6 ميزات رائعة موجودة في تطبيق Gboard لن تجدها في تطبيق أخر

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

أظن أن كلكم سمعتم بتطبيق الكيبورد الجديدة من شركة جوجل Gboard والتي توفر لك كيبورد لهاتفك الأندرويد بشكل جد جد جذاب وميزات رائعة جدا ، كما أن هذا الكيبورد لايخلو من الخدع الرائعة التي من شأنها تسهيل تصفحك على هاتفك الأندروريد .
1- البحث في جوجل
بدون الحاجة إلى الخروج من التطبيق المتواجد به يمكنك بكل بساطة البحث في محرك البحث جوجل فقط عن طريق Gboard ، كل ماعليك فعله هو الضغط على أيقونة جوجل الموجودة بجانب خانة الكتابة على الكيبورد ومن ثم البحث بكل سهولة والضغط على Enter للحصول على النتائج .
2- الصور المتحركة و Emojis
واحدة من الميزات الأخرى الذي يتوفر عليها هذا الكيبورد هي قاعدة البيانات خاصته الممتلئة أكثر من أي كيبورد أخر من ناحية الصور المتحركة و Emojis ، وفي حالة ما أردت طريقة العثور على هذه الخيارات ، فسأترك الصورة هي من تشرح لك .
3- تحريك مؤشر النص
لابد أنك تواجه بعض المشاكل عند تحديد مؤشر النص بواسطة أصبعك ، الشيء الذي جعل تطبيق Gboard يفكر في تقنية أو فكرة جديدة لتحريك هذا المؤشر ، وكانت أفضل طريقة وجدها وأسهلها بالنسبة لي ولشركة جوجل أيضا هي عبر تمرير الأصبح في زر المسافة كما تلاحظ معي في الصورة .
4- الوصول إلى لوحة المفاتيح البديلة بسرعة
طبعا بالنسبة للكيبورد الإفتراضية يتوجب عليك الذهاب إلى صفحة ثانوية لإختيار الحروف والأرقام والعلامات التي تريد على عكس هذا الكيبورد الذي يكفيك الضغط ضغطة مطولة على زر النقطة لتختار بعد ذلك العلامة التي تريد .
5- الترجمة الفورية
مع هذا الكيبورد يمكنك الترجمة بطريقة فورية دون عناء غلق الصفحة والتوجه إلى تطبيق ترجمة جوجل ... إلخ ، فلمجرد الضغط على زر G يمكنك آختيار أكثر من 90 لغة للترجمة .
6- إنشاء آختصارات
إذا راجعت الكلمات والجمل التي تكتبها كل يوم في هاتفك ستجد نفسك تضيع دقائق ثمينة من وقتك وأنت تكتب في هذه الكلمات ، لذلك بدل من هذا يمكنك إنشاء آختصارات سهلة لهذه الكلمات أو الجمل ... كل ماعليك هوالتوجه للإعدادات ثم Language & Input بعد ذلك تتوجه إلى Gboard ثم تختار Personal Dictionary ، والأن كل مايتبقى لك هو إنشاء الإختصارات التي تريد .
لاتزال هناك الكثير من الميزات الأخرى الذي يتعذر عليها إدراجها في المقالة بسبب طولها ، ولكن عند تحميلك للتطبيق أنا متأكد أنك ستكتشف عدة ميزات أخرى ، لذلك إذا أعجبتك المقالة لاتبخل على أصدقائك بإفادتهم عبر مشاركة المقالة .

تحميل التطبيق : Gboard
إرسال تعليق