على خطى غوغل...مايكروسوفت تنوي دمج خاصية حجب الإعلانات بمتصفحها Edge

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط



تبين في وقت سابق من هذا الأسبوع أن غوغل تخطط لتطوير خاصية مدمجة مع متصفها غوغل كروم من أجل حجب الإعلانات، وعلى نفس الخطى يبدو أن مايكروسوفت الآن تخطط لفعل نفس الشيء أيضا.

يكشف تقرير من موقع adage أن ما سمي ب ''التحالف من أجل إعلانات أفضل''، والذي يشمل كلا من جوجل ومايكروسوفت كأعضاء نشطين، يبحث في إنشاء ميزة مدمجة في أغلب المتصفحات الكبرى لحجب الإعلانات سيتم اعتمادها على نطاق واسع.

جدير بالذكر أن ميكروسوفت قدمت متصفح إدج محل إنترنيت إكسبلورر كمتصفح ويندوز 10 الافتراضي، وعلى الرغم من أنه يتوفر عل إضافات من جهات خارجية لمنع الإعلانات المتطفلة كما هو الشأن بالنسبة لمتصفح كروم، إلا أن مشروعا كهذا قد يساعد في النهاية على توفير تجربة تصفح أكثر نظافة وأكثر أمنا للمستخدم دون الحاجة إلى أية إضافات خارجية للمتصفح.

ووفقا للتقارير، فإن غوغل تهتم بشكل خاص بتطوير خاصية حجب الإعلانات المدمجة في المتصفحات كطريقة لوقف الابتزاز الذي تتعرض له بسبب دفعها لرسوم باهضة مقابل إدراج إعلاناتها في القائمة البيضاء من قبل شركات إضافات حظر الإعلانات، نظرا لأنها واحدة من أكبر المعلنين في العالم عبر الإنترنت.

وفيما يتعلق بمايكروسوفت، فإن الشركة لم تؤكد بعد خطط دمج مانع الإعلانات على متصفحها، لكن وعلى الرغم من ذلك فالكل متفق أن الخاصية ستأتي مع تحديث جديد للمتصفح قريبا.
إرسال تعليق