على بعد أيام من الانتخابات الرئاسية الفرنسية...فيسبوك تستعين بالصحف الورقية من أجل محاربة الأخبار الزائفة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط



على بعد تسعة أيام فقط من بدأ الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، الفيسبوك تشدد تدابيرها  فيما يتعلق بالمعلومات والأخبار الكاذبة التي تظهر للمستخدم في النيوزفيد.

في الأسبوع الماضي، قالت الشركة  انها ستبدأ نشر  إخطارات حول "10 نصائح لتحديد الأخبار الوهمية" لكل  المستخدمين. تتضمن النصائح أفكارا أساسية جميلة مثل فحص عنوان ال url وتاريخ المقالة والمصدر عن كثب، فضلا عن التشجيع على "التحقق من الأدلة" واقتراحات لمقارنة "الأخبار" بمقالات أخرى، وإليك قائمة كاملة من النصائح هنا.

كانت الفكرة في البداية وضع إخطارات النصائح "بضعة أيام" في 14 بلدا، ولكن يبدو أن حرب فيسبوك ضد الأخبار المزيفة لم تنته بعد. 

مع الانتخابات الرئاسية القادمة، شهدت فيسبوك انتقادات متزايدة عقب الانتخابات الأمريكية في نوفمبر ، حيث أصبحت الشركة منذ ذلك الحين حريصة على يعرف العالم على  انها تبذل قصارى جهدها لمحاربة المعلومات الكاذبة.

وقد نشرت فاسيبوك الآن نصائح لتجنب "أخبار مزورة" في العديد من الصحف الفرنسية الكبرى، بما في ذلك Le Monde, Les Échos, Libération, Le Parisien, and 20 Minutes. بعد شرائها لأماكن إعلانية على هذه الصحف طبعا.


هذا ونشرت فيسبوك مشاركة على مدونتها الأمنية هذا الأسبوع حول كيفية اتخاذ مزيد من الإجراءات لحذف الحسابات المقلدة ووقف البوتات (bots) التي تخلق مثل هذه الحسابات. وفي فرنسا وحدها، أدى ذلك إلى حذف 000 30 حساب، كما أنها أعلنت البارحة انتصارها في معركة دامت ستة أشهر ضد شبكة ضخمة من السبام.
إرسال تعليق