أكثر آحترافية .. حاول أيضا آستخدام بعض تقنيات المونطاج السهلة وفي نفس الوقت تضيف لمسة ساحرة لمراجعتك .

6- آستعمل المنتوج أثناء المراجعة
حتى لو آستعملت المنتوج قبل شهر من تسجيل الفيديو ... يجب عليك آستعمال المنتوج أمام المشاهدين من أجل الزيادة من نسبة ميثاقيتك ، وأيضا من الخروج من جو الملل والشرح الشفوي والإنتقال إلى الشرح التطبيقي ، فلاتنسى أن هذه الخطوة تعطي للمشاهد حماسا زائد لإكمال الفيديو .
إرسال تعليق